العدد 2846 - الإثنين 21 يونيو 2010م الموافق 08 رجب 1431هـ

جامعة البحرين تشارك في مؤتمر بريطاني بروبوت يحاكي حركة الأصابع

مشروع الروبوت الذي تعتزم جامعة البحرين المشاركة به
مشروع الروبوت الذي تعتزم جامعة البحرين المشاركة به

قال أستاذ النظم الذكية والروبوتكس المشارك بكلية الهندسة في جامعة البحرين إبراهيم مطر: «إن الجامعة ستشارك بمشروع روبوت يحاكي في حركته أصابع اليدين عند تحريكها والأجسام أيضاً، في المؤتمر الدولي المقرر إقامته بجامعة ليفربول البريطانية تحت شعار «حوسبة الذكاء الاصطناعي»، في يوليو/ تموز 2010».

وأوضح مطر، الذي تلقى دعوة للمشاركة في المؤتمر الدولي، أنَّ هذا المشروع هو عبارة عن بحث علمي هندسي جرت دراسته واختباره في كلية الهندسة بجامعة البحرين، كما يوضح البحث أيضاً «كيفية بناء منظومة حاسوبية اصطناعية كبيرة السعة للتحكم بنظام روبوت متطور الصفات».

وأشار إلى «الأبحاث المقدمة خلال المؤتمر ستنشر في إحدى دور النشر التابعة للمؤسسة العالمية (IEEE) التي تتمتع بسمعة أكاديمية عالية المستوى على الصعيد العالمي».

وذكر أنَّ المشاركين في المؤتمر هم نخبة من الباحثين والأكاديميين والمختصين من جميع أقطار العالم من أجل تقديم عدد كبير من الأبحاث والدراسات الجديدة والأطروحات المتخصصة في سياق حوسبة الذكاء الاصطناعي والتحكم الآلي والضبط والروبوتكس.

يشار إلى أن إبراهيم مطر هو رئيس فرع مؤسسة IET البريطانية العالمية في مملكة البحرين، وعضو أيضاً منتخب للمجلس الإقليمي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وعضو معين لشبكة وبرنامج المعرفة للمؤسسة نفسها لإنتاج المعرفة ولنشر الأبحاث العلمية، بالإضافة إلى أنه عضو في هيئة التدريس الهندسي بجامعة البحرين.

العدد 2846 - الإثنين 21 يونيو 2010م الموافق 08 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:33 ص

      ويش هالحالة...!!!

      يعني ما لقوا غير إبراهيم القلاف علشان يحضر هالمؤتمر .... أصلا هذا الإنسان ليس لديه شيء ليضيفه للعلم ففاقد الشيء لا يعطيه...
      طالب بجامعة البحرين سابقا
      مهندس كهربائي حاليا

    • زائر 1 | 12:37 ص

      لماذا تشارك البحرين بلد التخلف

      ياوزارة التربية لماذا تسمحو لجامعة البحرين بمشاركة بلد لا تعترفون بشهاداتها. و الا هذا كلام بينكم لتعطيل مصالح الناس.
      طلاب خريجوا جامعات بريطانية ينتظرون معادلة الشهادة اكثر من سنتين.

اقرأ ايضاً