العدد 2841 - الأربعاء 16 يونيو 2010م الموافق 03 رجب 1431هـ

إعادة انتخاب المجالي لعضوية مجلس التحكيم في «إياتا»

أعيد انتخاب الرئيس التنفيذي لـ «طيران الخليج»، سامر المجالي، عضواً في مجلس تحكيم منظمة الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) الذي يضم في عضويته شركات الطيران في جميع أنحاء العالم.

وقد أعلن تعيين المجالي في الاجتماع السنوي الـ 66 لاتحاد النقل الجوي الدولي ومؤتمر القمة العالمي للنقل الجوي الذي عقد في العاصمة الألمانية (برلين) الأسبوع الماضي، وبذلك تستمر عضويته في مجلس التحكيم حتى العام 2012.

وسينضم المجالي إلى ثلاثين رئيساً تنفيذياً تم انتخابهم من عدد من شركات الطيران حول العالم.

وبصفته عضواً في مجلس التحكيم، سيقوم المجالي بتمثيل المصالح المشتركة للاتحاد وشركات الطيران الأعضاء على السواء وخاصة في هذه المنطقة من العالم.

ويترأس مجلس التحكيم رئيس مجلس الإدارة الجديد، الرئيس والرئيس التنفيذي لـ «فيديكس إكسبريس» ديفيد برونشيك، الذي سيشغل منصبه الحالي لمدة سنة واحدة كرئيس مجلس إدارة للاتحاد الدولي، المنصب الذي شغله قبله الرئيس التنفيذي لطيران «كاثي باسيفيك»، توني تايلر، منذ يونيو/ حزيران 2009. وقد شغل المجالي المنصب نفسه من يونيو 2008 إلى يونيو 2009.

وقد علق المجالي قائلاً: «إنه لشرف كبير لي أن أنضم مجدداً إلى مجلس التحكيم للاتحاد، ممثلاً بذلك طيران الخليج وخطوط الطيران الأخرى بالمنطقة».

وأضاف «لقد كان العام 2009 والربع الأول من العام 2010 فترة صعبة بالنسبة إلى صناعة الطيران، لذا فقد نشأت الحاجة إلى تعزيز التعاون مع الشركاء وذلك لخلق مزيد من الكفاءة ولتسريع عملية الانتعاش المرجوة بعد الأزمة التي عانى منها الجميع. ومن المعلوم أنه لا يمكن لذلك أن يتم إلا من خلال وضع معايير جديدة لصناعة الطيران العالمية؛ إذ يقوم الاتحاد الدولي للنقل الجوي بالدفع بقوة في هذا الاتجاه ».

العدد 2841 - الأربعاء 16 يونيو 2010م الموافق 03 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً