العدد 2862 - الأربعاء 07 يوليو 2010م الموافق 24 رجب 1431هـ

وزير «الصناعة» يستقبل الرئيس التنفيذي لمركز تطوير الأعمال بالأردن

استقبل وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو بمكتبه صباح أمس الرئيس التنفيذي لمركز تطوير الأعمال بالمملكة الأردنية الهاشمية نايف ستيته.

وخلال اللقاء أعرب وزير الصناعة والتجارة عن ترحيبه بستيته، مؤكداً عمق العلاقات الثنائية التي تربط مملكة البحرين والمملكة الأردنية الشقيقة في شتى المجالات وخصوصاً الاقتصادية منها، حيث بحث الجانبان كيفية الاستفادة من مميزات التجارة الحرة المبرمة لكلا البلدين مع الولايات المتحدة الأميركية لتعود بالنفع المشترك للبحرين والأردن على حدٍ سواء، منوهاً في هذا السياق بالتعاون المستمر بين الجهات المعنية بالقطاع الاقتصادي في كلا البلدين والتنسيق والتكامل المتصاعد في النمو بين المستثمرين ورجال أعمال البحرينيين ونظرائهم في الأردن، والتي لها بالغ الأثر في تعزيز العلاقات الثنائية التي تنعكس آثارها الإيجابية المباشرة على اقتصاد البلدين الشقيقين .

كما أكد وزير الصناعة والتجارة على أهمية الزيارات واللقاءات المشتركة لتعزيز الاستفادة من الخبرات الاقتصادية في مجال التصدير والتسويق في كلا البلدين، إضافة إلى بحث عدد من القضايا الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

وفي هذا السياق استعرض وزير الصناعة والتجارة الإمكانيات والفرص الاستثمارية التي توفرها حكومة مملكة البحرين للمستثمرين من كافة أنحاء العالم، في ظل الإجراءات الميسرة والمميزات الكبيرة التي تتيحها للمشروعات الاستثمارية، خصوصاً في مجالات الصناعة والتجارة .

ومن جانبه أعرب ستيته عن تقدير حكومة بلاده لجميع الجهود التي تبادر بها مملكة البحرين، والتشجيع الكبير الذي يعكس تطلعات قيادتي البلدين في المزيد من النمو للعلاقات المشتركة ودعم التعاون الاقتصادي المشترك بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية، مشيداً بالتقدم والتطور الملحوظ الذي تشهده البحرين حالياً والذي يعكس توجهات القيادة الحكيمة في وضع البحرين في مصاف الدول المتقدمة .


....ويطلع على مشروع «مجال»

كما استقبل الوزير بمكتبه مدير عام مؤسسة البحرين الأولى أمين العريض والذي قدم للوزير كلاً من مدير العمليات دانيال تايلور، والمراقب المالي بالشركة حسين سلمان .

وخلال اللقاء اطّلع وزير الصناعة والتجارة على آخر مستجدات العمل بمشروع «مجال» الذي يعد الأول من نوعه في مملكة البحرين ويهدف إلى تعزيز الجهود الرامية إلى اجتذاب وتسهيل الاستثمارات الأجنبية إلى مملكة البحرين والتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة في القطاعين العام والخاص، وفي هذا الصدد أشاد الوزير بهذا المشروع الطموح للمؤسسة ورؤية القائمين عليه في التعاون مع الحكومة في تسهيل جذب الاستثمار ودعم المستثمرين وأمدادهم بجميع الخدمات اللوجستية .

ومن جهته أعرب العريض والمسئولون المرافقون عن بالغ شكرهم وتقديرهم للحكومة ووزارة الصناعة والتجارة لكل ما أبدوه من اهتمام في متابعة جميع المشروعات التي تقدمها الشركات الوطنية والتي تخدم وتسهل عمليات الاستثمارات في البحرين .

العدد 2862 - الأربعاء 07 يوليو 2010م الموافق 24 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً