العدد 2872 - السبت 17 يوليو 2010م الموافق 04 شعبان 1431هـ

سلمان: «سماسرة انتخابات» لقيادة حملات ضد «المعارضة»

سلمان: المطبخ الحكومي يخطط لإسقاط «المعارضة»وبعض مرشحي الجمعيات «الموالية»
سلمان: المطبخ الحكومي يخطط لإسقاط «المعارضة»وبعض مرشحي الجمعيات «الموالية»

اتهم الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان جهاتٍ رسمية بتمويل من أسماهم «سماسرة انتخابات» لقيادة وتوجيه حملات لمرشحين ضد «المعارضة» خلال الانتخابات المقبلة.

وذكر في مؤتمرٍ صحافي عقده أمس بمقر الجمعية بالزنج أن: «أحد هؤلاء السماسرة استلم 300 ألف دينار مؤخراً لتهيئة مرشحين للنزول ضد قوى المعارضة»، مشدداً على أنه «لا علاقة لمرشحي المنبر التقدمي أو التجمع القومي بهم».

وأضاف «لم يعد التخطيط محصوراً في إسقاط مرشحي «المعارضة»، بل علمنا أن هذا المطبخ الحكومي عازمٌ على إسقاط أسماءٍ من جمعياتٍ «موالية» للسلطة لمصالح انتخابيةٍ ضيقة».

وقدم سلمان ستةَ أسباب قال إنها «ستذبح نزاهة الانتخابات المقبلة من الوريد إلى الوريد»،بحسب وصفه وهي: «استمرار التوزيع غير العادل للدوائر الانتخابية، وتجيير أصوات العسكريين لصالح مرشحين معينين، وكذلك المجنسين، واستمرار المراكز الانتخابية العامة، وغياب المراقبة الدولية للانتخابات، وتغييب المعلومات الانتخابية عن المرشحين».


«الوفاق» أنهت %65 من قائمتها... ومرشحوها بين 18 و 24

سلمان: «انتخابات 2010» مذبوحة النزاهةِ من الوريدِ إلى الوريدِ

الوسط - حسن المدحوب

قال الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان إن جهاتٍ رسمية بدأت في تمويل «سماسرة انتخابات» لقيادة وتوجيه حملات لمرشحين ضد «المعارضة» خلال الانتخابات المقبلة.

وذكر سلمان خلال مؤتمرٍ صحافي عقده أمس بمقر الجمعية بالزنج أن «أحد هؤلاء السماسرة تسلم 300 ألف دينار مؤخراً لتهيئة مرشحين للنزول ضد قوى المعارضة»، مشدداً على أنه «لا علاقة لمرشحي المنبر التقدمي أو التجمع القومي بهم».

وأكمل «تم تشكيل لجان أهلية أوجدت قبل فتراتٍ قريبة، وتم السماح لممثليها عقد لقاءاتٍ مباشرة مع الوزراء وتكثيف ظهورهم الإعلامي مؤخراً، وقد كان ذلك مستغرباً، إذ إن غالبية الوزراء كانوا يرفضون عقد أي لقاءٍ مع مثل هذه اللجان الأهلية، وعندما سألنا أحد الوزراء عن ذلك، قال لنا إن «هناك توجيهات من أعلى لاستقبالهم».

وتابع «المطلوب اليوم ضرب المعارضة وتقديمها بصورة الفاشل والعاجز، وبدا واضحاً ذلك من القيام مثلاً بتجميد مشروعاتٍ إسكانية كانت ستخفف من أزمة المواطنين الإسكانية، ويبدو أننا سنرى السيناريو ذاته يتكرر في مناطق أخرى، فالمطلوب هو زيادة جرعة الإحباط لدى الناس».

وأضاف «لم يعد التخطيط محصوراً في إسقاط مرشحي المعارضة، بل علمنا بأن هذا المطبخ الحكومي عازمٌ على إسقاط أسماءٍ من جمعياتٍ موالية للسلطة لمصالح انتخابيةٍ ضيقة».

وقدم سلمان ستةَ أسباب قال إنها «ستذبح نزاهة الانتخابات المقبلة من الوريد إلى الوريد»، وهي: استمرار التوزيع غير العادل للدوائر الانتخابية، وتجيير أصوات العسكريين لصالح مرشحين معينين، وكذلك المجنسين، واستمرار المراكز الانتخابية العامة، وغياب المراقبة الدولية للانتخابات، وتغييب المعلومات الانتخابية عن المرشحين».

وقال الأمين العام للوفاق: إن «الأمانة العامة انتهت من جرد 90 في المئة من الدوائر التي سترشح فيها، لافتاً إلى أنها أنهت 65 في المئة من القائمة النيابية والبلدية، وقد قامت برفعها إلى شورى الجمعية لاعتمادها، فيما لاتزال النسبة الباقية تنتظر المزيد من المعلومات والبيانات والمداولات لإكمالها».

وأعلن سلمان أن «عدد الدوائر التي تنزل فيها الوفاق لن تقل عن 18 ولن تزيد على 24».


نزاهة «انتخابات 2010» على المحك

واتهم أمين عام الوفاق الجهات الرسمية بأنها «قاصرة عن تقديم انتخاباتٍ نزيهةٍ وشفافة، بسبب التوزيع غير العادل بين المواطنين للدوائر الانتخابية»، مضيفاً أن «المعيار العالمي بهذا الشأن مذبوحٌ من الوريد إلى الوريد، فصوت مواطنٍٍ في عدد من الدوائر يساوي صوت 25 مواطناً في دوائر أخرى، ولا يمكن أن تتصف الانتخابات المقبلة بالنزاهة من دون توزيع عادل للدوائر، وهذه ليست قراءة الوفاق بل رؤية قدمتها ثلاثة إلى أربعة مراكز عالمية متخصصة بهذا الشأن».


توجيه العسكريين للتصويت إلى مرشحين محددين

وواصل «تنقسم دول العالم إزاء مشاركة العسكريين في العملية الانتخابية بين إشراكهم أو منعهم من التصويت، إلا أن البحرين لم تختر أيّاً من الجهتين، بل قامت بتجيير أصواتهم لصالح مرشحين معينين، على رغم أنها تحظر عليهم تماماً ممارسة أي نشاطٍ سياسي في أي حالٍ من الأحوال، وقد حصلنا على معلوماتٍ في انتخابات 2006، رصدت هذا التجيير من خلال قيام جهات رسمية بجمع جوازات العسكريين في ظروفٍ مغلقة مكتوب عليها اسم المرشح المراد تسجيل أسماء أصحاب هذه الجوازات للتصويت لصالحه».

وتابع «هذا التجيير لأصوات العسكريين للتصويت لمرشحين محددين هو الذي أسقط منيرة فخرو وعبدالرحمن النعيمي في 2006».


الحكومة تخالف قانون الجنسية

وأردف «إن المخالفة الأخرى هي مخالفة قانون التجنيس البحريني الذي يمنع تصويت المجنس قبل مرور 10 سنوات على نيله الجنسية، بدعوى أن القانون العام لممارسة الحقوق الانتخابية لم يشر إلى هذا القيد، لكننا نرى ذلك تجييراً سياسيّاً للقانون».


المراكز العامة مرفوضة

وأفاد أيضاً «إن الطعن الرابع يتمثل في المراكز العامة التي تتميز بصعوبة مراقبتها، ووجود هذه المراكز أعطى مؤشرات على التدخل الرسمي وشبه الرسمي في الانتخابات السابقة والمقبلة».

لا شفافية في ظل غياب المراقبة الدولية

وتابع «كذلك فإن غياب المراقبة الدولية لمشاهدة ومراقبة الانتخابات والموقف الرسمي الرافض لها، وطرد الـNDI، مؤشر آخر على غياب النزاهة، إذ إن المراقبة الدولية للانتخابات موجودة في أكثر الدول الديمقراطية تقدماً، وليست مقصورة على الديمقراطيات المتخلفة حتى نقول إننا لا نحتاج إليها أو في غنىً عنها».

وتساءل: «إذا كانت الحكومة لا يوجد لديها شيء تخفيه، فلماذا هذا التعنت الحكومي غير المبرر بمنع المراقبين»، مشدداً على أن «في كل دول العالم يوجد مراقبون دوليون (...)».


تغييب المعلومات الانتخابية

وواصل «إن غياب المعلومات الانتخابية عاملٌ حاسم في نزاهة الانتخابات، فهذه المعلومات التي متوافرة بسهولة خلال أربع السنوات، بالنسبة إلى تجارب انتخابية كالكويت مثلاً، التي تكشف عن أعداد الناخبين وعناوينهم للمرشحين، فيما المعلومات عندنا يتكتم عليها بشدة، وعندما تعطى الأسماء للمرشحين تعطى من دون عنوان، ربما لضم مئات الأسماء من الناخبين على عنوانٍ واحد».


انهينا %65 من «قائمة الوفاق»

وقال الأمين العام للوفاق إن الأمانة العامة أنهت 65 في المئة من القائمة النيابية والبلدية، وقامت برفعها إلى شورى الجمعية لاعتمادها، ذاكراً بأن 80 في المئة من الأسماء، كانت الخيارات رقم واحد التي قدمها الأهالي خلال زيارات الجمعية لهم والاستشارات معهم، فيما جاءت الـ 20 في المئة الأخرى لتحقق الرغبات رقم 2 أو 3 لدى الأهالي».

وشدد على أن «القائمة الوفاقية المقبلة سيكون منبعها الأساسي الأهالي في الدوائر»، معلناً أن «عدد الدوائر التي تنزل فيها الوفاق لن تقل عن 18 ولن تزيد على 24 ، إذ إن عدد المرشحين مازال غير نهائي».


خطوات لاختيار مرشحي الجمعية

وفيما يتعلق بآلية اختيار القائمة الوفاقية للانتخابات المقبلة، فوصفها سلمان بأنها «عمليةٌ معقدةٌ واستثنائيةٌ قياساً مع بقية الوجودات السياسية»، معتبراً أن «أحد الأسباب في ذلك هو طبيعة الجمعية الشعبية والمنتشرة في مختلف دوائر ومحافظات البحرين».

وشدد على أن «الوفاق تعتمد على رأي محبيها ومناصرها وأعضائها وقطاع الناخبين في اختيار ممثليها، لذلك فهي تتميز بطريقة استثنائية عن بقية الوجودات السياسية».

وأوضح سلمان أن هناك سبع خطوات تمر بها القائمة قبل أن يتم إرسالها إلى شورى الجمعية، أولها التقييم المستمر خلال السنوات الأربع للنواب والأعضاء البلديين عبر آلياتٍ داخلية ولجانٍ مختصة، وعبر السؤال المباشر لأهالي الدائرة»، مشيراً إلى أن «هذا الإجراء يفرز توصيات تضعها الجمعية في حسابها».

وأضاف أن «الخطوة الثانية هي القيام باستشارات مستمرة من أعضاء الأمانة العامة في الوفاق للأهالي في الدوائر المختلفة عمن يمكن أن يترشح عن «الوفاق» في الدوائر سواء النائب الحالي أو مرشحاً جديداً».

وأكمل أن «الخطوة الثالثة هي أن لدينا قائمة معدة من الأمانة العامة تضم شخصياتٍ عددها 600 شخصية تصنف على أنها كوادر ونخب التيار، وتضم مؤسسي الجمعية والمترشحين لشورى الوفاق، وأعضاء الأمانة العامة والبلديين السابقين، والبرلمانيين والبلديين الحاليين، حتى غير المنتمين إلى عضوية الوفاق، لأننا لا نشترط العضوية السابقة لاختيار المرشح، ولكن نشترط العضوية اللاحقة لهم وتوقيعهم ميثاق شرفٍ سيتكون هذه المرة من 16 بنداً, وهذه الأسماء يتم فرزها والنقاش حولها».

وعن الخطوة الرابعة فقال «من أعرب لنا عن رغبته في الترشح للمجلس البلدي أو النيابي يكون لدينا جردٌ لأسمائهم، إذ نأخذ هذه القائمة عندما ندرس الخيارات المتاحة لنا في الدوائر الانتخابية».

أما الخطوة الخامسة فذكر سلمان «تم تكليف المركز الانتخابي لعمل جرد للأسماء التي من الممكن أن تترشح عن الوفاق، وقد عمل المركز قائمتين، ومصدر هاتين القائمتين استمارات واستبانات قدمها المركز الانتخابي إلى الناس».

وأردف «أما الخطوة السادسة، فهي اللقاءات المباشرة من الأمين العام ونائبه في مختلف الدوائر ولقاء نخبةٍ من أهالي الدائرة بحيث تعطينا هذه الزيارات مؤشراً قريباً من الصدقية، لطبيعة المرشح النيابي والبلدي المقبول في الدائرة، وهذه اللقاءات استمرت أكثر من شهر ونصف الشهر، ووزعت فيها استمارات فيها طلب تقييم أداء العضو، وتسمية مرشحٍ للدائرة، واقتراح البرنامج الانتخابي الذي يرى الناس أنه الأولى والأهم لعمل الجمعية خلال الدورة المقبلة».

وختم: «أما الخطوة السابعة فهي اعتماد الأمانة للأسماء وإرسالها إلى شورى الجمعية لاعتمادها وإبداء ملاحظاتهم عليها».


هل سيتكرر سيناريو انتخابات ٢٠٠٦ في خامسة وسادسة الوسطى؟

«الوفاق» تترنح بين التمديد لعبدعلي والتأييد للعريبي


سترة - محمد باقر أوال

تعد انتخابات برلمان ٢٠١٠ فاصلة تاريخية تترنح فيها القوى المتنافسة بين قبول الشارع وبين القوى المستقلة، ففي انتخابات ٢٠٠٢ استأثرت جمعية الرابطة الإسلامية بمقعدي الدائرتين الخامسة والسادسة للمحافظة الوسطى في ظل غياب الجمعية الأبرز والأقوى ذات النفوذ في هذه الدائرتين وهي جمعية الوفاق الوطني الإسلامية.
وفي الدائرتين، فاز النائب السابق ورئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية حالياً عن الدائرة الخامسة أحمد حسين آل عباس، وعن الدائرة السادسة النائب السابق محمد آل الشيخ، ولكن الاثنين فشلا في إعادة انتخابهما في ٢٠٠٦، لقلة نفوذ وجمهور «الرابطة» في الدائرتين.
وتحدثت مصادر من «الرابطة» لـ «الوسط»: «لم يتم إلى الآن اختيار نواب للخامسة والسادسة، وحتى الآن لايزال الأمر قيد الدراسة».


وفي انتخابات ٢٠٠٦ دخلت المعارضة جو الانتخابات وعلى رأسها جمعية «الوفاق» واستطاعت أن تحرز وبنجاح النائبين عن الدائرتين الخامسة والسادسة وذلك باختيار النائب عبدعلي محمد حسن عن الدائرة الخامسة، والسيدحيدر الستري عن الدائرة السادسة، والعضوين البلديين عن الدائرة الخامسة رضي أمان، وعن الدائرة السادسة صادق ربيع.
أما في الانتخابات المقبلة فالمفارقات ستكون كبيرة، إذ إن مصادر وفاقية أكدت اتجاه الوفاق لترشيح النائب محمد مزعل بدلا عن السيدحيدر الستري، وهذا ما أكدته مصادر مقربة من النائب المزعل أنه يستعد منذ أشهر وهو يسكن في مسقط رأسه (قرية القرية) بسترة إلى أن يكون خلفا للنائب السيدحيدر الستري.
إلى ذلك، لوحظ أن زيارات مكوكية للأمانة العامة للوفاق وعلى رأسها الأمين العام للجمعية ورئيس كتلتها البرلمانية النائب الشيخ علي سلمان، لجزيرة سترة وبالخصوص الدائرة الخامسة التي لم تحسم إلى الآن، وذلك للتشاور مع الجمهور والاطلاع على وجهات نظرهم والأخذ بمشورة من يرغبون في ترشيحهم.
وكانت لقاءات جرت في فترات متفاوتة حضرها ممثلان عن الوفاق خليل المرزوق والشيخ حسين الديهي، في زيارات لجمهورهما، إذ تعتبر هذه اللقاءات بمثابة جس نبض للشارع والاطلاع على حيثيات وجهات النظر المختلفة.


من جهة أخرى، قالت مصادر إن هناك خلافا كبيرا في حسم واختيار المرشح الأبرز لتمثيل الوفاق في الدائرة الخامسة، إذ عزت المصادر التأخر في هذا الحسم إلى ضعف الأداء الذي ظهر به النائب عبدعلي محمد حسن وعضو المجلس البلدي عن الدائرة الخامسة رضي أمان.
وتحدثت المصادر عن توجيه جملة من الاستفسارات والأسئلة إلى الأمين العام للجمعية الشيخ علي سلمان في كون «الوفاق» تعتبر الجمعية الأبرز والأكبر في البحرين إلا أنها لم تحسم مسبقاً اختيار الأكفأ في هذه الدائرة.
واعتبرت هذه المصادر أن هناك خوفا من اختيار نواب أو أعضاء بلديين ضعيفي المستوى، بينما هناك تخوف من أن يكون هناك التفاف حول مستقلين إثر الخلاف على من تقوم «الوفاق» بترشحه.


ففي منطقة العكر التي تسيدها المستقلون في انتخابات ٢٠٠٦ ولم ينجح أحد من ممثليها سواء نيابيا أوبلديا تساءلت بعض جماهيرها عن إهمال «الوفاق» لها، إذ تتحدث هذه الجماهير عن اختيار الجمعية نواباً أو أعضاء مجلس بلدي من كل القرى التي تشترك في الدائرة الخامسة ماعدا العكر لم يتم اختيار أي نائب أو أي عضو بلدي.
إلى ذلك، رجحت مصادر أن يتم اختيار عبدالخالق العريبي ممثلاً عن الدائرة الخامسة في النواب، وأشارت المصادر إلى أن كفة العريبي هي الأرجح حالياً ولكن لم يتم ترجيح الكفة لعدم رغبة بعض جمهور هذه الدائرة في ترشح العريبي.
وتحدثت هذه المصادر أنه إذا استمر الخلاف في حسم هذه الدائرة، سيتم التجديد للنائب عبدعلي محمد حسن الذي سيكون الأبرز في تمثيل خامسة الوسطى، بينما سيكون الممثل البلدي متأرجحا بين قريتي العكر والخارجية.
وسيكون النائب محمد المزعل مترشحاً عن الدائرة السادسة في النواب خلفا للسيدحيدر الستري، وسيحتفظ صادق ربيع بمكانه عضواً بلدياً عن الدائرة السادسة.


ولوحظ استبعاد مجمع ٦٠٦ (الخارجية) من اختيار نائب أو عضو مجلس بلدي، ورجحت هذه المصادر أن الوفاق اختارت في ٢٠٠٢ عضوا للمجلس البلدي من مجمع ٦٠٦، ولكن لوجود فئة لا يستهان بها من المعارضين للجمعية في هذا المجمع قامت الوفاق باستبعاد مجمع ٦٠٦ من تمثيل نائب أو عضو مجلس بلدي ينتسب له في انتخابات ٢٠٠٦.
من جهة أخرى، برزت في الساحة مترشحة مستقلة من الوجه النسائي وهي زهرة حرم وستدخل المعترك النيابي في منافسة للجمعية الأوفر حظاً وهي «الوفاق».
وتقول حرم إن دخولها المعترك الانتخابي هو بمثابة فوز لها، وإن حظوظها في الدائرة قوية للوصول إلى المقعد البرلماني المقبل.
يذكر أنه لو تم اختيار عبدالخالق العريبي عن «الوفاق» فسوف يكون التنافس مع المستقلة زهرة حرم وهما من القرية نفسها، ومن المتوقع أن تشهد الدائرة منافسة حادة.
 

العدد 2872 - السبت 17 يوليو 2010م الموافق 04 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 154 | 9:54 م

      سنابسي

      مع احترام للشيخ المجاهد اقول لكم لا تفهمون في السياسية ودخولكم البرلمان القادم غلط في غلط

    • زائر 153 | 7:07 م

      جفيريون مع قيادة الوفاق

      معك يا شيخنا الجليل
      ما اعظم روحك الابيه وعزمك الوقاد وصبرك الجميل...
      سلامٌ على عمة بيضاء ناصعة نصوع الحق
      سلامٌ على أيادٍ نزيهة حرة أشاختها أثقال الهموم
      سلامٌ على شخصك يا شيخنا يوم تقوم ويوم تقعد .
      يا ريحانة الجمري وساعد ابا سامي
      انت الامل

    • زائر 152 | 6:00 م

      شمعة

      الحمدلله والشكر بسسسسسس خوش دراااااماااااااااا نعيش ونشوف وين بتوصل الله يكثر هالسماسرة لو يبوني اكون لهم سمسرية بالنت موافقة هههه الله لايرحم كل ظالم ويارب ولا وفاقي بالكرسي هالسنة اقل مش بوزك محد منتخب وفاقي

    • زائر 151 | 1:51 م

      رد على64 الزائر

      لا ننكر بانه الوفاق حصدت65%.. يعني فعل ماضي .عززي وحبيبي كل النظريات والميول والاهواء والاراء تتبدل.يبدو نسيت وتناسيت بانه تصويت الميثاق قد ضرب رقم خيالي ولو اعيد التصويت لاتغيرت المعادلة.المشكلة التي نعيشها نحن شعب شعب اعمى ولانتعض ومشكلتنا ازليه قد ورثناها عن الاجداد تقديس الاشخاص وخصوصا العمة ننظر لها بانه الروح المعصومة بدون النظر الى الفكر لهولاء الشخصيات .. اعرف الحق تعرف اهله

    • زائر 150 | 1:44 م

      أرشح نفسي لا أبالي بمن لم يتخذ الإسلام دينا !!

      أحد المرشخين في السبعينات .. وهو من المعممين رشح نفسه للإنتخابات النيابية .. وكان بوستر أو بنر الدعاية الإنتخابية له تحمل أبياتا شعرية ... أتذكر منها هذا البيت الأول : أرشح نفسي لا أبالي بمن لم يتخذ الإسلام دينا وكانت أيامها الشيوعية .. تلعب دورا .

    • زائر 149 | 1:03 م

      هموم

      الرجاء من سيادتكم قراءة الوضع العام قراءة صحيحة

    • زائر 148 | 1:01 م

      البرباري

      من مجموع تعليقاتكم يا وفاقيين نستخلص من انكم ليس على قدر الحوار والمناظرة وتخافون المواجهة

    • زائر 142 | 11:41 ص

      إلى رفاعي أصلي

      تقول نوابنا ماسوو شي أنزين الوفاق شنو سوت غير الواحد بالمئة من رواتبنا و طنوا نفسهم بالتقاعد ماعندهم غير الكلام كل النواب بس الوفاقيين ذبحتهم يلمون أوراقهم و ينسحبون يازعم بيأثرون ,,,,,,,,قالوا مطبخ ,,,سمسار ,,,,,هذا حال اللي بيموت يرافس ,,,,,

    • زائر 140 | 11:19 ص

      شكرا

      شكرا لك لعدم تنزيل تعليقاتنا

    • زائر 139 | 10:36 ص

      البرباري

      يا اخ زائر 116 تقصد التأييد الطائفي وليس الشعبي ، اذا انت تقول جمعيتك تمثل عموم الوطن وليس طائفية ، وين مرشحينكم في الجزء الآخر من الوطن الرفاع ، الحد البديع ، الجسرة والى آخره ، وين برنامجكم الانتخابي الذي يخاطب الوطن ، كم واحد في جمعيتكم من خارج الطائفة لا بل من الطائفة نفسها لكن لا يدين بولاية الفقيه هل تقبلونه

    • زائر 137 | 10:25 ص

      انخابات 2010 منطقة كرانة و بو صيبع و لشاخورة و يرها

      الى سماحة الشيخ علي سلمان
      اعلم انه يقوم نفر في كرانة يجوبون القرية باسم الوفاق و يعملون دعاية الى شخص معين و يقولون انه من الوفاق و الى الان لم تنشر الجمعية اسماء المرشحين يا شيخ علي هذه الجماعة من كرانة و يقولون محسوبون عليك انت شخصيا و يعملون دعاية باسمك انتبه انت مسؤل الغريب يا شيخ يحملون سمك , ر نريد ذكر اسماهم اعضاء الوفاق و م معة الوفاق
      انتبه يا شخ انتبه لماذا هذا التسرع 0 الطاهون في المطبخ المغرضون من اهالي كرانة
      الزمهم هم عندك في الجمعية

    • الاعلامي | 10:25 ص

      مقاطعة

      مقاطعة

    • زائر 135 | 10:19 ص

      أنا بعطي الوفاق 50 دينار وباصوت لها

      ما ابي من الوفاق انها تسوي اعلام لها انا على يقين ان ظهرنا مسنود وبقوه بالوفاق وبدل ماو هم يعطونا . انا اعطي الوفاق خمسين او 100 او الف واصوت لها وخل اللي نايمين على عيونهم واذونهم ينقهرون

    • زائر 134 | 9:38 ص

      البرباري

      من اجل اثراء الحوار او المناظرة وعدم تحويله الى حوار عقيم او طرشان ، خاطري وطلبي الخاص الى كل من يمجد ويعدد انجازات الوفاق ان يرد على السؤال المتعلق بتقاعد النواب وخطاب الشيخ عيسى قاسم بهذا الخصوص وقوله انه اي التقاعد تكريس للطبقية الفاحشة ومقايضة خسيسة ومسايرته منافية للتوجه الرسالي ومسقطة لسمعة الدين وهذا ظلم فاحش كبير ، اتحدى احدا منكم يفسر لي خطبته وماذا يعني من يستلم التقاعد ، اتمنى من الوفاق توضيح المعنى للناس رسميا حتى تتوضح الصورة ، وحتى لا تكون هناك حجة للمعارضين

    • زائر 133 | 9:33 ص

      الى جحافل النظام

      الى جحافل النظام لو شتسون الوفاق منصوره وجان احد كفوا خلي يدعو حق مسيره نفس الوفاق وشوف التأيد الشعبي لهااااا

    • زائر 131 | 9:11 ص

      999

      معكم يا نواب الوفاق في كل المحن

    • ابو داوود | 9:04 ص

      الشكر قليل

      قال الله سبحانه ( ولكن أكثر الناس لا يشكرون ) و قال أيضا ( وقليل من عبادي الشكور ) .. كفاكم كلاما و تهورا على الناس . لو ضربنا مثالا على الناس هو .. لو فرضنا أنزل البرلمان من السماء و معصوم من الخطأ لتّهم و لأنزلوا الناس به أكثر التهم و الإنتقادات و أشد العيوب و لكن الناس لا يعلمون ولا ترحم . و الرسول (ص) كان معصوما من الخطأ و لكن كم عانى و تأذى من تلك الأمة المتحجرة المعاندة الصماء فطبعا نستطيع أن نقيس بعض الناس مثل أيام الرسول (ص) لا يعجبهم العجب و الصيام في رجب مع الأسف على هذه العقليات m.t

    • زائر 130 | 9:03 ص

      وفاقي الهوى

      الي ينتقد الوفاق مشكور وما قصرت بس الي يتهجم على الوفاق والشيخ علي فهو ..........

    • زائر 128 | 9:00 ص

      رفاعي اصلي

      الصراحه نوابنا ما سوو شي ما في الا مال الوفاق يشتغلون صح ويد وحدة ما تفق

    • زائر 127 | 8:43 ص

      نطالب بابعاد شيخ علي سلمان

      بالامس رفعنا الصوت عاليا نطااااااااااالب بارجاااااااااع شيييييييييييخ عليييييييي سلماااااااااان واليون نطالب بابعادة عن السياسة،لانه مو معصوم وعنده اخطاء وقصر نظر في تقدير الامور والوفاق غير جادة،وين الانسحاب اللي قلت عنه في حالة عدم تحقيق المطالب؟؟؟؟؟؟؟؟ لايوجد جواب ...

    • زائر 126 | 8:38 ص

      ليش الفتنة يا شيخ علي سلمان

      مسامحة ياشيخنا المحترم ليش الفتنة اكشف اللي عندك اذا انت صادق
      هالقد هذا سر ؟ هذا كلام فاضي والوفاق كيان اقتصادي وتكتل مادي وخدعة كبيرة على شعب البحرين المساكين وخصوصا البحارنة

    • زائر 125 | 8:35 ص

      اللي حصلو فلوس من السمسار وفاقيون ...

      وين لفلوس وليش هالدعايات على دمستان
      الله ياخذ بالحق من الوفاق

    • زائر 124 | 8:33 ص

      وفاقيون مجندون للرد فقط(..)

      الا تستحون ياوفاق خلوا الناس تعبر عن روحها حتى في الجريدة مخلين ...يردون على الناس ملينا من اساليبكم الوفاق مثل طالبان بس بشكل لطيف صدقوني لافي سمسار ومسمار وحطوا بالكم الانتخابات قربت والدعايات الوفاقية ببلاش

    • زائر 122 | 8:14 ص

      ولــــ المحرق ــــــــد ضد التجنيس حفظك الله يا ابى مجتبى

      ولم تاخذكم فالله لومة لائم او لائيم .اصراركم وتمسككم يا سيدي بنهج العلماء الافاضل وفي مقدمتهم أية الله القائد الشيخ عيسى احمد قاسم حفظه الله ورعاه هو سر قوتكم و قوتنا لاننا متمسكون بكم ومعكم وفي ركبكم الى النهاية ولن تغير فينا هجمة بعض الجهال وبعض العملاء والمندسين والمنافقين لن تغيرنا عن دربكم اقول لك يا سيدي ان شاركتم شاركنا وان قاطعتم قاطعنا وان آمرتونا بان نخوض بحر من نار خضنا واكثر من ذالك حفظكم الله وسدد خطاكم ونصركم على اعدائكم واعداء الدين والوطن

    • زائر 121 | 8:06 ص

      ولـــــــ المحرق ــــــــد ضد التجنيس حفظك الله يا ابى مجتبى

      بسم الله الرحمن الرحيم (من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا) صدق الله العلي العظيم. رسالتي الى من ضحى بالغالي والنفيس الى الاب الحنون الى الاخ الشهم الى المجاهد الصابر الشيخ علي سلمان حفظه الله ورعاه وسدد خطاه يا شيخنا ساعد الله قلبك على (الطرفين) الشعب والحكومه لم يعد مخفيا على احد عملكم الدؤب والمتواصل من اجل خدمة الوطن وخدمة قضاياه ومن اجل رفعته وتقدمه لا لاجل منصب او جاه وانما طاعة غربة الى الله تعالى وابتغاء مرضاته دافعتم عن الحق ولم

    • زائر 120 | 8:04 ص

      عيب بس عيب !!

      كل هذا عيب التهجم على الشيخ وباقي المعممين
      ليس من تعاليم المنبر وليس من تعاليم هلمواليد اللي مرت علينه أمس وأول امس جهّال انتم او.....
      ويش أقول ! أنا أختلف مع الوفاق 180درجه لاكن خلنا نكون افضل من(بعض الوفاقيين)اللي يسبونك ولا يفتكرون في العاقبه ولو يقدرون يعتقلونك بل يغتالونك لفعلوا(بعضهم أنا قلت )واحنا عرفنا شعاراتهم الرنانه والت تدغدغ المحرومين والعجايز والشيّاب والمراهقين عندهم لكل مرحلة اسلوب اتمنى من سماحة الشيخ لايضع نفسه محل كلام!!.

    • زائر 119 | 7:53 ص

      راح الرايح

      اذا كل واحد منكم مايبي ينتخب من جمعية الوفاق اجل انخبوا لمجنسيين وخلهم يديرون الديره بايدهم

    • زائر 118 | 7:50 ص

      واللة العظيم

      انا مرشح واحد من الوفاق لكن تأ سف ويش قال قال اما استقطع واحد بالمئة او يبقون العاطلين عاطلين فنحن كجمعية وافقنا على الاستقطاع بادن من انتا توافق او لاتوافق روح قفل هالجمعية قفلوها

    • زائر 117 | 7:48 ص

      للأسف تآكلون من تعب الوفاق وتنكرون الجميل

      فعلاً هذا هو الحاصل لأن الوفاق منذ بداية المجلس وإلى اليوم لم تقصر في خدمة الشعب وسعت جاهدة لأخذ المستطاع من الحكومة لصالح الشعب.
      فرجاءً اللي ناسي أنا بذكره ....
      أنت ياللي تستلم 100 دينار شهرياً علاوة سكن قط مرة سألت نفسك من اللي اقترحها وأقرها؟؟؟
      ومثلها علاوة غلاء المعيشة 50 دينار شهرياً من اللي اقترحها وأقرها وأجبر الحكومة على دفعها؟؟
      لا تقولون الحكومة هي اللي عطتها الشعب مكرمة لأن الصراحة ما تدخل المخ..
      ((من لم يشكر المخلوق لم يشكر الخالق))

    • زائر 114 | 7:32 ص

      حشى كل هالهرولة من اجل دكان البرلمان

      ...ما صارت هذه الا كل يوم فلم واكشن وهروله من اجل برلمان منقوص الصلاحيات .. شلون تقنع الجماهير بالانتخابات يا شيخ علي سلمان وانته موب داخل الانتخابات وتفضل الانسحاب هذا مو ضحك على عقول الناخبين

    • زائر 113 | 7:32 ص

      الى الزائر السباع من راس رماني

      اوكي ضد الفساد ماقلنا شي بينا وبينهم لكن بينهم وبين نفسهم اكم بحصلون تقاعد احنا ويش بنحصل الهوا لو الخمسين دينار الي دلونة على شانهة لو تامين بدونهة ومافي غلاء احسن واريح لي وللعالم ويش سوو اهم مندشو المجلس يوميا طالعين لينة بشي وكلة مو في صالحنة ادا اهم مايشغلونة على قولتك من بشغلنة في ها البلد عيل ليش سموهة بلد الواسطات ......

    • زائر 111 | 7:20 ص

      مواطن

      كل اهالي الجفير سترشح الوفاق رحتون فوق لو نزلتون تحت واللي يطعن في الوفاق خله يعدل اخلاقة بعدين يتكلم ... صج والله

    • زائر 110 | 7:14 ص

      حفظكم الله يا ابا مجتبى

      معكم معكم في الحلوة والمرة ومن يلوم الشيخ فرايته بيضاء ويده كريمة ولا تحسدوهم على رواتبهم فمعظمهم للاعمال الخيرية ومازالو يسكنون بمنازلهم المتواضعة وياكلون البسيط ويجالسون ابسط الناس

    • ابو داوود | 7:06 ص

      رد لرقم (1)

      ماذا تعبّر عن المجلس البرلماني ؟ كفاك أستهزاء وسخريه على الناس . ومن الذي أجبرك على الإنتخاب ؟و أنت ذو اللسان الجارح المشّتم و إذا كنت سجاعا إبرز في الساحة و أرنا قوتك و مرّوتك . هذا العيب الذي فيكم و أنتم ماهرين فيه من التهّجم و الغلط على الناس الآخرين ألا تستحون و تخجلون من كلامكم النابي . أنتم الشجعان بالكلام الفاضي و لكن عند دخولكم المعركة و الساحة نراكم أنتم من أجبن الجبناء و أتعس الناس وليكون المنتقد للناس يكون هو الأفضل و إبراز الرجولة الحقه لا مجرد لقلقة لسان و انتقاد فاضي وعلى الهواء ..

    • زائر 109 | 7:00 ص

      الزعرور

      الى صاحب كلمة حق الى هذه الدرجه الحقد مالئ قلبك اليك عين تتكلم بعد كلام الي قالوه الاجاويد قاعد ينعاد الحين ويش الفرق لو حب اوقول وابغض اوقول اتق الله ياصاحب كلمة باطل

    • زائر 108 | 6:58 ص

      دفاع عن السمسرة!

      لأول مرة في حياتي ارى ان هناك من يدافع عن السمسرة الانتخابية المحرمة شرعاً, فلماذا استغاض البعض من هذه المعلومات, هل هذا يثبت حقيقة الموضوع ويؤكد بأن السماسرة بدأو يدافعون عن انفسهم من خلال توظيف هذه المبالغ في الردود.
      عجبت لمن يدافع عن الخطأ, ولكني لم اعجب ان كانت بعض الردود الغاضبة عن كشف هذه الحقيقة تدافع عن نفسها لأنها هي من تدير وتمارس هذه السمسرة الانتخابية.

    • زائر 107 | 6:56 ص

      وينه إذا بيعطيني 50 دينار !!!

      دلوني عليه أنا أبي حتى لو 50 دينار ولا بصوت...

    • زائر 106 | 6:52 ص

      نحن البسطاء ظننا ان دخول قادتنا الى البرلمان هو تحقيق مطالبنا وتسديد قروضنا واعمار منازلنا وتوظفينا ووضعنا امالنه فيه ولكنا نسينا ان هذا البرلمان العقيم وضعته الحكومة وتديره الحكومة وتحركه الحكومة يعني البرلمان والنواب مع احترامي دمية تحركها الحكومة ....واتمنى من الوفاق الانسحاب وعدم المشاركة .. واغلقو اباب الاحلام

    • زائر 104 | 6:44 ص

      الردود ضمن خطة السمسرة

      يبدو ان السماسرة بدأو العمل بالـ 300 الف دينار في الكتابة ضد الشيخ علي وضد الوفاق والدليل ان هناك شخص او اكثر بدأو بالاستبسال في الردود المكركبة والهزيلة ضد الحقائق , ويبدو أن الدعم المالي بدأ في التوزيع والدليل أن هناك انصار للسمسرة الانتخابية لم تكن موجودة قبل.

    • ابو داوود | 6:43 ص

      أكثر المعلقين سراب

      لازالت أكثر المعلقين أنهم ضاقت بهم الأرض بما رحبت فهم من حقدهم على الوفاق أضيق عليهم . و ما الذي أجبركم على الإنتخابات المقبلة و انتم لستم مجبورين على الإنتخاب . كفاكم كلاما وتجريحا و غيبة و أكل لحوم الناس بالباطل . هكذا أنتم أيها المعلقين أكثركم جبناء و حالكم مثل النساء المريضات تشتّرون و تجرحون مشاعر الناس بكلامكم السيئ من اللمز والطعن و هذه شجاعتكم و ابراز قوتكم على بعضكم البعض و أقوى سب و سموم ألسنتكم على بعضكم . و طبعا أنتم أمة كتب عليكم أنكم أمة لم تفلح أبدا و إلى قيام يوم الدين ...

    • زائر 102 | 6:39 ص

      شريح القاضي

      نرجو من جمعية الوفاق عمل فرقة موسيقية بقيادة المطربه نناسسي عجرم وعبدالله رويشد للتفريج عن هم الناس بدل هذه الداعية الانتخابية

    • زائر 101 | 6:38 ص

      بحريني

      الوفاق تاج على لاراس
      والشيخ انزه وافضل رجل سياسي في هذا البلد
      لم نرى افضل من الوفاق في التجربة لذلك ستبقى الوفاق هي خيارنا وممرشيحها هم خيار الناس الصحيح بعيداً عن السماسرة
      مع الوفاق في كل خطواتها الصادقة والمتزنة والجريئة

    • زائر 100 | 6:27 ص

      انا السمسار عطاني 1000 دينار و وعدنا برجع فلوس الاستثمار

      السمسار عطاني 1000 وبعد ما يخسر نواب الوفاق قال بيوزع 1000 على ابناء المنطقة و وعد ان بينقل المطار صوب ديرتنا

    • زائر 98 | 6:24 ص

      الي ازائر رقم 18

      انت تقلب الاية يا عزيزي ومنغش واجد فان من قال عنهم امير الومنين ملئتم قلبي قيحا هو ذاك الذي تدافع عنه فامير امومنين لوكان في هذا البرلمان لما رضي ان يصوت لقانون التقاعد وهو القائل كيف ابات مبطانا وحولي اكباد حري الم تسمع الشيخ عيس قاسم ماذا قال عن تقاعد النواب قبل التصويت عليه وسكوته بعد التصويت يا اخي ان كتت نائما فلا تتهم الناس بذالك نحن نحب الشيخ علي سلمان ليس كما قال هو الذين يتكلمون عني من لحمي ودمي وكان يبكي اريد ان اقول ان هولاء كانوا فقط يختلفون معه في الراي وهو لا يتقبل الاختلاف .

