العدد 2846 - الإثنين 21 يونيو 2010م الموافق 08 رجب 1431هـ

«الخليج للاستثمار» تسدد سندات بقيمة 500 مليون دولار

هشام الرزوقي
هشام الرزوقي

الكويت - مؤسسة الخليج للاستثمار 

21 يونيو 2010

كشفت مؤسسة الخليج للاستثمار أمس أنها سددت بالكامل سندات متوسطة الأجل تبلغ قيمتها 500 مليون دولار أميركي تستحق الدفع في 22 يونيو/ حزيران 2010.

وتم السداد من خلال مواردها النقدية لتمكين المؤسسة من الوفاء بالتزاماتها المالية.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة الخليج للاستثمار هشام الرزوقي: «إن هذه الموارد النقدية تمثل دليلاً على قدرة المؤسسة على الاحتفاظ بميزانية تتمتع بمستوى عالٍ من السيولة وعلى الوفاء بالتزاماتها تجاه مستثمريها. وبالإضافة إلى هذه الموارد النقدية الكبيرة، تحتفظ مؤسسة الخليج للاستثمار بمحفظة استثمارية لأوراق مالية سائلة يتجاوز حجمها الملياري دولار أميركي ومحفظة أسهم مدرجة بأسواق الأوراق المالية».

وتضمن هذه السيولة لمؤسسة الخليج للاستثمار قدرة عالية على سداد التزاماتها المالية عند أوان استحقاقها. فقد أعطت مؤسسة الخليج للاستثمار على الدوام أولوية قصوى لإدارة الالتزامات المالية والسيولة، وهي مستمرة في هذا النهج». وأنشئت مؤسسة الخليج للاستثمار وهي مؤسسة مالية إقليمية تعمل في صناعة المال والاستثمار في العام 1983 بهدف دعم التعاون الاقتصادي الإقليمي وتطوير القطاع الخاص وتعزيز النمو الاقتصادي في المنطقة. وتملك المؤسسة بالتساوي حكومات الدول الست الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

العدد 2846 - الإثنين 21 يونيو 2010م الموافق 08 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:42 ص

      مو فالحين الا في لفشار

      اعطونا زياده وعطونا بونس مو تفاشرون في الجرايد سويتون وفعلتون وماتعطونا بونس صار لكم سنتين ولا في زياده

اقرأ ايضاً