العدد 2841 - الأربعاء 16 يونيو 2010م الموافق 03 رجب 1431هـ

«سوق البحرين المالي» توقع اتفاقية لتطوير نظام إدارة المخاطر

أرشد خان
أرشد خان

أعلنت «سوق البحرين المالي» (BFX)، البورصة متعددة الأصول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أمس (الأربعاء) عقد اتفاقية مع شركة تأمين الهند الجديدة، وذلك لتطوير نظام إدارة المخاطر وضمان التسويات والمعاملات المالية في «»BFX للمقاصة والتسوية والإيداع، المملوكة بالكامل إلى «سوق البحرين المالي».

وتم توفير هذا التأمين من قبل «سوق البحرين المالي» لتنفيذ وضمان ملاحق صندوق التسوية، الذي بدوره يبني ويحافظ على آليات ومعاملات التسوية والمقاصة، بالإضافة إلى أنه سيوفر ضماناته للمعاملات المالية المختلفة في السوق، والتي تشمل التغطية الأولى من نوعها لضمان صندوق التسوية للسوق ولإعضائها. وسيتم تشغيل تغطية مالية من خلال فرع مكتب شركة التأمين بمملكة البحرين.

وعلق العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ «سوق البحرين المالي» وشركة BFX للمقاصة والتسوية والإيداع، أرشد خان، بالقول: «نحن فخورون لتقديم خدمة التأمين لجميع المعاملات وذلك كخدمة قيّمة لأعضاء(BFX) ونتوقع أن يضفي ذلك ميزة أخرى وحافزاً كبيراً للجهود التي نبذلها لحملة العضوية».

وأضاف خان «توفر (سوق البحرين المالي) الحماية الشاملة لجميع مراحل المعاملات؛ ما يقلل من مخاطر حالات التقصير التي قد تؤثر على السوق. ونحن نؤمن بقوة بأن النظام الفعال الذي سنوفره للمعاملات المالية سيعزز بشكل كبير بتداولات السلع الأساسية في المنطقة».

من جانبه، قال المدير العام لشركة تأمين الهند الجديدة، دايفناثان: «نهدف إلى تقديم أفضل خدمة لـ (سوق البحرين المالي) وذلك من خلال عدد كبير من المتخصصين والمؤهلين تقنياً من الأفراد على جميع المستويات الإدارية؛ إذ تم تصنيف شركة تأمين الهند الجديدة بدرجة (A-) من قبل شركة أم بست؛ ما يجعلها الشركة الأولى التي تم تصنيفها دولياً من قبل وكالة التصنيف الدولية. وتعد شركة آرمور لخدمات التأمين بمملكة البحرين الشركة الرائدة في مجال التأمين».

العدد 2841 - الأربعاء 16 يونيو 2010م الموافق 03 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:00 ص

      خوش خوش! هذا بهريني يبه

      من قال لك هذا مو جوازه حمر..

    • زائر 1 | 12:46 ص

      خوش خوش!

      يعني الحين الديره مافيها ولا بحريني يقدر يمسك هالمنصب!! (العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ «سوق البحرين المالي»)

اقرأ ايضاً