العدد 2858 - السبت 03 يوليو 2010م الموافق 20 رجب 1431هـ

صندوق المرخ يزور «كسوة الكعبة»

زار وفد المشروع التنموي لصندوق المرخ الخيري كسوة الكعبة في مكة المكرمة على هامش المهرجان الخليجي الثاني للعمل الاجتماعي الذي عقد في جدة بالمملكة العربية السعودية والذي ينص على تبادل الخبرات والتعاون المشترك بين المجتمع الخليجي.

وشارك الوفد ضمن الوفد البحريني الذي ترأسته وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي، والذي أقيم تحت رعاية أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل وأناب عنه محافظ جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز، في الفترة ما بين 23 و 27 من مايو/ أيار 2010.

وقد اطلع وفد صندوق المرخ الخيري على مراحل صناعة الكسوة والتي تمر على خمس مراحل وهي: المرحلة الأولى الصباغة، المرحلة الثانية مرحلة النسيج، المرحلة الثالثة مرحلة التصميم، المرحلة الرابعة مرحلة الطباعة والمرحلة الأخيرة والخامسة مرحلة التطريز. وبعد جميع هذه المراحل يقام في موسم الحج كل عام احتفال سنوي في مصنع كسوة الكعبة المشرفة يتم فيه تسليم كسوة الكعبة المشرفة إلى كبير سدنة بيت الله الحرام، ويقوم بتسليم الكسوة الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف كما يسلم كيس لوضع مفتاح باب الكعبة تم إنتاجه في المصنع

العدد 2858 - السبت 03 يوليو 2010م الموافق 20 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً