العدد 2846 - الإثنين 21 يونيو 2010م الموافق 08 رجب 1431هـ

مقتل 12 جندياً أجنبياً وأفغانياً في تحطم مروحية

صرح مسئولون أمس (الإثنين) أن ستة جنود غربيين، بينهم ثلاثة أستراليين، قتلوا في تحطم مروحية وانفجارين في أفغانستان.وأوضح المسئولون أن أربعة جنود بينهم ثلاثة أستراليين قتلوا في تحطم المروحية في إقليم قندهار جنوب البلاد أمس. وذكر بيان لقوة الدفاع الأسترالية أن عشرة من الجنود الذين كانوا على متن المروحية أستراليون، وأن الحادث عرضي.

وأضاف أن باقي الجنود الأستراليين أصيبوا، واثنين منهما «إصابتهما خطيرة للغاية»، وأحدهما في العناية المركزة. وكانت قوة المساعدة الأمنية الدولية في أفغانستان (إيساف) التي يقودها حلف شمال الأطلسي (الناتو) وتسهم فيها أستراليا بقوات قد أعلنت مقتل أربعة جنود. وأضاف بيان «إيساف» أن أربعة من جنود القوة قتلوا في الحادث، من دون أن يشير إلى جنسياتهم.

ولم يتضح بعد سبب الحادث. وبينما أوضح الحلف أن الحادث قيد التحقيق، لفت البيان إلى «عدم وجود ما يشير إلى تورط الأعداء» ووفقاً لـ «إيساف»، فقد قتل جنديان آخران للحلف في انفجاري قنبلتين كانتا مزروعتين على جانبي طريقين في المنطقة ذاتها، ولم يكشف بيان القوة جنسيتي القتيلين.

ومن جانبها، قالت وزارة الدفاع الأفغانية أمس أيضاً إن ستة من جنودها قتلوا في هجمات متفرقة بقنابل على جوانب طرق في إقليمي كونار ونانجارهار بشرق البلاد وإقليم زابول الجنوبي. وقال بيان للجيش إن أربعة جنود أفغان آخرين أصيبوا في التفجيرات.

في هذه الأثناء، أفرج عن 26 رجلاً يشتبه في أنهم من متمردي حركة «طالبان» من سجن في أفغانستان وفقاً لسياسة اليد الممدودة التي أطلقها الرئيس حامد قرضاي، حسب ما أعلنت الاثنين السلطات الأفغانية ومسئول أميركي في باغرام.

العدد 2846 - الإثنين 21 يونيو 2010م الموافق 08 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً