العدد 2866 - الأحد 11 يوليو 2010م الموافق 28 رجب 1431هـ

الحمر يطلع على مذكرة التفاهم بين «الصحة» والمستشفى الجامعي الألماني

اطلع وزير الصحة فيصل يعقوب الحمر على مذكرة التفاهم التي سيتم الاتفاق عليها كتعاون بين وزارة الصحة والمستشفى الجامعي الألماني بولاية هامبورغ لتدريب أطباء مجمع السلمانية الطبي على التخصصات الدقيقة والنادرة في مجال طب العيون. جاء ذلك لدى استقبال الوزير الحمر يوم الخميس الماضي في مكتبه بديوان الوزارة وفداً من دائرة العيون بمجمع السلمانية الطبي بحضور الوكيل المساعد لشئون المستشفيات أمين الساعاتي، لاستعراض مذكرة التفاهم بين الصحة والمستشفى الجامعي الألماني، بعد الزيارة التي قاموا بها مؤخراً بتوجيه من وزير الصحة وبالتنسيق مع جمعية الصداقة الألمانية البحرينية للاطلاع على إمكانية التعاون مع الجامعة للاستفادة من خبراتهم في مجال طب العيون.

وقد جاء الاتفاق على هذه المذكرة نتيجة الزيارات المثمرة بين الطرفين، بعد أن قام وفد من دائرة العيون بمجمع السلمانية الطبي برئاسة رئيسة الدائرة نورة الكبيسي وكل من تقي خلف ومحمد شاكر، وذلك بعد التنسيق مع جمعية الصداقة الألمانية البحرينية التي يترأسها عبدالجليل الأنصاري للاطلاع على الخبرات الألمانية في هذا المجال. وخلال الزيارة التي قام بها الوفد تم الاطلاع على تجربة المستشفى الجامعي الألماني بولاية هامبورغ في مجال طب العيون وآخر ما توصل إليه الطب في عمليات جراحات العيون والأجهزة المستخدمة والأدوات الطبية الحديثة، والبرامج التي يمكن الاستفادة منها ومدى تطبيقها بمملكة البحرين، لتحقيق الاستفادة القصوى لعلاج مرضى العيون. وناقش الوفد مجال تبادل الخبرات بين البلدين وزيارة الاستشاريين للمجمع وتشخيص وعلاج المرضى، كذلك ابتعاث الأطباء للتدريب ودراسة التخصصات الدقيقة في طب العيون.

يذكر أن وفد وزارة الصحة أبدى إعجابه ببعض التقنيات الحديثة والمتطورة، ولكن وجد أن تجارب المستشفى الجامعي الألماني تتطابق مع دائرة العيون باالسلمانية، كذلك بروتوكلات العلاج والتشخيص تتشابه بشكل كبير.

وأثنى وزير الصحة على جهود أطباء العيون بالسلمانية وإنجازات دائرة العيون والخطوات الحثيثة التي تنتهجا لتطوير علاج وتشخيص أمراض العيون وتقديم أفضل خدمات صحية متقدمة للمواطنين والمقيمين بمملكة البحرين.

العدد 2866 - الأحد 11 يوليو 2010م الموافق 28 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:48 ص

      أطباء (بحرينيون) يتدربون خارجا

      وماذا عن خريجي الطب في الخارج في مصر والأردن ؟؟ لماذا لا يتم تدريبهم في مستشفى السلمانية أسوة بزملائهم ؟كل هذا بخلا من وزارة الصحة حتى لا تصرف لهم مكافآت ؟؟ ام صارت الأولوية للسعوديين والكويتيين للاستفادة من خدمات الوزارة بينما البحرينيين (خلهم يولون)؟

اقرأ ايضاً