العدد 2850 - الجمعة 25 يونيو 2010م الموافق 12 رجب 1431هـ

كيف تقابلت أميركا وغانا قبل اليوم؟

في ما يلي أرقام وإحصاءات قبل مباراة الولايات المتحدة وغانا المقررة اليوم (السبت) في راستنبرغ ضمن الدور الثاني من مونديال جنوب إفريقيا 2010: - التقى المنتخبان مرة واحدة في النهائيات وكان ذلك قبل 4 سنوات في ألمانيا، وفازت غانا 2/1 في الجولة الثالثة من الدور الأول. وسجل هدفي غانا هامينو درامان وستيفان أبيا، وهدف الولايات المتحدة كلينت ديمبسي. يتواجد 12 لاعبا ممن خاضوا تلك المباراة في جنوب إفريقيا وهم، ريتشارد كينغسون وجون منسا وديريك بواتنغ وستيفان ابيا وجون بانستيل وماتيو اموا من غانا، وكارلوس بوكانيغرا وستيف شيروندولو وكلينت ديمبسي وداماركوس بيزلي ولاندون دونوفان واوغوشي اونييوو من الولايات المتحدة.

- بلغت غانا الدور الثاني للمرة الثانية على التوالي فباتت ثاني منتخب إفريقي يحقق هذا الانجاز بعد نيجيريا عامي 1994 و1998. - عادل مهاجم الولايات المتحدة لاندون دونوفان رقمين قياسيين محليين في مباراة منتخب بلاده الأخيرة ضد الجزائر. فقد أصبح أكثر لاعب أميركي خاض مباريات في النهائيات بالتساوي مع لاعبي الوسط ايرني ستيوارت وكوبي جونز (خاضوا 11 مباراة)، كما انه أصبح أفضل مسجل للولايات المتحدة في النهائيات أيضا رافعا رصيده إلى 4 أهداف متساويا مع برت باتونود الذي نال شرف تسجيل اول هاتريك في نهائيات كأس العالم العام 1930.

- لاعبان غانيان فقط خاضا مباريات منتخب بلادهما السبع حتى الآن في نهائيات كأس العالم، هما الحارس ريتشارد كينغسون وجون بانتسيل.

العدد 2850 - الجمعة 25 يونيو 2010م الموافق 12 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً