العدد 2858 - السبت 03 يوليو 2010م الموافق 20 رجب 1431هـ

المحرق تحرز برونزية كرة اليد... والذهب من نصيب سلوفينيا

حفل ختام معبر لـ«عالمية الأطفال» يبرهن النجاح الكبير للدورة

شهد المدرج الروماني بجامعة البحرين الليلة قبل الماضية حفل الختام المعبر لفعاليات النسخة الرابعة والأربعين لدورة الألعاب العالمية للأطفال التي نظمتها مملكة البحرين بنجاح منقطع النظير خلال الفترة من 28 يونيو/ حزيران الماضي وحتى 3 يوليو/ تموز الجاري بمشاركة نحو 1300 رياضي ورياضية يمثلون 65 مدينة من 31 دولة تنافسوا في 8 مسابقات رياضية هي كرة القدم، كرة اليد، الكرة الطائرة، كرة الطاولة، ألعاب القوى، السباحة، التايكواندو، والشراع.

وتضمن حفل ختام الدورة فقرات بسيطة اشتملت على تسليم علم الدورة من رئيس اللجنة التنفيذية للدورة وحيد الدوي إلى ممثلي مدينة (لانكشاير) الاسكتلندية التي تستضيف النسخة المقبلة للدورة العام 2011، كما تم توزيع شهادات المشاركة على أفراد المدن المشاركة في الوقت الذي ألقى فيه رئيس المنظمة العالمية لألعاب الأطفال تورستن راش كلمة مختصرة وجه من خلالها الشكر والتقدير إلى مملكة البحرين على تنظيمها الرائع لفعاليات الدورة، مشيرا إلى أن البحرين قدمت دورة متميزة ستسجل بحروف ذهبية في سجل دورات الألعاب العالمية للأطفال.

ذهبية اليد سلوفينية... والمحرق تنال البرونز حقق فريق سيلجي السلوفيني ذهبية مسابقة كرة اليد بعد فوزه الصعب والمثير على فريق بلوك البولندي بنتيجة (18/16) في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على صالة مدينة الشيخ خليفة الرياضية.

وانتهى الشوط الأول لصالح الفريق السلوفاني أيضاً (9/7) وتواصلت الندية في الشوط الثاني تمكن فيها الفريق السلوفيني من المحافظة على تقدمه وحسم المباراة لصالحه.

وجاء تأهل سيلجي إلى المباراة النهائية بعد فوزه على المحرق البحريني في الدور قبل النهائي، فيما تأهل بلوك بفوزه في مباراة المربع الذهبي على فريبيرج الألماني.

وفي السياق نفسه حقق المحرق البحريني المركز الثالث في الدورة بفوزه على فريبيرج الألماني (22/21) في مباراة رائعة قدم فيها صغار اليد البحرينية مستوى كبيراً تفوقوا فيه على القوة البدنية والإمكانات المميزة للألمان وبرز أكثر من لاعب على أرض الميدان.

وانتهى الشوط الأول لمصلحة فريبيرج (11/10) لكن الأحمر البحريني نجح في قلب الموازين في الشوط الثاني وحسم اللقاء لصالحه في اللحظات الأخيرة بفارق الهدف الواحد.

ختام ألعاب القوى

واختتمت على استاد البحرين الوطني في ساعة متأخرة من الليلة قبل الماضية منافسات ألعاب القوى التي شهدت فوز الصينية تشاي بذهبية الوثب الطويل، ومنتخب سنغافورة للفتيات بذهبية سباق التتابع 100 مرات 4 مرات، فيما دانت ذهبية الفتيان لنفس السباق إلى منتخب الصين تايبيه.

وفي ختام المسابقات قام نائب رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى عبدالرحمن عسكر بتتويج الفائزين والفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى في مختلف المسابقات.

تايلند تواصل احتكار السباحة

احتكرت تايلند المركزين الأول والثاني في السباق المفتوح للسيدات مسافة 400 متر سباحة بفوز متسابقتيها بينجابورن وتشينيمي، فيما جاءت الصين تايبيه ثالثاً بفوز المتسابقة ناتاشا بهذا المركز، وفي سباق 100 فراشة للفتيات فازت النمساوية ايفا بالميدالية الذهبية ثم التايلندية ساريسا في المركز الثاني، واحتلت السلوفينية ناستاجا المركز الثالث، وفي مسافة 50 متر ظهر حققت اللتوانية روتا المركز الأول، والصينية ويران المركز الثاني والألمانية سيلينا المركز الثالث، أما المكسيك فقد فازت بسباق 400 متر جماعي ثم ألمانيا والصين تايبيه في المركز الثالث.

وفي سباقات الفتيان فاز التايلندي ساريت بالمركز الأول مسافة 400 متر، وفي المركز الثاني التايلندي تانابات، وجاء الصيني زيهاو في المركز الثالث، وفي سابق 100 متر فراشة فازت تايلند بالمركز الأول عن طريق كيتابات، ثم لتوانيا بواسطة ماكروفتش، وفي المركز الثالث النمسوي دومونيك.

وفي سباق 50 مترا سباحة ظهر فاز التايلندي يمينك بالميدالية الذهبية ثم السلوفاكي بافول في المركز الثاني، يليه الصيني مان هاو ثالثاً، كما فازت تايلند بالمركز الأول في سباق 400 متر جماعي والميداليات الذهبية، ثم سانغفورة في المركز الثاني، واحتلت الصين تايبيه المركز الثالث

العدد 2858 - السبت 03 يوليو 2010م الموافق 20 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً