العدد 2858 - السبت 03 يوليو 2010م الموافق 20 رجب 1431هـ

البحرين تشارك في اجتماع هيئات تنظيم الاتصالات بالخرطوم

المنامة - هيئة تنظيم الاتصالات 

03 يوليو 2010

شاركت هيئة تنظيم الاتصالات في الاجتماع السنوي السابع للشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات الذي عقد في العاصمة السودانية (الخرطوم) برئاسة الهيئة التنظيمية بجمهورية السودان بتاريخ 23 يونيو/ حزيران الماضي. وقد مثل الوفد البحريني مدير إدارة الاتصال وشئون المستهلكين بالهيئة، باسل العريض، ومدير السوق والمنافسة بالهيئة، عادل درويش.

وتعليقاً على الاجتماع قال العريض: «بحضورنا اجتماع الشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات بجمهورية السودان الشقيقة، نسعى إلى الاستفادة من خبرات وتجارب الآخرين وبالمقابل تمكين الآخرين من الاستفادة من خبرتنا وتجربتنا في مملكة البحرين. ويعد الاجتماع السنوي للشبكة فرصة ثمينة لمناقشة المزيد من الخيارات والحلول المبتكرة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لصالح المستهلكين والمشغلين واقتصادات الدول العربية».

وقد أطلع الوفد البحريني ممثلي الدول العربية على توصية خدمة التجوال الدولي لدول مجلس التعاون الخليجي التي تمت الموافقة عليها مؤخراً، وناقش مع الشبكة سبل الاستفادة لاتفاق مماثل للعالم العربي وكذلك إطلاع المجتمعين على نتائج مؤتمر»شبكات البرودباند واسعة الانتشار» الذي استضافته الهيئة في فبراير/ شباط الماضي. كما أطلع الوفد البحريني على الدراسات الخاصة بمقارنة أسعار خدمات الاتصالات التي قامت بها الهيئة.

وخلال الاجتماع، اتفق المجتمعون على عدد من المشاريع والمهام للسنة المقبلة والتي شملت: المحتوى العربي على شبكة الإنترنت، حماية المستهلك، الاستعدادات للمؤتمر الدولي المقبل للهيئات التنظيمية الذي سيعقد في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل في السنغال، دراسة الاستفادة من النطاق الترددي 700 ميجاهيرتز في أعقاب التحول إلى البث الرقمي، المنافسة في قطاع الاتصالات، وتبادل الخبرات في مجال جودة خدمات الاتصالات

العدد 2858 - السبت 03 يوليو 2010م الموافق 20 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً