العدد 2850 - الجمعة 25 يونيو 2010م الموافق 12 رجب 1431هـ

المسقطي: الطلبة عنصر أساس لتطوير التعليم وبناء شراكات دولية

خلال تكريمها متفوقي «علوم» جامعة البحرين

قالت عميدة كلية العلوم بجامعة البحرين هيفاء المسقطي «إن طلبة الجامعة عنصر أساس في تحقيق أهداف إستراتيجية جامعة البحرين 2009 - 2014، وأبرزها: رفع مستوى جودة التعليم والتعلم، وتحسين البحث العلمي كمّاً ونوعاً، وبناء شراكات وطنية ودولية».

جاء ذلك خلال حفل أقيم في كلية العلوم بالحرم الجامعي بالصخير تم فيه تكريم 26 طالباً وطالبة متميزين أكاديميّاً في كلية العلوم، أدرجت أسماؤهم على لوحة العميدة الشرفية للعام الجامعي 2008/2009، تراوحت معدلاتهم التراكمية ما بين 3.83 و3.58 من 4.00، في تخصصات: الفيزياء الطبية، والرياضيات، والكيمياء، والإحصاء وبحوث العمليات، وعلوم الحياة.

وقالت المسقطي «في إطار سعي الجامعة لرفع مستوى جودة التعليم والتعلم، فإن كلية العلوم تعكف على مراجعة جميع الخطط الدراسية، وتركز الخطط الجديدة في الأقسام الأكاديمية على بناء القدرات الخاصة لخريجي جميع البرامج، كما تسعى جميع الأقسام للحصول على الاعتماد الأكاديمي لبرامجها من مؤسسات الاعتماد المتخصصة».

كما قالت عميدة الكلية «إن مساهمة طلبة الكلية - على اختلاف تخصصاتهم - في البحوث من خلال المقررات الأكاديمية النهائية في مرحلة البكالوريوس له دور كبير في تحسين البحث العلمي في الكلية والجامعة من حيث الكم والجودة». وأشارت إلى مساهمة طلبة كلية العلوم في العديد من الفعاليات المحلية والإقليمية «ولهذا دور مهم في بناء الجامعة شراكات وطنية ودولية، وهناك خطة للمزيد في هذا الإطار».

كما أكدت المسقطي اعتزاز الكلية بطلبتها المتفوقين، وأهدت المكرمين التهاني والتبريكات على اجتهادهم، وكل التقدير لأولياء أمورهم لوقوفهم إلى جانب أبنائهم وتشجيعهم على التفوق.

من جانبها، قالت الطالبة زينب حمزة، التي ألقت كلمة باسم الطلبة المكرمين «إن هذا التكريم يعد رسالة لتأكيد الاهتمام بالتعلم والتفوق، هذه رسالة ثقة فينا لبناء المستقبل، ورسالة إيمان راسخ بأننا الثروة البشرية التي تعتمد عليها مملكة البحرين». ودعت الطالبة حمزة زملاءها وزميلاتها المتفوقين لاستثمار جل جهدهم في الدراسة والتحصيل العلمي مع الاستمرار في التفوق «فالتفوق العلمي أساس كل نهضة وعماد كل حضارة».

العدد 2850 - الجمعة 25 يونيو 2010م الموافق 12 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً