العدد 2858 - السبت 03 يوليو 2010م الموافق 20 رجب 1431هـ

راييفاتش فخور بلاعبي غانا ويرفض إدانة سواريز

ارتدى مدرب منتخب غانا لكرة القدم الصربي ميلوفان راييفاتش، مساء أمس الأول (الجمعة) قناع الشجاعة بعدما رأى فريقه يودع منافسات دور الثمانية في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا على يد أوروغواي بعد وصول المباراة إلى ركلات الترجيح الدرامية.

وأضاعت غانا فرصة ذهبية لحسم المباراة في اللحظة الأخيرة من الوقت الإضافي باللقاء عندما احتسب لها حكم المباراة ضربة جزاء وطرد لاعب أوروغواي لويس سواريز لتعمده لمس الكرة بيده على خط مرمى فريقه.

ولكن اللاعب الغاني أسامواه جيان سدد ضربة الجزاء في العارضة لتصل المباراة إلى ضربات الترجيح التي فازت فيها أوروغواي 2/4.

وقال رايفاتش، بعد دقائق من انتهاء المباراة الجمعة متأثرا بالهزيمة: «ليس لدي كلمات لكي أوضح ما حدث. كل ما يمكنني أن أقوله أن هذه هي كرة القدم وهذه الأشياء تحدث».

وأضاف المدير الفني للمنتخب الغاني، المنتخب الإفريقي الوحيد الذي وصل إلى هذه المرحلة من المونديال «لقد كانت مباراة صعبة لأننا في المباراة السابقة أيضا لعبنا 120 دقيقة، كان لدينا فرصة تاريخية للوصول إلى الدور قبل النهائي ولكن كل شيء حدث بسرعة».

وأشار رايفاتش «اعتقد أن غانا لعبت بشكل جيد في كافة مباريات المونديال وكان لدينا فرص أكثر من التي أتيحت لخصمنا متوجها بالشكر إلى المشجعين لدعمهم الكبير للمنتخب معترفا بأنه لو كان قد تم الصعود إلى الدور قبل النهائي لكان ذلك مثل قصص الجنيات.

وقال راييفاتش: «كل ما يسعني قوله الآن هو أن هذه هي كرة القدم. كانت أمامنا فرصة تاريخية للوصول إلى الدور قبل النهائي، لقد احتسبت لنا ضربة جزاء ولكنكم رأيتم ما حدث».

وأعرب المدرب الصربي عن أسفه مرجعا ضربة الجزاء التي أخفقها اسامواه جيان في الدقيقة الأخيرة من المباراة إلى سوء الحظ قائلا: «لم يحالفنا الحظ في ضربة الجزاء النهائية. لم يكن لدينا حظ اليوم. اعتقد إننا لا نستحق خسارة بهذا الشكل».

ورفض راييفاتش إدانة سواريز على فعلته، مؤكداً أنه فخور بما حققه لاعبوه بعدما قادوا غانا لأول ظهور في تاريخها بدور الثمانية لبطولة كأس العالم.

وأضاف المدرب الصربي «لا أعرف ماذا أقول له (سواريز) على فعلته. فقد احتسبت لنا ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة من المباراة ولكننا لم نكن محظوظين الليلة».

وتابع «حظينا بمساندة كبيرة وكانت ستصبح قصة حالمة لو انتهى الأمر بشكل جيد بالنسبة لنا».

ورفض راييفاتش، الذي تولى تدريب غانا منذ أغسطس/ آب 2008، التعليق على مستقبله مع منتخب النجوم السوداء، مشيرا إلى أنه سيناقش هذا الأمر في وقت لاحق.

وقال راييفاتش: «إننا فخورون بما حققته غانا في العامين الأخيرين، أصبح أمام البلاد مستقبل عظيم لما تملكه من لاعبين يافعين رائعين».

وأضاف «إنه موقف عصيب بالنسبة لنا ولكننا فخورون بما حققناه».

وعندما واجه راييفاتش ضغوطا للتعليق على أحداث الوقت الإضافي المثيرة وإضاعة جيان ضربة الجزاء المحتسبة لغانا، قال المدرب الصربي إنه «لا توجد كلمات» يمكنها أن تعبر عما شعر به.

وقال راييفاتش: «إنه ظلم رياضي، ولكنني علي أن أهنئ منتخب أوروغواي لأنه اليوم كان الفريق المحظوظ. لقد كانت إفريقيا كلها تشجعنا ولم نستحق الخسارة بهذه الطريقة»

العدد 2858 - السبت 03 يوليو 2010م الموافق 20 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً