العدد 2844 - السبت 19 يونيو 2010م الموافق 06 رجب 1431هـ

سعدان: كنا قادرين على إلحاق الهزيمة بإنجلترا

أعرب المدير الفني للمنتخب الجزائري رابح سعدان عن سعادته الكبيرة بالتعادل الثمين الذي انتزعه فريقه من المنتخب الإنجليزي الجمعة في كيب تاون في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لمونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وقال سعدان: «قدمنا مباراة رائعة وأوقفنا منتخبا كبيرا اسمه إنجلترا بنجومه العالميين»، مضيفا «كنت متخوفا من عدم دخول اللاعبين في أجواء المباراة مبكرا لكنهم كانوا في الموعد ووقفوا ندا أمام المرشحين للتتويج بالمونديال».

وتابع «قلت قبل المباراة بأنني أتمنى أن نقدم مباراة جيدة واعتقد أنها كانت بالفعل كذلك ومن المنتخبين، للأسف لم تكن هناك أهداف، لكن كانت هناك بعض الفرص من الطرفين، كان بإمكان الفريقين الفوز لكن ذلك لم يحصل».

وأردف قائلا: «المهم في هذه المباراة هو أننا نجحنا في استعادة الثقة والتوازن بعد الخسارة أمام سلوفينيا على الرغم من أننا قدمنا مباراة لا تقل جودة أمام الأخيرة وللأسف خسرنا في الدقائق الأخيرة، عودتنا كانت مشرفة وأمام منتخب كبير مثل إنجلترا».

وأوضح سعدان أن سبب النتيجة الجيدة هو «استعادة التشكيلة الأساسية، لم يلعب العديد من اللاعبين الأساسيين في المباريات الإعدادية بسبب الإصابة، والآن استعادوا عافيتهم ومكانتهم داخل التشكيلة وبالتالي قدموا أداء رائعا، قلت في السابق أننا في تحسن وسنقدم عرضا أفضل كذلك أمام الولايات المتحدة لأن حظوظنا لا تزال قائمة في التأهل إلى الدور الثاني».

وأضاف «مباراتنا المقبلة لن تكون سهلة لكن المعنويات العالية بعد نتيجة المباراة قد تساعدنا في تحقيق الفوز، أتمنى ذلك فعلا لأن مشكلة فريقنا هي الاستقرار في النتائج، إذا حافظنا على مسيرتنا التصاعدية في النتائج فإننا سنحقق ما نطمح إليه».

وأضاف «سر نجاح منتخبات مثل ألمانيا وإنجلترا والبرازيل هو الاستقرار في النتائج وهذا ما أحاول تلقينه للاعبين واعتقد أنهم استوعبوا الدرس».

ورفض سعدان مقولة أنه كسب التحدي أمام كابيللو، وقال: «لا أعتقد ذلك لأن الأمر لا يتوقف علينا بل على مدى توفق اللاعبين في تنفيذ التعليمات، كابيللو مدرب كبير وأنا من المعجبين بالعمل الذي يقوم به في المنتخب الإنجليزي الذي لم يكن في يومه في مواجهتنا»

العدد 2844 - السبت 19 يونيو 2010م الموافق 06 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً