العدد 2846 - الإثنين 21 يونيو 2010م الموافق 08 رجب 1431هـ

«BIBF» تطرح برنامج دبلوم متقدم في التأمين باللغة العربية

بالتعاون مع معهد التأمين البريطاني «CII»

نظراً للتطور الملحوظ في قطاع التأمين بمملكة البحرين وزيادة حاجات السوق المحلية من مهنيين مؤهلين في هذا القطاع، فقد عمد معهد البحرين المصرفي مؤخراً الى طرح برنامج دبلوم متقدم في التأمين (ACII) والذي يتوافر حاليا باللغة العربية .

ويعتبر البرنامج نتاج تعاون معهد البحرين المصرفي مع معهد التأمين القانوني البريطاني لتحديد مسار أكاديمي يسعى إلى التطوير المهني للموارد البشرية العاملة في هذا القطاع. ويعد الأخير اكبر وأعرق معهد للدراسات التأمينية على المستوى العالمي .

وسيتعين على المشاركين في البرنامج استكمال شهادة التأمين المهنية و برنامج دبلوم التأمين المهني بالإضافة إلى الخضوع لامتحانات معهد التأمين القانوني المتوافرة باللغة العربية في المعهد للانضمام إلى برنامج الدبلوم المتقدم في التأمين . من جهته أعرب رئيس مركز الدراسات التأمينية في معهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية، حسين العجمي أن هذا النجاح ما هو إلا ثمرة جهود سنوات من العمل الدؤوب وان إطلاق البرنامج جاء في وقت تزايد فيه الطلب من قبل منظمي قطاع التأمين على المزيد من الموارد البشرية المؤهلة في هذا القطاع كوسطاء التأمين المرخصين ومسويي الخسائر فضلا عن المناصب التنفيذية الأخرى. وأضاف العجمي بأن المشاركين في البرنامج سيتمكنون من التأهل للحصول على الشهادة في مدة تتراوح ما بين سنتين إلى ثلاث سنوات .

وقد أعرب المدير الإقليمي لمعهد التأمين القانوني، مارك غرينوود عن سعادته البالغة لطرح هذا المؤهل حيث إنه بفضل معهد البحرين للدراسات المصرفية تم طرح برنامج معهد التامين القانون للدبلوم المتقدم في التأمين باللغة العربية ، مما يعتبر دليلا واضحا على الاهتمام المتزايد لأسواق المنطقة في هذه الصناعة . يذكر أن معهد التأمين القانوني يتخذ من معهد البحرين المالي مقراً لأعماله في المنطقة العربية كما يعتبر هذا الأخير الجهة الحصرية التقديم مؤهلات معهد التأمين القانوني البريطاني في منطقة الشرق الأوسط .

العدد 2846 - الإثنين 21 يونيو 2010م الموافق 08 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً