العدد 2865 - السبت 10 يوليو 2010م الموافق 27 رجب 1431هـ

شنايدر سيعادل إنجاز بيليه في حال تتويج هولندا

جوهانسبورغ (جنوب افريقيا) - ا ف ب 

10 يوليو 2010

سيحذو ويسلي شنايدر حذو الأسطورة البرازيلي بيليه في حال توج منتخب بلاده هولندا بلقب بطل مونديال جنوب إفريقيا 2010 على حساب نظيره الاسباني اليوم (الأحد) على ملعب «سوكر سيتي» في جوهانسبورغ وذلك من ناحية الألقاب التي أحرزها خلال موسم واحد.

وتوج شنايدر هذا الموسم مع فريقه إنتر ميلان الايطالي بثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري أبطال أوروبا، وفي حال خروج هولندا فائزة باللقب العالمي للمرة الأولى في تاريخها فسيعادل لاعب ريال مدريد الاسباني السابق انجاز بيليه الذي أحرز العام 1962 حين كان في الحادية والعشرين من عمره لقبي الدوري وكأس ليبرتادوريس مع فريقه سانتوس ثم قاد البرازيل للاحتفاظ باللقب العالمي قبل أن يتوج بعدها بلقب كأس انتركونتيننتل (بطولة العالم للأندية حاليا) مع فريقه.

وكان القيصر الألماني فرانتس بكنباور اللاعب الوحيد القريب من تكرار انجاز بيليه عندما توج بألقاب كأس العالم العام 1974 والدوري المحلي وكأس الأندية الأوروبية البطلة مع بايرن ميونيخ لكنه فشل في رفع الكأس المحلية.

كما ينافس شنايدر (26 عاما) على لقب هداف النسخة التاسعة عشرة إذ يتصدر لائحة الهدافين حاليا مع الاسباني دافيد فيا بخمسة أهداف لكل منهما، لكنه شدد على أن هذه الأرقام والانجازات لم تخطر بباله، مضيفا «كل هذه الإحصاءات تعتبر آخر همومي، صدقوني لم أفكر حتى للحظة واحدة في تحطيم أي رقم. ما أريده هو الفوز بكأس العالم، وهذه نهاية القصة!».

وواصل «سألوني أيضا حول موضوع أفضل لاعب في البطولة أو أفضل هداف، لكن إذا دخلت إلى أرضية الملعب وكل هذه الأفكار في ذهني فانسى كيف العب كرة القدم».

وكان نجاح شنايدر الملفت هذا الموسم موضوع مزاح مع زميله السابق في ريال مدريد سيرجيو راموس الذي سيكون احد اللاعبين الأسبان الذين سيحاولون الحد من تحركات صانع الألعاب الهولندي الذي كشف انه تلقى رسالة هاتفية قصيرة من الظهير الأيمن الذي قال فيها: «لقد فزت بعدد كاف من الكؤوس هذا الموسم. حان الوقت من اجل أن تهدأ قليلا».

لكن شنايدر ليس لديه أية نية لتلبية رغبة زميله السابق وهو أكد هذا الأمر قائلا: «سنتغلب على اسبانيا. إذا لم نكن مقتنعين، فلن تمكن أبدا من تحقيق هذا الأمر، هذا ما يقولوه لنا المدرب، كما فعل (المدرب البرتغالي) جوزيه مورينهو الموسم الماضي ما إنتر. كنت في أوج عطائي منذ وصولي إلى جنوب إفريقيا وسأقدم كل ما لدي (من اجل الفوز)»

العدد 2865 - السبت 10 يوليو 2010م الموافق 27 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً