العدد 2841 - الأربعاء 16 يونيو 2010م الموافق 03 رجب 1431هـ

«الغرفة» تتلقى دعوة لحضور المنتدى الاقتصادي في إيطاليا

رئيس غرفة التجارة والصناعة أثناء استقبال السفير الإيطالي
رئيس غرفة التجارة والصناعة أثناء استقبال السفير الإيطالي

تلقت غرفة تجارة وصناعة البحرين دعوة لقطاعات الأعمال البحرينية لحضور المنتدى الاقتصادي والمالي المتوسطي الذي سيعقد في مدينة ميلان الايطالية يومي 12 و 13 يوليو/ تموز المقبل. ورحب رئيس الغرفة، عصام فخرو، بهذه الدعوة، مشيداً بحرص إيطاليا على أن يكون في المنتدى المذكور حضور بحريني مميز. بدوره أكد السفير الايطالي لدى مملكة البحرين، أنريكو باولو، اهتمام بلاده بتنمية وتقوية العلاقات الاقتصادية والتجارية البحرين، داعياً قطاعات الأعمال البحرينية إلى حضور هذا المنتدى الذي يشكل فرصة جيدة للتعرف عن كثب على الفرص الاقتصادية المتاحة في بلاده.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في بيت التجار صباح أمس الأول (الثلثاء) بين رئيس الغرفة عصام فخرو والسفير الايطالي بحضور أعضاء مجلس الإدارة، جواد الحواج، كاظم السعيد، محمد ساجد، خالد الأمين، والرئيس التنفيذي للغرفة، إبراهيم اللنجاوي.

وأعرب فخرو عن أمله في مشاركة بحرينية نوعية في هذا المنتدى الذي تنظمه غرفة ميلان بالتعاون مع وزارة الشئون الخارجية الإيطالية، لافتاً إلى أنه يأتي في ظل معطيات تشجع على مثل هذه المشاركة في سبيل الوقوف على الآفاق الجديدة المتاحة على صعيد العلاقات والشراكات الاقتصادية بين مملكة البحرين وايطاليا من جهة، ودول حوض المتوسط من جهة أخرى.

كما أكد اهتمام الغرفة وحرصها على تحقيق كل ما يدفع بتنمية العلاقات البحرينية الايطالية، مرحباً باستقبال الوفود التجارية الايطالية، والمشاركة في الفعاليات وغيرها من برامج وخطوات تخدم نمو وتطور العلاقات الاقتصادية بين البلدين. وتم خلال الاجتماع بحث عدد من الأفكار والمقترحات الهادفة إلى تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين قطاعات الأعمال في البلدين، كما تم استعراض إمكانية إنشاء مجلس أعمال مشترك تحت مظلة غرفتي التجارة والصناعة في البلدين والتوقيع على مذكرة تفاهم تستهدف النهوض بحجم العلاقات الاقتصادية والتجارة البينية.

العدد 2841 - الأربعاء 16 يونيو 2010م الموافق 03 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً