العدد 2852 - الأحد 27 يونيو 2010م الموافق 14 رجب 1431هـ

معهد «تشارترد» يعتمد برامج معهد سوق البحرين المالي للتدريب

قال سوق البحرين المالي، إن معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار CISI، اعتمد برامج معهد سوق البحرين المالي.

يعتبر معهد سوق البحرين المالي، معهداً تدريباً تابعاً للسوق ذا مستوى عالمي، يوفر برامج تدريبية ودورات تعليمية معتمدة دولياً، في كل من المجالات المالية الإسلامية والتقليدية، للشركات والأفراد على حد سواء، والهدف من ذلك تنسيق تطلعات الأفراد مع أهداف الشركات. وتركز هذه البرامج على مناهج الأوراق المالية العالمية، الأوراق المالية والاستثمار، إدارة الثروات، والتمويل الإسلامي، وصناديق المشتقات المالية المدرجة في البورصة، وإدارة المخاطر، إدارة الشركات، والمبادئ الأساسية في النظم المالية.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لسوق البحرين المالي أرشد خان «يسعدنا حقاً أن تكون برامج معهد سوق البحرين المالي معتمدة من قبل CISI الهيئة الدولية المتخصصة بمجال التعليم، حيث إنها خطوة أمامية أخرى يقدمها المعهد لتحقيق الهدف الذي يصبو إليه ليكون معياراً لتقديم الأداء المتميز في هذه المنطقة».

وقال الرئيس التنفيذي، بمعهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار سايمون كولهاني «تغطي برامجنا مجموعة واسعة من المواضيع التي صممت لتوفر مؤهلات ذات أعلى المستويات لجميع المهنيين المتخصصين في القطاع المالي. ونرحب بمعهد سوق البحرين المالي كعضو جديد لشبكتنا العالمية المتنامية، ونتطلع لتقديم هذه المزايا الفريدة ولتعاوننا الدائم معهم».

يذكر أن برامج معهد سوق البحرين المالي حائزة أيضاً على اعتماد من قبل معاهد عالمية رائدة في مجال التعليم مثل شركة المعرفة المالية فاينانشال تكنولوجيز FTKMC، ومعهد الإدارة والقيادة البريطاني ILM، بالإضافة إلى الدورات التدريبية في الإدارة والمبيعات، وخدمة العملاء، والتسويق، والقيادة وتطوير المهارات.

يعد معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار، أكبر هيئة متوافرة للمهنيين في قطاع الأوراق المالية والاستثمار، وتقدم مجموعة واسعة من المؤهلات المهنية لعدد كبير من المعاهد المالية الكبرى حول العالم، وقد تأسس في بورصة لندن العام 1992. وينتمي إلى المعهد أكثر من 40 ألف عضو من 89 بلداً.

العدد 2852 - الأحد 27 يونيو 2010م الموافق 14 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:45 ص

      عندي شهادتين من CISI وعاطل

      عاطل ومن ضمن شهاداتي :
      - investment management
      - DIFC Rules and Regulations

اقرأ ايضاً