العدد 2852 - الأحد 27 يونيو 2010م الموافق 14 رجب 1431هـ

«الدراسات المصرفية» يمنح شهادات لمجموعة من الباحثين عن عمل

قال معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية في بيان رسمي بعثه لـ «الوسط»، أنه قام بتخريج 22 من الباحثين عن عمل الذين تم ترشيحهم من قبل وزارة العمل بعد إكمالهم 75 يوماً من التدريب في مقر المعهد للحصول على شهادة الدبلوم في مجال السكرتارية.

وقد أعقب البرنامج فترة تدريب عملي استطاع من خلالها المرشحون الحصول على فرص عمل، فضلاً عن اكتساب خبرات ومهارات جديدة وتطبيق ما اكتسبوه في مؤسسات وجهات حكومية. وقد بدأ البرنامج في ديسمبر/ كانون الأول 2009 وانتهى في نهاية مارس/ آذار 2010.

وهنأ رئيس المعهد غاري مورايوي الخريجين، مشجعاً إياهم على العمل الجاد ومواصلة التعليم، ومشيداً بالجهد الكبير الذي بذله الخريجون أثناء الفترة الدراسية والتدريبية التي قضوها في المعهد، كما ألقى نائب المدير العام بالمعهد حسين إسماعيل كلمة حث فيها الخريجين على السعي الدائم في سبيل اكتساب المعارف والخبرات إلى جانب الاستفادة من المهارات والتطبيقات المكتسبة من خلال البرنامج للارتقاء في مهنهم.

يذكر أن هذا التعاون بين معهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية ووزارة العمل في تدريب مجموعة من العاطلين عن العمل ليس الأول من نوعه، حيث كان هناك تعاون مسبق في مجال تجريب العاطلين عن العمل في شتى المجالات من ضمنها قطاع التأمين.

ويطمح المعهد في إجراء مثل هذا النوع من البرامج التدريبية مع الوزارة مستقبلاً بهدف صقل مهارات الطلبة وتجهيزهم للانخراط في سوق العمل بكفاءة وقدرة للارتقاء بقطاع الخدمات المالية في المملكة.

العدد 2852 - الأحد 27 يونيو 2010م الموافق 14 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً