العدد 2847 - الثلثاء 22 يونيو 2010م الموافق 09 رجب 1431هـ

بكلفة مليونين و600 ألف دينار ... توقيع اتفاقية تنفيذ «المخطط الهيكلي» مع شركة «اتكنز»

المنامة - وزارة شئون البلديات والزراعة 

22 يونيو 2010

وقع وزير شئون البلديات والزراعة رئيس هيئة التخطيط والتطوير العمراني جمعة الكعبي اتفاقية تنفيذ المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين مع مدير عام شركة «أتكنز» روب روس صباح يوم أمس (الثلثاء) في مبنى الوزارة، بكلفة تبلغ مليونين وست مئة ألف دينار.

وصرح وزير شئون البلديات والزراعة خلال كلمته التي ألقاها بأن الوزارة حريصة على هذا المشروع وفقاً لتوجيهات من الحكومة برئاسة رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وبدعم ولي العهد الأمين رئيس مجلس التنمية الاقتصادية سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على وضع المخطط موضع التنفيذ وفق مرحلة زمنية، وعليه ارتأت الوزارة بعد موافقة هيئة التخطيط والتطوير العمراني والمجالس البلدية تكليف شركة استشارية متخصصة في مجال الدراسات التخطيطية والعمرانية لتنفيذ المخطط حيث تعد هذه الاتفاقية بمثابة الاحتفال بتوقيع اتفاقية تنفيذ المخطط الهيكلي الاستراتيجي لمملكة البحرين. ونقل بيان صادر عن وزارة البلديات إلى الكعبي قوله إن المخطط الهيكلي الاستراتيجي لمملكة البحرين رسم آفاقاً رحبة للتنمية المستدامة ضمن معطيات الرؤية الاقتصادية 2030 والاستراتيجية الوطنية للبلاد بما يمثله من استراتيجية شاملة أخذت في الاعتبار جميع المجالات الاقتصادية والبيئية والعمرانية والتي من خلالها نمضي قدماً في بناء مستقبل المملكة برؤية واعدة. وأشار إلى أن الهدف من المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني أن يكون التطور والتوسع في المملكة عن طريق المواءمة بين النمو الاقتصادي من جهة واستخدامات الأراضي من جهة أخرى. وأشار الكعبي إلى أنه سيتم تشكيل لجنة فنية مشتركة مع الجهات المعنية لمتابعة سير العمل في المشروع لضمان أن يأخذ في الاعتبار متطلبات هذه الجهات المستقبلية, كما سيتم التنسيق في عملية التنفيذ في مختلف المراحل مع المجالس البلدية كشريك أساسي في عملية التنمية.

العدد 2847 - الثلثاء 22 يونيو 2010م الموافق 09 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:48 م

      الخطة القادمة !

      دفن البيوت القديمة وعمل بيوت جديدة بوموصفات 2030 لتواكب التطوار والتقدم الاستراتيجية الى المملكة ..

    • زائر 2 | 11:32 م

      بل راح الريح

      جان بقى شي في اليد راح في التخطيط الاسترتيجي وراحت اليابسة والمائية والطين والعحين ؟؟؟

    • زائر 1 | 10:09 م

      أبوالخنافر

      إذا كان طلبات الاسكان ألى حد الان لم تستوفى ونحن فى سنة 2010 فما حال طلبات 2020 وأى إستراتيجيه يتحدثون عنها إلى 2030 هذا شى مبهم فى نفس الوقت مساحات من الأراضى تسورقبل بدء عمل الشركه اكتنز واااه يستر

اقرأ ايضاً