العدد 2846 - الإثنين 21 يونيو 2010م الموافق 08 رجب 1431هـ

وزير البلديات يتفقد الاحتياجات البلدية والتخطيطية لمنطقتي الدير وسماهيج

الكعبي:  الوزارة ستعمل على توسعة المرفأ الحالي للصيادين وتنفيذ حديقة الحساوي وافتتاح حديقة سماهيج
الكعبي: الوزارة ستعمل على توسعة المرفأ الحالي للصيادين وتنفيذ حديقة الحساوي وافتتاح حديقة سماهيج

المنامة - وزارة شئون البلديات والزراعة 

21 يونيو 2010

قام وزير شئون البلديات والزراعة جمعة أحمد الكعبي يوم أمس (الإثنين) بزيارة تفقدية لمنطقة الدير وسماهيج يرافقه عدد من كبار المسئولين في الوزارة وبلدية المحرق، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وتأتي هذه الزيارة بدعوة من ممثل المنطقة في مجلس بلدي المحرق محمد حسن عباس الذي كانا في استقبال الوزير، إذ التقى الوزير في مجلس العضو محمد حسن أهالي المنطقة واستمع إلى ملاحظاتهم واحتياجاتهم المختلفة التي تعلقت معظمها بتخطيط المنطقة وتصنيف بعض الأراضي إلى جانب توسيع المرفأ وافتتاح حديقة سماهيج وتنفيذ حديقة الحساوي، بالإضافة إلى تعديل وضعية بعض الساحات الشعبية وتحويلها إلى ملاعب لشباب المنطقة.

ونقل العضو محمد حسن عباس إلى الوزير احتياجات المنطقة لناحية الخدمات المختلفة ومنها تثمين واستملاك بعض الأراضي وتوفير ممشى للأهالي ودراسة الترخيص لبعض الشوارع التجارية وتوفير مواقف للسيارات في المنطقة.

إلى ذلك، أكد الوزير الكعبي خلال اللقاء حرص الوزارة على إنجاز المخططات التفصيلية لمنطقة الدير وسماهيج موجهاً المسئولين في التخطيط العمراني إلى سرعة إنجاز المخططات التفصيلية بما تتضمنه من تخصيص أراض للخدمات المختلفة.

وبين أن الوزارة ستعمل على توسعة المرفأ الحالي للصيادين وتوفير الخدمات فيه، إلى جانب تنفيذ حديقة الحساوي بعد انتهاء التصاميم الخاصة بها وافتتاح حديقة سماهيج بعد أن اكتملت الإنشاءات فيها، كما أن الوزارة تدعم بشكل كامل مشروع ألوان بلادي الذي يهدف إلى تنمية المنطقة حضريّاً، مبيناً أن مشروع التنمية الحضرية الذي ينفذ بالتنسيق مع المجالس البلدية سيشمل توفير مختلف الخدمات المطلوبة.

ووجه الوزير الكعبي كذلك إلى دراسة تحديد الشوارع التجارية في المنطقة بالتنسيق مع المجلس البلدي مبيناً أن الوزارة ستدرس وضعية الشوارع المختلفة.

وقام الوزير بعد ذلك بجولة تفقدية في المنطقة تضمنت الساحل المزمع تطويره والمرفأ الخاص بالصيادين، كما زار المساحات التي ستعمل الوزارة على تهيئتها.

وفي ختام الزيارة أعرب العضو محمد حسن عباس وأهالي المنطقة عن شكرهم للوزير الكعبي على زيارته منطقتهم وتعرفه على احتياجات الأهالي ومتطلباتهم مؤملين أن تسهم هذه الزيارة في تحقيق المزيد من الخدمات لأهالي المنطقة.

العدد 2846 - الإثنين 21 يونيو 2010م الموافق 08 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 5:08 م

      سماهيجي

      اتا ساكن المنطقة الجديدة من 6 سنوات فيق السيدة زينب والشوارع لازالت غير معيده!!!!
      كل مره يجي مسئول ويقول انشاء الله قريب ولا لحين موشايفين شيء الى متى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      الله اعلم
      يمكن لين يطلع الامام المهدي (ع)
      شكرا
      عبرنا عن شعورنا

    • زائر 11 | 11:19 ص

      عدلوا الشوارع

      الشوارع - الشوارع - الشوارع عدلووووها
      الفئران
      طرد الكلاب
      انهاء سالفة المجاري

    • زائر 8 | 5:39 ص

      مدرس ثانوي

      خطوه جيده إن صدقت الأقوال و ترجمت إلى أفعال ملموسة على أرض الواقع .
      حديقة الحساوي هذي وين صايره ، أول مره أسمع بوجود حديقة في الدير بهذا الأسم ، أنا ولد الديره و ما عندنا حديقة ولا مزرعة بهذا الأسم ، يمكن يقصدون مزرعة منصوروه الجني .
      تحياتي للجميع .

    • زائر 7 | 4:59 ص

      أسوأ ممثل

      الممثل البلدي لهذه المنطقة من أسوأ من تم انتخابه
      لم يعرف إلا الطلب من الأهالي كتابة الرسائل
      حتى عندما تسأله عن رقم تلفونه سيطلب منك كتابة رسالة ليخبرك بالرقم بشكل رسمي
      يوجد البعض ممن يحاول القيام بعمل ولكن يفشل
      ولكن هذا الشخص لم يحاول خدمة الأهالي
      السبب في ترشيح نفسه الاقتراب من بعض المراكز وقد حصل على ما أراد

    • زائر 6 | 3:45 ص

      حق الشعب

      الممثل البلدي أكبر كذاب ومصلحجي لأن منهم وفيهم ويدور على الشهره ،وما أقول الا هرار في هرار وخلكم من الكذب ترى فيه يوم بتتحاسبون فيه لأن في ذمتكم حقوق ناس وشعب بأكمله.

    • زائر 5 | 12:26 ص

      الفأران آتيه

      الفيران ذبحونا ومال البلدي كل ما تكلمه قال اتاذي استاذي الحفريات من 2006 ليحين سياراتنا داخت واحين الفيران مسوين غزو بسبب الحفريات ولا يرصفون مكان الي يحفرون بس تجون تفترون وتروحون هرار تشبعون الاوادم هرار

    • زائر 4 | 11:23 م

      قربت الانتخابات

      سو روحك تشتغل لان الانتخابات جاية لترشيح مرة ثانية! وين وديت الوزير شكلة بس بيتكم. اشتغل بظمير وليس إعلام فقط. جان راوية الشوارع لمكسرة .....ألخ

    • زائر 3 | 11:19 م

      تسجيل حضور على الورق..

      أحسن من الجلوس في البيوت الفارهة والذهاب الى منطقة المرفأ.. لو ما خذين به لفه في شوارع الدير ليرى المطبات والحفريات في كل الشوارع (لا يوجد ولا شارع سليم - ولا شارع من غير مبالغة)..
      وبعدين وين هذي حديقة الحساوي؟؟

    • زائر 2 | 11:04 م

      مهتم ومتابع شئون القرية عن بعد

      للأسف لم يلتقي سعادته الا باللاهثين وراء الشهرة والساعين للمكاسب الشخصية.
      استفسارات الى الممثل البلدي: اين ممثلي المجالس المحلية؟ هل قمت بدعوة احد منهم ام انك انتقيت بمن تخافهم من تشريحك وتقريحك؟!
      الم تقم بزيارتهم في حملتك الانتخابية للترويج لوعودك التي اضحت باطلة ولم تنجز منها اي شىء يذكر سوى تحقيق ما كنت تسعى اليه وهو الوصول!!!

    • زائر 1 | 9:49 م

      نتمني من الوزير ان يتفقد مدينة حمد

      نتمني من وزير البلديات في مملكة البحرين بأن يقوم بجولة تفقدية في مدينة حمد التي تعتبر احدث مدينة في البحرين وذلك الي ان يتكد الوزير بان هذة المدينة من المناطق المجهولة في المملكة وليس بها البنية التحية للخدمات العامة حيث على المواطب في هذة المدينة من اجل المرجعة علية اذهب الي بلدية الغربية او بلدية جدحفص اما ممثلو البلدية فيها لا احد يراهم غير قي تصريحات الجرائد المحلية هل نحن على خريطة الشمالية او لا

اقرأ ايضاً