العدد 2858 - السبت 03 يوليو 2010م الموافق 20 رجب 1431هـ

سواريز: لم يكن أمامي خيار سوى إبعاد الكرة بيدي

قال لاعب منتخب أوروغواي لويس سواريز إن ضميره مرتاح عقب طرده لمنعه باليد كرة كانت ستصبح هدف الفوز لمنتخب غانا في مباراة المنتخبين ضمن دور الثمانية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم أمس الأول (الجمعة).

وقال سواريز للصحافيين: «كان الأمر يستحق الطرد بهذه الطريقة نظرا لأنه لم يكن هناك أي خيار آخر في هذه اللحظة. اشعر بأنني في غاية الارتياح».

ويعني طرده بسبب منعه الكرة من دخول الشباك انه سيغيب عن مباراة الدور قبل النهائي أمام هولندا ولن يلعب إلى جوار زميله في الهجوم دييغو فورلان وهو الثنائي الذي سجل 6 أهداف مناصفة خلال البطولة الحالية. واختير فورلان أفضل لاعب في المباراة عقب أداء لا يعرف الكلل على الصعيد الهجومي توجهه بإحرازه الهدف الثالث له في البطولة وهو هدف التعادل الرائع الذي سجله من ركلة حرة عقب عشر دقائق من بداية الشوط الثاني.

ووصف نجم أوروغواي دييغو فورلان، زميله لويس سواريز بالمنقذ بعد أن تدخل الأخير بيده لينقذ كرة لمنتخب غانا في طريقها إلى المرمى في آخر دقائق الوقت الإضافي لمباراة الفريقين أمس الأول (الجمعة) في دور الثمانية لمونديال جنوب إفريقيا.

وقال فورلان بعد المباراة: «أعتقد أن سواريز أنقذ المباراة بيده. بعد ذلك كان (الحارس فرناندو) موسليرا رائعا في ضربات الترجيح».

وأضاف هداف أتلتيكو مدريد الإسباني أن «الجميع سعداء للغاية. الطريقة التي انتهت بها المباراة غير معقولة».

وقال فورلان إن «المونديال أظهر لنا ضرورة لعب المباريات حتى النهاية، من دون النظر إلى أسماء الدول أو اللاعبين. لذا حدثت عدة مفاجآت».

من جانبه، أعرب قائد الفريق ومدافعه دييغو لوجانو، عن ثقته في التعافي من إصابته في الركبة اليمنى واللحاق بمباراة هولندا التي تقام يوم الثلثاء المقبل بمدينة كيب تاون في الدور قبل النهائي.

وقال: «سنرى، لكنني آمل في التعافي قبل المباراة. الأمر الجيد أنني لم ألعب وأنا مصاب سوى نحو ربع الساعة».

وغادر لوجانو الملعب في الدقيقة 38 تاركا مكانه لأندريس سكوتي، قبل أن يظهر على مقاعد البدلاء حتى نهاية اللقاء وهو يستخدم الثلج لعلاج المنطقة المصابة

العدد 2858 - السبت 03 يوليو 2010م الموافق 20 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً