العدد 2866 - الأحد 11 يوليو 2010م الموافق 28 رجب 1431هـ

«الفارس» أبوقوة يواجه الريف و«الزعيم» في مهمة صعبة أمام الشاخورة

اللجنة المنظمة تشطب الهملة نهائياً واليوم ينطلق الدور الـ (16) للتعارف

تنطلق اليوم مباريات الدور الـ (16) من دورة التعارف (28) على كأس رئيس المؤسسة العامة لكرة القدم والتي ينظمها نادي باربار على استاد اتحاد الريف بإقامة مباراتين إذ تبدأ المباراة الأولى عند الساعة 6.00 مساء بلقاء متصدر المجموعة الأولى أبوقوة (9 نقاط) أمام صاحب أفضل مركز ثالث في المجموعات الست اتحاد الريف. بينما يلعب في الثانية حامل اللقب ومتصدر المجموعة الثانية بوري أمام صاحب أفضل مركز ثالث في المجموعات الشاخورة عند الساعة 8.00 مساء.

هذا العام يسعى أبوقوة أن يكون فارس الدورة من خلال عروضه القوية ونتائجه الإيجابية والتي قادته إلى صدارة مجموعته بجدارة واستحقاق ولقاؤه أمام اتحاد الريف الذي تنفس الصعداء بالحصول على أفضل مركز ثالث وبالتالي يريد أن يغير صورته التي كان عليها في الدور التمهيدي والانطلاقة الجديدة على رغم التفوق الفني والنفسي الذي يبديه أبوقوة في الدورة لهذا العام.

أما المباراة الثانية والتي تجمع حامل اللقب بوري مع الشاخورة فإن المؤشرات تشير إلى أفضلية بوري وإن لم يكن كما كان في العام الماضي إلا أن المعطيات تؤكد أنه أفضل من منافسه الشاخورة الذي هو الآخر يريد أن يعود من جديد بعد عروضه السلبية غير المقنعة والتي لم تتغير لثلاث سنوات مضت وبالتالي فرصته اليوم قد تكون متاحة للإطاحة بحامل اللقب وإن أوصل المباراة إلى ركلات الترجيح.

تأهل 12 فريقا وأفضل ثوالث

إلى ذلك شهدت مباريات الدور التمهيدي في نظام المجموعات تأهل 12 فريقا مباشرة الأول والثاني من كل مجموعة فيما كانت هناك 4 فرق تأهلت لأنها حصلت على أفضلية المركز الثالث وبالتالي يكمل عقد الفرق الـ (16) في هذا الدور لتلعب بنظام خروج المغلوب.

من المجموعة الأولى تأهل فريقا أبوقوة (9 نقاط) وسار (4 نقاط) ومن المجموعة الثانية بوري (7 نقاط) وكرباباد (6 نقاط) ومن الثالثة بني جمرة (9 نقاط) وعالي (6 نقاط) وأما الرابعة فتأهل منها داركليب (7 نقاط) ودمستان (5 نقاط) والخامسة كرانة (6 نقاط) وبفارق الأهداف عن السنابس الذي له الرصيد نفسه من النقاط. والسادسة صدد والمعامير ولهما (4 نقاط) ولكن فارق الأهداف رجحت كفة صدد في الصدارة.

وحسب اللائحة الداخلية للدورة التي تم اعتمادها في الاجتماع الذي عقد يوم توزيع الفرق مع الأندية والمراكز الشبابية المشاركة بالدورة إذ تم اختيار 4 ثوالث من المجموعات الست لإكمال عدد الفرق في الدور الـ (16) وهم: باربار – الحجر – الشاخورة – اتحاد الريف.

شطب مركز الهملة نهائياً

ومن جانب آخر، أصدرت اللجنة المنظمة قرار الشطب النهائي بحق فريق الهملة وإلغاء كل نتائجه في المجموعة السادسة إثر الأحداث التي فجرها المركز في بطولة أخرى من الاعتداء على حكم إحدى مبارياته وبالتالي ارتأت اللجنة المنظمة بأن تبعد الهملة نهائياً عن دورات التعارف لهذا الاعتداء وخصوصاً أن طاقم التحكيم رسمي من قبل اتحاد الكرة ويدير أيضاً هذا الطاقم نفسه مباريات دورة التعارف ولذلك صدرت بحق الهملة هذا القرار بالشطب النهائي.

العدد 2866 - الأحد 11 يوليو 2010م الموافق 28 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً