العدد 2848 - الأربعاء 23 يونيو 2010م الموافق 10 رجب 1431هـ

نهاية مشوار ريهاغل مع المنتخب اليوناني

قدم الألماني أوتو ريهاغل للاتحاد اليوناني لكرة القدم استقالته من منصب المدير الفني لمنتخب اليونان، والذي يتولى تدريبه منذ تسعة أعوام، حسب ما ذكرته تقارير إخبارية أمس (الأربعاء). وذكرت إذاعة «نوفاسبورت اف.ام» أن ريهاغل (71 عاما) أبلغ لاعبيه بنيته للاستقالة عقب هزيمة الفريق أمام نظيره الأرجنتيني صفر/2 مساء أمس الأول (الثلثاء) في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول من كأس العالم 2010 المقامة حاليا بجنوب إفريقيا.

ويمكن أن يكون خروج اليونان من الدور الأول بكأس العالم 2010 بمثابة نهاية عهد، ليس للألماني ريهاغل فقط ولكن بالنسبة لعدد من لاعبيه الكبار الذين شاركوا في تفجير المفاجأة وإحراز لقب بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2004) بالبرتغال، ومن بينهم كوستاس كاتسورانيس وجيوركاس سيتاريديس. ودائما ما يصنف المنتخب اليوناني كفريق غير مرشح للتأهل إلى الدور الثاني ولكن الكثير من اليونانيين كانوا يأملون أن يفجر الفريق مفاجأة، مثلما كان الحال في البرتغال قبل ستة أعوام.

وقدم جيانيس توباليديس، مساعد ريهاغل، استقالته أيضا من الجهاز الفني للمنتخب اليوناني. وقال توباليديس: «إنه آخر يوم بالنسبة لي مع المنتخب. إنني سعيد بكل ما مررت به (مع المنتخب) في الأعوام التسعة الماضية. لم أكن أتوقع أنني سأظل بالمنتخب لهذه الفترة.

وكان أوتو ريهاغل رفض التعليق على مستقبله في أعقاب الخروج من نهائيات كأس العالم لكرة القدم بجنوب إفريقيا إثر الهزيمة أمام الأرجنتين صفر/2 الثلثاء في ختام دور المجموعات للمونديال.

وينتهي عقد المدرب الألماني ريهاغل (71 عاما) الذي قاد اليونان للقب كأس الأمم الأوروبية العام 2004، بنهاية المونديال.

ورد ريهاغل على سؤال حول ما إذا كان الوقت قد حان لإسدال الستار على فترة ولايته مع المنتخب اليوناني الممتدة لتسعة أعوام، قائلا: «إنني أتحدث فقط عن المباراة».

وأعرب ريهاغل عن خيبة أمله للخروج من المونديال، ولكنه أكد أن هذا الفريق لعب بشكل جيد في طريقه للتأهل إلى كأس العالم وبذل أقصى ما بوسعه.

وتابع «لم نشأ أن يسكن مرمانا هدف مبكر، وحققنا ذلك، ولكن لم ننجح في فرض الصعوبات التي رغبنا بها على الفريق المنافس».

وأكد»أشعر أننا لعبنا بعمق بعض الشيء، إذا سجل ساماراس من الفرص التي سنحت له كانت الأمور ستتصعب عليهم (الأرجنتين) ولكن عليك أن تقول إنهم كانوا أصحاب اليد العليا».

وأشاد المدرب الألماني بلاعبيه، مؤكدا أنه اضطر لإجراء التبديلات التي لم يكن راغبا بها، وأن الهزيمة أمام كوريا الجنوبية صفر/2 في المباراة الأولى أثبتت في النهاية أنها حاسمة.

وأضاف»شعرنا بخيبة أمل مع المباراة الأولى. توقعنا المزيد أمام كوريا الجنوبية ولكننا ارتكبنا أخطاء فردية، يمكنك إصلاح أشياء مثل هذه، ولكن في هذه البطولة أي خطأ تدفع ثمنه».

ويتردد أن المدرب السابق لفريق باوك فيرناندو سانتوس، مرشحا قويا لخلافة ريهاغل. وكان البرتغالي سانتوس (55 عاما) رحل عن نادي باوك في مايو/ أيار على رغم أنه قاد الفريق للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

العدد 2848 - الأربعاء 23 يونيو 2010م الموافق 10 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً