العدد 2866 - الأحد 11 يوليو 2010م الموافق 28 رجب 1431هـ

إسبانيا تحرز لقبها الأول وهولندا تسقط للمرة الثالثة في نهائي كأس العالم

تربع المنتخب الإسباني على العرش العالمي للمرة الأولى في تاريخه وتوج بطلا لمونديال جنوب إفريقيا 2010 بعد تغلبه على نظيره الهولندي 1/0 بعد التمديد (الوقت الأصلي صفر- صفر) أمس (الأحد) في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب “سوكر سيتي” في جوهانسبورغ أمام 84490 متفرجا على رأسهم العائلتان الملكيتان للبلدين ورؤساء الكثير من الدول الإفريقية وبينهم رئيس الدولة المضيفة الحالي ياكوب زوما.

وأصبح “لا فوريا روخا” الذي كان يخوض النهائي للمرة الأولى في تاريخه بعدما وضع حدا لمغامرة نظيره الألماني الشاب بفوزه عليه 1-صفر في نصف النهائي، ثاني منتخب يتوج باللقب الأوروبي ثم يضيف بعد عامين اللقب العالمي بعد أن سبقه الى ذلك منتخب ألمانيا الغربية الذي توج باللقب القاري العام 1972 ثم أضاف اللقب العالمي الثاني له عام 1974 بفوزه على نظيره الهولندي (2-1) الذي اخفق اليوم في المتر الأخير مجددا لأنه كان خسر نهائي 1978 أيضا أمام الأرجنتين (1-3 بعد التمديد)، علما بان ذلك النهائي كان الثاني للمنتخب “البرتقالي” الذي عاد في جنوب إفريقيا الى مواجهة اللقب للمرة الثالثة لكنها لم تكن “ثابتة”، علما بان فرنسا توجت باللقبين عامي 1998 و2000 لكنها ظفرت باللقب العالمي قبل الأوروبي.

ويدين منتخب المدرب فيسنتي دل بوسكي بالفوز التاريخي الى اندريس انيستا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 116، وبات منتخب بلاده أول فريق أوروبي يحرز اللقب العالمي خارج القارة العجوز.

واستحق المنتخبان تواجدهما في مباراة “المجد” لأنهما كانا الأفضل الى جانب المنتخب الألماني، وان كانا بأسلوبين مختلفين إذ حافظ الإسبان على أدائهم الهجومي الرائع الذي ظهروا به خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، فيما قارب الهولنديون مشاركتهم التاسعة في النهائيات بأسلوب مغاير تماما للكرة الشاملة التي قدموها للعالم في السبعينات، إذ اتسم أداؤهم بالواقعية “الألمانية” التي اعتمدها مدربهم بيرت فان مارفييك.

ونجح المنتخب “البرتقالي” في أن يتخلص من صفة الفريق الخارق في الأدوار الأولى والعادي في المباريات الاقصائية لكنه كان يأمل أن لا يطارده شبح 1974 و1978 حين كان قريبا جدا من المجد قبل أن يسقط أمام البلدين المضيفين، لكنه لم يواجه اليوم هذه العقدة طرفي النهائي يلعبان بعيدا عن ديارهما، إلا انه اخفق مجددا.

وبقيت الكأس في القارة الأوروبية بعد أن توجت بها ايطاليا قبل 4 أعوام بفوزها على ضيفتها فرنسا بركلات الترجيح، كما نجح الأوروبيون للمرة الأولى في رفع الكأس خارج القارة العجوز، علما بأنه النهائي الثامن الذي يجمع بين منتخبين أوروبيين.

وفي المقابل، هذه المرة الثامنة التي تغيب فيها منتخبات أميركا الجنوبية عن المباراة النهائية للمونديال بعد أعوام 1934 و1938 و1954 و1966 و1974 و1982 و2006، فيما غابت عنها المنتخبات الأوروبية مرتين فقط عامي 1930 و1950.

وفشل المنتخب الهولندي بخسارته اليوم في معادلة رقمين قياسيين لأنه دخل الى مواجهة اللقب وهو لم يذق طعم الهزيمة في 25 مباراة على التوالي، بل انه فاز في المباريات الثماني التي خاضها في التصفيات الأوروبية المؤهلة الى جنوب إفريقيا 2010 كما انه فاز في مبارياته الست في النهائيات حتى الآن، ولو خرج فائزا اليوم كان سيعادل الرقم القياسي الذي حققه المنتخب البرازيلي في طريقه الى لقب بطل مونديال المكسيك 1970.

وبدأ الأسبان المباراة بقوة وحصلوا على فرصة لافتتاح التسجيل عندما انبرى تشافي لكرة حرة من الجهة اليمنى وصلت الى سيرجيو راموس الذي سددها من مسافة قريبة لكن الهولندي مارتن ستيكيلنبورغ تدخل ببراعة لينقذ فريقه (5)، ورد الهولنديون بتسديدة بعيدة لديرك كاوت لم يجد ايكر كاسياس صعوبة في صدها (7).

ثم حصل أبطال أوروبا على فرصتين سريعيتن الأولى لراموس الذي توغل في الجهة اليمنى وتلاعب بكاوت قبل أن يسدد كرة قوية أبعدها المدافع جون هايتينغا عن خط المرمى (11)، ثم أخرى لفيا بعد عرضية من تشابي الونسو تلقفها مهاجم برشلونة الجديد “طائرة” لكن محاولته هزت الشباك الجانبية (12).

ثم غابت الفرص عن المرميين بسبب عصبية اللاعبين إذ كثرت الأخطاء ما اضطر الحكم الانكليزي هاورد ويب الى رفع البطاقة الصفراء 4 مرات خلال 8 دقائق مشاركة بين الطرفين، بويول وراموس من جهة اسبانيا وفان بيرسي وفان بومل من الجهة المقابلة، ثم أضيفت إليها بطاقة خامسة لدي يونغ بعد خطأ قاس جدا على تشابي الونسو كان يستحق عليه البطاقة الحمراء لكن الحكم تساهل معه (28).

وعندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة كاد اريين روبن أن يخطف التقدم للهولنديين بتسديدة من حدود المنطقة لكن كاسياس تألق وأنقذ الموقف (45)، ليطلق بعدها الحكم صافرته.

وفي بداية الشوط الثاني، فرض المنتخب الاسباني أفضليته وحصل على فرصة لافتتاح التسجيل اثر ركلة ركنية نفذها تشافي من الجهة اليمنى فارتقى لها بويول وحولها برأسه لتصل الى بدرو المتواجد دون رقابة على القائم الأيمن لكنه اخفق في تسديدها ليفرط على بلاده فرصة افتتاح التسجيل (48)، ثم رد روبن بتسديدة بعيدة صدها كاسياس دون عناء (52)، واتبعها تشافي بفرصة للأسبان من ركلة حرة مرت قريبة من القائم الأيسر (55).

وحاول دل بوسكي أن ينشط هجوم فريقه خصوصا على الجهة اليمنى فزج بخيسوس نافاس بدلا من بدرو (60) لكن الهدف كاد أن يأتي من الجهة المقابلة في اخطر فرصة في اللقاء إذ انفرد روبن تماما بكاسياس بعد تمريرة متقنة من شنايدر لكن الحارس الاسباني تعملق وأنقذ بلاده من هدف بعدما ابعد الكرة بفخذه الى ركنية (62).

ورد الاسبان بفرصة اخطر عندما توغل نافاس في الجهة اليمنى قبل أن يلعب كرة عرضية أرضية اخفق هايتينغا في إبعادها فوصلت الى فيا المتواجد وحيدا على القائم البعيد فسددها من مسافة قريبة لكن ستيكيلنبورغ تألق وصد المحاولة (70)، ثم حصل أبطال أوروبا على فرصة أخرى بكرة رأسية من راموس بعد ركنية نفذها تشافي من الجهة اليسرى، لكن محاولة مدافع ريال مدريد علت العارضة بقليل (77).

وحصل روبن على فرصة ذهبية لتسجيل هدف قاتل قبل 6 دقائق على نهاية الوقت الأصلي عندما خطف الكرة بعد خطأ دفاعي من بويول لكن كاسياس تدخل ببراعة وأقفل الطريق عليه، وسط اعتراضات شديدة من نجم بايرن ميونيخ الألماني الذي طالب بركلة جزاء (84).

وبقيت النتيجة على حالها ليحتكم الطرفان الى التمديد الذي اختبرته هولندا في نهائي 1978 عندما تعادلت مع الأرجنتين 1-1 في الوقت الأصلي ثم خسرت 1-3 في الشوطين الإضافيين.

وفي بداية الشوط الإضافي الأول طالب الأسبان بركلة جزاء أولا على انيستا ثم فيا في هجمة واحدة لكن الحكم لم يمنحهم سوى ركلة ركنية لم تثمر (97)، ثم حصلوا على فرصة ذهبية للبديل فرانسيسك فابريغاس الذي انفرد بالحارس الهولندي لكنه فشل في أن يضع الكرة بعيدا عن متناول الأخير (96)، ورد الهولنديون بعد دقيقة بفرصة ليوريس ماتييسين اثر ركلة ركنية لكن رأسية مدافع هامبورغ الالماني علت العارضة بقليل.

ثم حصل فريق دل بوسكي على فرصة انفرادية أخرى هذه المرة لانييستا لكن لاعب وسط برشلونة تأخر في التسديد ما سمح للدفاع في انقاذ الموقف (98)، واتبعها نافاس بفرصة أخرى بتسديدة من داخل المنطقة لكنها تحولت من جيوفاني فان برونكهورست وهزت الشباك الخارجية (101).

وواصل الاسبان أفضليتهم وهددوا المرمى الهولندي بتسديدة من حدود المنطقة لفابريغاس لكن محاولة قائد ارسنال الانكليزي مرت قريبة من القائم الايسر (104).

وفي بداية الشوط الثاني، زج دل بوسكي بتوريس بدلا من فيا على أمل حسم المواجهة دون اللجوء الى ركلات الترجيح وبدت الأمور في طريقها لتصب في مصلحة “لا فوريا روخا” بعدما رفع الحكم البطاقة الصفراء الثانية في وجه هايتينغا بعد خطأ على انيستا ليطرد في الدقيقة 109، لكن الهدف كاد يأتي من الجهة المقابلة من ركلة حرة نفذها شنايدر من نحو 30 م لكن محاولته مرت قريبة جدا من القائم الأيمن (114).

لكن الفرج الاسباني جاء بعدها بثوان عندما هز انيستا الشباك الهولندية بعدما كسر مصيدة التسلل اثر عرضية متقنة من فابريغاس قبل أن يسدد الكرة في الزاوية اليمنى للمرمى الهولندي (116)، وكان هذا الهدف كافيا لمنح بلاده المجد.


العاهل يهنئ اخوان كارلوس بمناسبة فوز إسبانيا ببطولة كأس العالم

المنامة - بنا

أجرى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة اتصالاً هاتفياً بملك إسبانيا اخوان كارلوس، هنأه فيه بمناسبة فوز منتخب بلاده لكرة القدم بنهائيات كأس العالم 2010 والتي أقيمت في جنوب إفريقيا.

وأشاد عاهل البلاد بأداء أفراد المنتخب الإسباني الذي أهلهم لإحراز هذه البطولة الكبيرة.

من جانبه أعرب جلالة ملك إسبانيا عن شكره وتقديره لجلالة الملك المفدى على هذه التهنئة والمشاعر الطيبة، مشيداً بالصداقة الوطيدة التي تربط بلاده بمملكة البحرين، متمنياً لجلالة الملك المفدى موفور الصحة والسعادة.


فورلان ينال الكرة الذهبية

اختير مهاجم منتخب أوروغواي دييغو فورلان أفضل لاعب في النسخة التاسعة عشرة من نهايات كأس العالم لكرة القدم التي استضافتها جنوب افريقيا منذ 11 حزيران/يونيو الماضي.

وحصل فورلان مهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني على 23.4 في المئة من الأصوات في الاستفتاء الذي أجراه الاتحاد الدولي بمشاركة المعتمدين في البطولة من خبراء وصحافيين، ونال الكرة الذهبية متقدما على الهولندي ويسلي شنايدر الذي نال الكرة الفضية بنسبة 21.3 في المئة من الأصوات، والاسباني دافيد فيا صاحب الكرة البرونزية بنسبة 16.9 في المئة من الأصوات.

وخلف فورلان قائد منتخب فرنسا وصانع ألعابه زين الدين زيدان الذي نال الجائزة العام 2006 عندما قاد منتخب بلاده الى المباراة النهائية قبل أن يخسر أمام ايطاليا بركلات الترجيح.

وسجل فورلان 5 أهداف في البطولة وقاد منتخب بلاده الى دور الأربعة للمرة الأولى منذ العام 1970 قبل أن ينهيها في المركز الرابع.


بفضل تمريراته الحاسمة ... مولر يحصد لقب الهداف

توج مهاجم المنتخب الألماني توماس مولر بلقب هداف النسخة التاسعة عشرة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم التي اختتمت أمس (الأحد) في جوهانسبورغ.

وسجل مولر 5 أهداف وهو الرصيد ذاته للاسباني دافيد فيا والهولندي ويسلي شنايدر والاوروغوياني دييغو فورلان، بيد أن الألماني الواعد (20 عاما) نال اللقب بفضل تفوقه في التمريرات الحاسمة وعددها 3 في النسخة الحالية مقابل واحدة لشركائه الثلاثة.

وخلف مولر الذي نال جائزة أفضل لاعب واعد في البطولة التي نالها مواطنه لوكاس بودولسكي العام 2006، مواطنه ميروسلاف كلوزه صاحب 5 أهداف في النسخة الأخيرة في ألمانيا العام 2006، و4 في النسخة الحالية رفع بها رصيده الى 147 هدفا في تاريخ نهائيات كأس العالم على بعد هدف واحد من المهاجم البرازيلي رونالدو صاحب الرقم القياسي (15 هدفا).

وسجل مولر أهدافه الخمسة في 6 مباريات لأنه غاب عن مباراة الدور نصف النهائي أمام اسبانيا بسبب الإيقاف قبل أن يعود في مباراة المركز الثالث ويفتتح التسجيل لمنتخب بلاده الذي فاز 3-2 وتوج بالمركز الثالث.


رقم قياسي جديد في عدد البطاقات في المباريات النهائية

عندما أشهر الحكم الإنجليزي هوارد ويب البطاقة الصفراء للمدافع الهولندي جون هيتينغا في الدقيقة 57 من المباراة أمام المنتخب الإسباني في نهائي كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، ربما لم يكن مدركا بأنه كتب اسمه في سجلات التاريخ.

كان هيتينغا سابع لاعب يحصل على البطاقة الصفراء خلال المباراة، وهو أعلى عدد من الإنذارات في تاريخ المباريات النهائية لبطولة كأس العالم.

وحطم هوارد الرقم القياسي الذي سجل في نهائي كأس العالم 1986 والذي انتهى بفوز الأرجنتين على ألمانيا 3/2 بعد أن شهد 6 بطاقات صفراء.

وكان هيتينغا سابع لاعب يحصل على إنذار في المباراة بعد الهولنديين جيوفاني فان برونكهورست ومارك فان بوميل ونيجل دي يونج وروبين فان بيرسي والإسبانيين كارلس بويول وسيرخيو راموس. وبعد حصول هيتينغا على الإنذار، حصل المدافع الإسباني خوان كابديفيلا ليرتفع رصيد المنتخب الاأسباني من البطاقات الصفراء في المباراة إلى 3 بطاقات، وهو نفس العدد الذي حصل عليه الفريق طوال 6 مباريات خاضها في البطولة في طريقه إلى النهائي.

وأخرج ويب في الشوط الإضافي بطاقة صفراء ثانية على هيتينغا بعد إقاعته إنيستا ليخرج بعدها ويب البطاقة الحمراء له وتلاها مباشرةً بطاقة صفراء على فان در فيل ومن ثم يوريس لاحتجاجه على قرار احتساب هدف اسبانيا، وأخرج ويب بطاقة صفراء أخرى لإنيستا الذي احتفل بخلع القميص ولحقه بزافي الذي تعرض للبطاقة الصفراء بعد تعمده تأخير اللعب، لتصبح المباراة من ناحية البطاقات تاريخية فعلاً بـ (13) بطاقة صفراء وواحدة حمراء.

العدد 2866 - الأحد 11 يوليو 2010م الموافق 28 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 45 | 9:30 م

      نعم

      ألف مبروووووووووووووووووووك

    • زائر 44 | 2:50 م

      الى فيلسوف

      أخي العزيز الغالي المحترم
      فريقك هولندا أقنعت في المباراة النهائية و أضاعت
      أكثر من فرصة.
      هارد للك يا أخي العزيز و أنشاء الله أعطاك طول العمر
      و الى اللقاء بعد 4 سنوات في البرازيل2014
      جنوب أفريقيا سوف نفتفدك كثيرا و الى الايام الرائعة
      في المونديال

    • رائد بايسن جدة | 11:17 ص

      اسبانيا & هولندا

      الف مبرووووووك فوز الماتادور الاسباني وهاردلك للطواحين الهولنديه خيرها فغيرها تحياتي / رائد بايسن جدة

    • فيلسوف | 10:30 ص

      الف مبروك للاسبان

      الف مبروك للمنتخب الاسباني حصووله على كاس العالم 2010 ( سواد الليل الله يسلمك اخي الغالي)
      زائر 43 عالبركة اخي الغالي ومبرووك على فوز فريقك المنتخب الاسباني بكاس العالم والف الف مبرووك للاسبان ولعشاق ومحبي الاسبان

    • زائر 43 | 9:47 ص

      اسبانيا أبطال العالم 2010

      اسبانيا تستحق كاس العالم 2010 لانها لعب بروح
      قتالية و تالق الحارس كاسياس من انفراديتين لروبن
      و أيضا لفيا لفرصه الخطيرة و أيضا لشافي و أنيسستا و فابريجاس و باقي الفريق.هارد للك
      لهولندا التي لعبت بمستوى عال و أضاعت العديد من الفرص أبرزها أنفردتين لأروبن و ضربة حرة لشنايدر.و أخيرا أعنترفت يا سيد فيلسوف.

    • فجر الحرية | 9:36 ص

      اسبانيا تستحق الكأس

      ابارك لعشاق اسبانيا نيل كأس العالم وبكل
      جدارة , واحلى شئي طحنت الطواحين طحن.

    • زائر 42 | 9:32 ص

      محمد

      وش تسوي كل بالحظ وبالغش
      مايستاهلون اسبانيا

    • RoOo7 | 8:26 ص

      ألف مبروك كاسياس

      ألف مبروك كاسياس
      رفعت الكاس و رفعت راسنا معاه ..
      ألف مبروك إسبانيا و الله تستاهلون
      و هاردلك هولندا ..

    • كمثراية | 8:06 ص

      تخلف!!

      لمن يقول هولندا سخرت من الرسول الاعظم....................كره القدم لا دخل لها في الدين والسياسيه ..............قليلا من العقل .............واتركو التخلف الغجري

    • زائر 41 | 7:01 ص

      هوى بحرانية

      الف الف مبروك لمشجعي اسبانيا
      ويستاهلون الفوز
      وهاردلك للهولنديين

    • فانتاستك | 7:01 ص

      وأخيرا تحقق الحلم

      شاتتوقعون بمنتخب يملك 7 لاعبين اساسين من برشلونة
      اكيد الفوز
      مبروك الفوز لأسبانيا وعقبال البطولات كلها

    • زائر 40 | 6:26 ص

      ههههه مصخرة

      الناس وصلت القمر ، و انتو ليلحين تشبكون الكورة في الجوازات و السياسة و الولاء و الدين ، وين البحرين تتطور و فيها اشكالكم ،،،،،
      هولندا كانت الأحق

    • زائر 39 | 6:17 ص

      يتبع

      وابارك للمنتخب الاسباني الرائع..هذا الفوز المستحق وبجدراة..و خل الهولنديين يصلحون طواحينهم لأنه كسرها الماتادور الاسباني...فديت انييستا الي حرق قلوبهم حررررررررة

    • زائر 38 | 6:17 ص

      محروم

      مبروك الي هولندي

    • زائر 37 | 6:16 ص

      عذر اقبح من ذنب

      هذا انتوا اذا فازوا عليكم قلتون حظ وتحكيم! بليز خلكم حياديين من الي يهاجم ويستحوذ على الكرة هولندا؟؟! ارجعوا للمباراة وشوفوا هولندا تلعب على المرتدات!! وشنو سوى التحكيم؟؟ لاعبينكم كانوا يستاهلون اكثر من طرد واولهم لعبة الكاراتيه الي سواها اللاعب الهولندي في صدر تشافي الونسو!! لعلمكم بس اسبانيا استحقت الفوز وبليز لا كل واحد طالع مباراة وحدة في حياته يجي يحلل ويمللنا! اي والله حظ وتحكيم مادري متى بتطلعون لكم حجة ثانية غير هذي ترى صارت قديمة!

    • زائر 36 | 5:30 ص

      الاخطبوط بول

      شكرا يا اخطبوط بول على التوقعات الجميلة لانة صرنة مانطالع المباراة وحنا عرفين النتيجة قبل كانها مباراة مسجلة.وياليت تزورنا فى البحرين عشان نحطك فى متحف البحرين الوطنى تقديرالك يا اخطبوط

    • زائر 35 | 4:43 ص

      زوزو الشيخ

      انا اشجع البحرين وبس وما احب هالسوالف
      مابستفيد شي من هالكفار الله يحرقهم

    • زائر 34 | 4:35 ص

      الاسبان و الكأس

      عملوه هل الاسبان و الله متعونة في المبارة كانة جميلة جدا

    • زائر 33 | 4:21 ص

      عيش ولبن ياخووووك

      مالكم اله العيش والبن وخبرك الزرايع ولبحور ماميش ،،،، وتحيا اسبانيا وتحيا الجوازات ؟؟؟ والمعنا في قلب الشاعر

    • زائر 32 | 4:00 ص

      ولاء

      صح يا جماعه الي قاله رقم 25 .. ما عندكم ولاء الى وطنكم هههههه لا زم تشجعون البحرين وين الولاء للوطن وين الغيره .. حسافه بس الجوازات عندكم ..

    • زائر 31 | 3:56 ص

      رد

      زائر 22 والله مدري يمكن انا الي شفتها مباراه ثانيه و اعتقد الي كان لعبهم غجري و بربري هم الاسبان بغض النظر عن امتلاكهم للكره و انعدام الخطورة .. 24 مدري اذا تفهم في الكورة ولا لا بس باخذك على قد عقلك .. الخطأ مو لازم ان اللاعب يطيح مجرد ضرب او محاوله ضرب , اعاقه او محاوله اعاقه , تعرض او محاوله تعرض تعتبر خطأ و اعتقد انا بويول سوا كل هذا في انفراد روبين و لا تسوي روحك فهيم و انت ما تفهم شي .. بس طالع و انت ساكت و شجع الي يفوز

    • زائر 30 | 3:48 ص

      زائر

      - للي يقول ان هولندا سخروا من النبي . اولا هذي كورة و مالها دخل بالدين و السياسة .. و ثانيا لا يكون اسبانيا مسلمين و انا ما ادري !!

    • زائر 29 | 3:40 ص

      سواد الليل

      تسلم أخى العزيز,وصح لسانك يكفى المشاركه ولا خاسر فى المباراه
      ومبروك لأسبانيا الفوز
      وتحياتي لك أخي العزيز فيلسوف

    • زائر 28 | 3:34 ص

      سبانيولي

      للي مايعرف اللعب والفن خله قاعد ويشوف التكتيك الاسباني
      مو الضرب الهولندي اللي الحكم تساهل مع لاعبين الهولنديين

    • فيلسوف | 3:29 ص

      مبروك لاسبانيا وتحية لك يا سواد الليل

      مبروك للمنتخب الاسباني بطل العالم لعام 2010
      والمنتخب الاسباني لعب بروح جماعية عشان الفوز وتحقق كل ما كان يتمناه الاسبان وبالنسبة للمنتخب الهولندي ان اضاع العديد من الفرض ومنها فرصتين للاعب روبن اي انه كان منفرد وجها لوجه مع الحارس على الرغم وانني كنت اتمنى ان المنتخب الهولندي يفوز لانه يستحق فعلا الفوز ولانه المنتخب الاسباني حصل على الدعم المعنوي من قبل الاعلاميين وهذا ما جعل دافعه قوية في المباراة المنتخب الهولندي منتخب قوي ولا خاسر في المباراة ويكفي المشاركة وتحية الى الاخ العزيز سواد الليل

    • زائر 27 | 2:57 ص

      مشاهد

      - حكم دون المستوى ( كارتات الانذارات هدفه )
      - روبن اهدر الفوز بالانفراد ولم يستطع التهديف
      - هولندا تصل كذا مرة للنهائي ليش ماتختم بالفوز
      - الفوز اذا ماجاء بالهدف سياتي بالبلنتي فمعناه
      اسبانيا تستحق

    • زائر 26 | 2:37 ص

      صدق بوووووووووووووووول

      قالها بول لكن محد يسمع الحجي
      خخخخخخخخخخخ يبيله تجنيس الاخطبوط بوووووول

    • زائر 25 | 2:20 ص

      هههه صج ماعدكم(( ولاء))اتشجعون إسبانيا وهولندا

      بلد الغرائب والعجائب الاردني واليمني والسوري اللي تارك ارضه محتلا جاي يحمي الوطن انتم حررو اوطانكم حرر الجولان وثبت ولائكم الى اوطانكم بعدين تعال صيرو مرتزقة او مأجور على حساب الوطن والمواطن الاصلي اللي يخون من اجلك سهل يخونك بدام السيد والحكم فيها الفلووس

    • زائر 24 | 1:59 ص

      مبرووك اسبانيا

      قووول جميل من انيستا رجل المبارات او إذا على الحكم انا اتوقع انك ماجفت مباريات كاس العالم كامل... او إذا على الانفراد هو ماطاح علشان احصل اي شي ..

    • زائر 23 | 1:57 ص

      WoW

      Viva la Espania :)

    • زائر 22 | 1:53 ص

      اللعب النظيف اسباني .. اللعب الغجري هولندي

      الصراحه هولندا لعبت بغجرية و ما تستاهل توصل للنهائي و هاذي اسلويها الغجري .. و اسبانيا تستحق الفوز و التعليق مادري رقم جم يقول الحظ حالف اسبانيا الي اهمه اطفال فأنا ارد واقول انه لعبو لعب ممتاز و غير تملكهم على الكرة و الفرص الجميلة الي غطت غجرية الاسبان و غير امساكهم لاعصابهم ع المنتخب الهولندي الي كان اسلوبه غجري ..
      ومبرووووووووووووووووووووووووك لأسبانيا ....
      مع تحياتي
      Spain fan

    • زائر 21 | 1:49 ص

      يا زائر 16

      حتى اسبانيا شتموا نبينا ووقفوا مع الرسام الدنماركي وارجع للتاريخ يا اخي

    • زائر 20 | 1:41 ص

      مبروك للاسبانيات الحسناوات

      مع ان اسبانيا ماتستاهل الا ان شقراواتها وحسناواتها يستاهلون كل خير .

    • زائر 19 | 1:40 ص

      الفوز للافضل

      الفوز للافضل
      ولا شرايكم

    • زائر 18 | 1:36 ص

      ردا على الاخ مونديال

      اسمع يا الحبيب لاتسوي تفرقة بين الفريق هادة مدريدي وداك برشلوني وهادة فلنسي وداك خيتافي لا والله كلهم ابدعو اوشالو الكاس الغالية ومبروك مرة ثانية وفي الدوري الاسباني قول هاي مدريدي وهادة برشلوني الحين كاس عالم اوكي حبيبي تحياتي .حسين عوعو

    • زائر 17 | 1:31 ص

      هادة الماتادور لايلف ولا يدور

      اول شي اهني فريقي وكل من يشجعة على الفوز واقول هارد لك للهولنديين .
      وثاني شي لاتقولو ن الحكم ظلم الهولنديين ولا ظلم الاسبان خلكم واقعيين وجفنا الضرب من لثنين سواء كان الماتادوريين او من الطواحين والحكم مو ملاك علشان مايخطي روبن تسرع في هجماتة وما صاب القول بعد احنا ويش نسوي ولا تبون كاسياس يفتح القول ويقوليه تفضل سجل واقعد داخل القول بييب القهوة وبيي الفريقين ابدعو والفريقين ابطال واختم مقالي واقول هارد لك ياطواحين ومبروك ياماتادور .تحياتي حسين عوعو

    • زائر 16 | 1:27 ص

      كيف نشجع من شتم نبينا؟

      هولندا وقفت وياالدنمارك وسخروا من الرسول يجماعة

    • زائر 15 | 1:25 ص

      مو نديال

      الصراحه مبروك الى كاسياس بفوزه على هولند
      يكفى انه مدريدى من الى رفع الكاس غير المدريدى موتو حرة برشلونه والصراحه لو ما كاسياس اسبانيه ماشافت كاس العالم السنه خخخخخ الصراحه ايطاليه انظلمة من الحكم واجد مو شوى خصوصا الكرة الى خرجة بره وحتسبها الحكم ضربت مرما او غير اوغير ار لك هولندا الفخر مدريدى الى رفع الكأس كاسياس مو دفيد فيا اوعبره لمن لم يعتبر كاسياس

    • زائر 14 | 1:13 ص

      الزوار 7 و 9 و 10

      اوافقكم الرأي تماما الحكم كان متساهلا كثيرا مع اسبانيا وكان يتقاضا عن اخطاء كثيره عليهم و على عكس الطرف الاخر لقد ظلم هولندا بتحكيمه وهكذا جميع في جميع مباريات كاس العالم الختاميه اشعر ان الاسبان اشتروا طاقم التحكيم بفلوسهم وليس بغريب عليهم برشوة الحكام و رئيس الفيفا ايضا وانا مع الحق عندما تشاهد عيني

    • زائر 13 | 12:52 ص

      مدريدي

      ألــــــف ألـــــف مبرووووك للماتادووور الإسباني
      و يستاهلون والله كأس العالم
      جيل ذهبي لن يتكرر

    • زائر 12 | 12:51 ص

      القوول كانت ركنية مو ضربة مرمى

      الهجمة اللي جا منها قول اسبانيا اللعين كانت ركنية لهولندا واضحة و الحكم حسبها ضربة مرمى لأسبانيا ،، كأس عالم امسوينه عند السودان وين ينجح

    • زائر 11 | 12:46 ص

      خسارة هاليهالو يفوزون على عمالقة

      خسارة هولندا تخسر النهائي للمرة الثالثة قدام هالأطفال ، خسارة اسبانيا تسجل قول اخر دقيقة و هولندا ضيعوا وايد بعد و المبارة متكافئة ،، اخ لو سجل روبن الانفرادات ، لكن صج هولندا خسرت بكرامة كبيرة ، وخسارة فوز هالأطفال على العمالقة هولندا ،، اسبانيا قمة الحظ

    • زائر 10 | 12:43 ص

      من صدقهم ؟؟

      من صدقهم فورلان افضل لاعب ؟؟
      وين راح شتايقر و الله هالبطولة كلها غلط في غلط

    • زائر 9 | 12:38 ص

      >>>

      والله انا من شفت هالحكم قلت خربت المباراه
      هذا حتى التعارف ما يصلح يحكم فيها
      الله كريم

    • زائر 8 | 12:36 ص

      زائر رقم 6

      هههه زائر رقم 6 وليش انت زعلان يبين عليك تشجع ريال مدريد و تشجع ألمانية^^

    • زائر 7 | 12:34 ص

      ...

      والله ما فاز الا الحكم .. عجل هذا تحكيم
      انييستا يضرب بوميل بدون كره و الحكم يشوفه و قدام الحكم الرابع و ما فيها شي ..
      بويول يضرب و سحب و يسوي الي يسويه في انفراد روبن بس الحكم خبر خير .. تدخلات كلها خطأ على لاعبين هولندا و كلها ما فيها شي .. و اهمها دخول اللاعبين على ايليا قبل مرتده الهدف
      و بصراحه انييستا توج نفسه بعد المجهود الي سواه من تمثيل و ضرب و عدم اخلاق
      و كان الحكم حالف ان هولندا ما تفوز .. اجل كل شي على هولندا خطا و على اسبانيا ما فيها شي

    • زائر 6 | 12:25 ص

      شرحبيل اليافعي

      والله مايستاهلون الاسبان ولكن الحظ وما يفعل
      ولولا براعة كاسياس لما وصلت اسبانيا ؟؟؟
      كون فريق اسبانيا هو برشلونه بحت
      وزلات مولر هي المحبطة للهولنديين ومشجعيهم ..
      هارد للهولنديين ولا مبروك للاسبان الله لا يوفقهم

    • زائر 5 | 12:22 ص

      برشلوني للابد

      الف مبروووووووووك للمنتخب الاسباني

    • جمرية تبي تشتغل | 12:18 ص

      عالبركة

      ألف مبروووك أسبانيا وتستاهلين

    • زائر 4 | 12:17 ص

      فرحت للاسبان ولكن

      حزنت لخروج الهولنديين ... المفروض كأسين 2 للبطلين ..

    • زائر 3 | 12:00 ص

      أبطال يالأسبان!

      ألف مبروك لل"متدور" الأسباني!

    • زائر 2 | 11:29 م

      سواد الليل

      عملاقين الاسباني والهولندي,ومو خساره فازت هولندا او اسبانيا,كانوا اقوياء ولكن كانت نهايه الاسبان على يد روبن وتوقعت ان يحرز الهدف ولكن حارس اسبانيا اظهر براعته..
      ولولا طرد هايتينغا لا اعتقد ان انيستا سيستطيع
      كسر التسلل واحراز الهدف
      ولكن يستاهلون الفوز

    • زائر 1 | 11:07 م

      انجلي

      مبرووووووووووك الى كل مشجعي اسبانيا
      وهارد لك للباقي هع هع .. ويلي وناسة اسبانيا بطلة كأس العالم
      :P

اقرأ ايضاً