العدد 2865 - السبت 10 يوليو 2010م الموافق 27 رجب 1431هـ

ارتياح الجهاز الفني من سير التدريبات والملاعب النموذجية

الأمطار استقبلت المنتخب والتدريبات على فترتين

بدأ منتخبنا الأولمبي لكرة القدم أمس تدريباته اليومية وعلى فترتين صباحية ومسائية في معسكره الحالي في مدينة اسطنبول التركية استعدادا لبطولة منتخبات تحت 23 سنة الثانية بدول مجلس التعاون والتي ستقام في قطر على الملعب المغلق بأكاديمية أسباير، وأقيم التدريب الصباحي أمس على الملعب الخارجي لإستاد أتاتورك، وستقام التدريبات اليوم الصباحية في صالة التقوية بالفندق الذي يقيم فيه المنتخب (غراند اسطنبول)، بينما يقام التدريب المسائي على أحد الملاعب الفرعية لاستاد أتاتورك.

وكان المنتخب الأولمبي وصل عصر الجمعة إلى اسطنبول التي تشهد هذه الأيام زخات قوية من الأمطار وقد فضل المدرب إقامة التدريب الأول في إحدى صالات الفندق بعد معاينة الملعب المخصص للتدريب من قبل مدير المنتخب، واستعداد الشركة المسئولة توفير ملعبا بديلا إلا أن المدرب فضل استغلال الوقت لكون اللاعبين مرهقين من رحلة السفر.

واشتمل التدريب أمس على الإحماء الذي قاده المدرب المساعد محمد الشملان ثم بعض التدريبات التكتيكية التي قادها المدرب النمسوي وارتكزت على التمرير والمحاورة مع التسديد، ثم تقسيمة على نصف ملعب.

وتولى مدرب الحراس عبد العزيز حاجي مهمة تدريب الحراس الأربعة مهاريا ورفع معدل لياقتهم البدنية ومن خلال برنامج متكامل أعده بالتنسيق مع المدرب النمسوي.

وأدى اللاعبون التدريبات في أجواء حماسية وبروح عالية جدا، إذ يرغب كل واحد منهم أن يثبت جاهزيته بدنا وفنيا أمام الجهاز الفني الذي يسعى للوصول النهائي للتشكيلة الأساسية التي سيلعب بها بطولة المنتخبات الأولمبية الخليجية ويلعب فيها منتخبنا ضمن المجموعة الأولى والتي تضمنا إلى جانب قطر (المستضيف) وسلطنة عمان، ويسعى التأهل للمربع الذهبي إذ يحمل منتخبنا لقب وصيف النسخة الأولى من البطولة التي أقيمت في السعودية وفاز منتخبها باللقب.

ويسود ارتياح بين لاعبي منتخبنا الأولمبي في المعسكر التدريبي الحالي وبالذات أن جميع التسهيلات متاحة، ومقر الإقامة تتوافر فيه جميع الخدمات والتسهيلات، كما أن الجهاز الإداري يقوم بالسهر على راحة اللاعبين، كما أن الطقس العام في مدينة اسطنبول جيدة جدا ومثالية لإقامة المعسكرات.

ويقول إداري المنتخب نبيل إبراهيم إن الجهاز الفني بقيادة المدير الفني النمسوي يعقد اجتماعات يومية لإعداد التقارير الدقيقة عن المستوى الذي وصل إليه اللاعبون والفريق منذ انطلاقة التدريبات في البحرين والتي بدأت مع المدرب الشملان لحين وصول المدرب النمسوي.

وأشار إلى أن الجهاز الفني يفضل لعب مباراتين وديتين في اسطنبول من ضمن 3 مباريات تم ترتيبها حين وضع البرنامج، وهو فضل أن تكون التجربة الأولى بين أفراد الفريق للوصول إلى قناعة نهائية بالتشكيلة الأساسية الأقرب مع تصحيح الأخطاء أثناء التطبيق الخططي، وقال نبيل إذا تحدثنا عن المعسكر فان الأجواء فيه جيدة لناحية السكن وتوافر ملاعب التدريب، وتبقى الأمور الفنية هي بيد الطاقم الفني.

من جهته، قال مدير المنتخب محمد قاسم الأمور جميعها تسير وفق البرنامج المعد سلفا، وأن الجهازين الإداري والفني يعقدان اجتماعات يومية بعد نهاية التدريب المسائي للوقوف على أبرز الايجابيات التي حصلت في اليوم التدريبي من الناحيتين الفنية والإدارية من أجل تعزيزها، وأيضا الوقوف على السلبيات ان وجدت لتصحيحها، وهذه الاجتماعات يحرص على حضورها رئيس الوفد عضو اللجنة التنفيذية المشرف على المنتخب الأولمبي علي الباشا والذي يتواجد في التدريبات باستمرار.

من جهة ثانية، أبدى حارس المنتخب الأولمبي محمود العجيمي عن سعادته بالتواجد مع الفريق في المعسكر وعلى الجهود الإدارية المبذولة فيه، وقال أحس بأن هذا المعسكر سيكون ناجحا بكل المقاييس، فالطقس يساعد على التدريب والملاعب المتوافرة تبعث على الارتياح وتساعد اللاعب على بذل أقصى ما لديه لكي يبدع، وهي ملاعب نموذجية ومزروعة بشكل ممتاز، وأن إستاد أتاتورك يعتبر تحفة فنية.

ويقول نجم الفريق حسن يعقوب ان المعسكر يفيدني شخصيا في زيادة عدد ساعات التدريب يوميا فإضافة إلى التدريبين الصباحي والمسائي، أعمل على الاستفادة من صالة التقوية في الفندق وبمشورة المدرب في هذا الشأن، ونأمل جميعا أن نحقق الفائدة التي أقيم من أجلها المعسكر والوصول إلى كامل جاهزيتنا الفنية والبدنية، وأيضا الاستفادة من المباريات الودية في المعسكر، فما يهمنا في النهاية أن نكون جاهزين للبطولة الخليجية لنحقق فيها المركز الذي نشرف به الكرة البحرينية

العدد 2865 - السبت 10 يوليو 2010م الموافق 27 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:51 ص

      عجيب امرك يا بحرين

      عجيب أمر اتحاد الكرة
      بطولة مجلس التعاون أولمبي ستقام في قطر
      وقطر معروفة بالجو الحار
      والأخوة الأعزاء ما ادري يمكن رايحين سياحة
      معسكرين في تركيا والتقرير يقول أن فيه أمطار
      أتمنى أحد يفسر لي هذا التناقض الغريب

اقرأ ايضاً