العدد 2850 - الجمعة 25 يونيو 2010م الموافق 12 رجب 1431هـ

سيناريو المباراة لم يكن متفقاً عليه والتهدئة سببها الإنذارات

صقر خميس يحلل مباراة البرازيل والبرتغال:

عن مباراة البرازيل والبرتغال في آخر مباريات المجموعة السابعة والتي انتهت بالتعادل (صفر/ صفر) وأعلنت تأهل الفريقين إلى الدور الـ (16) من المونديال العالمي الذي يقام حالياً في جنوب إفريقيا، رصد «الوسط الرياضي» الرأي الفني للمدرب الوطني صقر خميس الذي قال: «البرازيل متأهل وأشرك بعض الوجوه الجديدة ولعب بطريقة مغايرة، ولكنه لم يقدم الأداء المعروف عنه بسبب أن البرتغال لعب في الدفاع وأغلق منطقته، ولذلك لم تكن لديه الفرص لعدم وجود المهاريين الذين يحدثون الفارق أمثال كاكا. وهناك ثغرات واضحة بين رونالدو وزملائه ومن الصعب أن يخترق الفريق دفاع البرازيل بهذه الطريقة».

وأضاف «الفريقان قبل المباراة يفكران بإعطاء الوجوه الجديدة الفرصة وخصوصاً البرازيل ويلعب بطريقتهم، أما البرتغال فهو يفكر في الفوز أو التعادل والعنف الذي حدث منه بسبب الشد العصبي والضغط النفسي على أساس تخوفه من البرازيل. وكان قرب اللاعبين من بعضهم بعضاً في منتصف الميدان أدى إلى سهولة الاحتكاك والعنف إذ لم تكن هناك مساحات كافية للتحرك».

وتابع «أما عن سيناريو الشوط الثاني فلا نستطيع أن نقول عنه انه متفق عليه لأن البطاقات الصفراء التي تم إشهارها من قبل الحكم في البداية اثر بشكل كبير على اللاعبين. وكان على المدربين أن يصدروا تعليماتهم بتهدئة اللعب وإغلاق المنطقة والحفاظ على النتيجة، بالإضافة إلى نتيجة مباراة ساحل العاج أيضاً أثرت على هذا الوضع فكان هناك الاطمئنان حتى مع خسارة البرتغال والذي قاد إلى الركود الفني في الشوط الثاني».

العدد 2850 - الجمعة 25 يونيو 2010م الموافق 12 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً