العدد 2858 - السبت 03 يوليو 2010م الموافق 20 رجب 1431هـ

كلوزه يعادل رقم مولر ويقترب من رونالدو

عادل مهاجم المنتخب الألماني ميروسلاف كلوزه رقم مواطنه غيرد مولر في عدد الأهداف المسجلة في نهائيات كأس العالم بعد ثنائيته في مرمى الأرجنتين (4/صفر) أمس (السبت) في الدور ربع النهائي لمونديال جنوب إفريقيا رافعا رصيده إلى 14 هدفا.

وبات كلوزه على بعد هدف واحد من الرقم القياسي المسجل باسم البرازيلي رونالدو.

وسجل كلوزه 5 أهداف في مونديال كوريا الجنوبية واليابان العام 2002 ومثلها في مونديال ألمانيا عندما توج هدافا له، قبل أن يوقع 4 أهداف في النسخة الحالية.

وكان رونالدو هز الشباك أربع مرات في مونديال 1998، و8 مرات في مونديال 2002 وتوج هدافا له، و3 أهداف في ألمانيا.

وقد خاض ميروسلاف كلوزه مباراته الدولية رقم 100 أمس (السبت) عندما لعب أمام الأرجنتين في دور الثمانية بكأس العالم لكرة القدم.

ولعب كلوزه (32 عاما) مباراته الدولية الأولى أمام ألبانيا في مارس/ آذار 2001 عندما شارك كبديل وأحرز هدف الفوز قبل دقيقتين من نهاية المباراة وسجل اللاعب حتى الآن 50 هدفا مع الفريق.

ويتقاسم كلوزه المركز السابع في قائمة أكثر لاعبي ألمانيا خوضا للمباريات الدولية ويأتي في المركز الثالث في قائمة أكثر لاعبي منتخب بلاده تسجيلا للأهداف ودخل اللاعب كأس العالم بعدما ظهر بشكل متواضع مع بايرن ميونيخ في الموسم المنصرم واكتفى بتسجيل ثلاثة أهداف.

وتعرض مدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف لانتقادات بسبب ضم كلوزه البعيد عن مستواه لكن المهاجم الذي يجيد ضربات الرأس كافأ مدربه وأحرز الهدف الأول في فوز بلاده على استراليا 4/صفر قبل أن يمنح بلاده التقدم مجددا أمام انجلترا في مباراة انتهت بالفوز 1/4 في دور الستة عشر

العدد 2858 - السبت 03 يوليو 2010م الموافق 20 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:25 ص

      تحية للرأس الذهبية

      قلت في مشاركة سابقة بأن الغلبة لصاحب الرأس الذهبية وليس صاحب اليسرى الذهبية ( ميسي ) وإلى الأمام ياحبيب الكل ياكلوزة يابطل نريد اثنين فقط منك في الاسبان والاثنين الباقين خلهم للجماعة.

اقرأ ايضاً