    • زائر 97 | 6:24 ص

      سنابساوي

      كلام الشيخ بالنسبة للسمسار صحيح ومئة بالمئة
      ولو ماكان متأكد من هالشئ ماصرح هالتصريح

    • زائر 96 | 6:21 ص

      شراح يبدل يعني

      والله يا شيخ علي ومع احترامي الكبير لك ولوفاقكم
      سواء دخلتم ام لم تدخلوا فلن تضيفوا شيئا
      وكما قال الشاعر : ما زاد حنون في الاسلام خردلة ولا النصارى لهم شغلا بحنون

    • زائر 95 | 6:20 ص

      السباع - الزنج ( رد ل74)

      اذا بكى الشيخ في الصلاة فهذا مخافة من الله وليس نفاق "وكل من يرى الناس بعين طبعة" والشيخ ما يعرف ينافق مثل غيره فهو شريف ونبيل

    • زائر 94 | 6:14 ص

      بلادي

      انا صريح جدا وتعليقي يقول ان والوفاق لم يحققو اي شئ من الوعود انا شخصين رشحة ما تشوفةمع لاسف ما في مصدقية بنسبة حق السيارة الوفاق قالو ما بيخدون انا ميهمني اذا اخذو او لا بس يجب يلتزمون على كلمتهم و تضليل ماينفع

    • زائر 90 | 6:00 ص

      بعد الأنجازات الصفر

      هذه التصريحات لكسب عواطف الناس البسطاء والمحرومين , بعد مايئسوا من نواب الكتلة الأيمانية

    • زائر 89 | 5:58 ص

      ملكاوي

      انا بصراحه عطاني 50 دينار عن طريق أحد المندوبين له بس قال يوم الانتخابات اتصل لي

    • زائر 88 | 5:55 ص

      السمسار من دمستان

      المبلغ الي استلمه 300 الف دينار وهو يقوم برعاية المهرجانات والمسابقات ويقدم الهدايا العينية والمادية للمتزوجين ويبحث عن مرشحين للوقوف بوجه الوفاق وجميع الوزراء يستقبلونه استقبالات رسمية والجرائد تغطي تلك اللقاءات ، حتى واحد من الاهل حصل ليه 800 دينار من عنده حق يتزوج بس قال اليه هاالله هالله يوم الانتخابات نبي وقفتكم

    • زائر 87 | 5:55 ص

      السباع - الزنج (رد زائر 49)

      ويش هالكلام هذا كذب صريح"على فكرة الكثير من الرموز الدينية والسياسية والعلمائية مستائين من تصرفات شيخ علي" الظاهر انك تكتب وانت نايم وما تدري عن العلماء والساحة السياسية ش علي الكل ملتف حوله لانه هو اللي حامل الحقيبة السياسية بصدق وشرف وامانة واخلاص مو مثل غيره اللي يمكن هو عالم دين بس يفهم في السياسة وسياسي ما يفهم في الدين يبيع الاولي والتالي لكن ش علي سلمان جمع السياسة والدين والشرف والنبل

    • زائر 86 | 5:54 ص

      اين الانجازات

      اي انجاز يتكلمون عنه في برلمان 2006 غير استطاع 1% ضد التعطل وتقاعد النواب وتأجيج الطائفية وتهميش القطاع الخاص وزيادة البطالة والتجنيس العشوائي وسرقت الاراضي والسواحل وعدم التسريع في اصدار قانون العمل البحريني وزيادة رواتب النواب والحوافز

    • زائر 85 | 5:36 ص

      كلام سلمان صحيح 100/100

      السمسار من قرية دمستان ... وقاعد يوزع فلوس بالهبل في منطقتنا بس ما يعطيك اله بشرط التصويت له يوم الانتخاب

    • زائر 84 | 5:35 ص

      بلادي

      انا صريح جدا وتعليقي يقول ان وفاق حققو اي شى من الوعود ان شخصينا رشحة سيد جميل حق بلاد القديم او هو ما سوا شي حتى ناس تقول ما تشوفة اسف ما في مصدقية بنسبة حق السيارة الوفاق قالو ما بيخدون ان ميهمني اذا اخذو او لا بس يجب يلتزمون على كلمتهم كذا او تضليل ماينفع

    • زائر 83 | 5:33 ص

      انا الزائر الرقم 2

      اولا الزائر الرقم 14 كيف لا يحق لي اليسه انا من ابناء الوطن و و لا افكر المستقبل الوطني لا يحق لي المشاركة فيه و الرد الثاني الي الزائر الرقم 34 اقول الله يسامحك و تسلم لهلك و وطنك

    • زائر 82 | 5:32 ص

      بلادي

      انا صريح جدا وتعليقي يقول ان وفاق حققو اي شى من الوعود ان شخصينا رشحة او هو ما سوا شي حتى ناس تقول ما تشوفة اسف ما في مصدقية بنسبة حق السيارة الوفاق قالو ما بيخدون ان ميهمني اذا اخذو او لا بس يجب يلتزمون على كلمتهم كذا او تضليل ماينفع

    • زائر 81 | 5:31 ص

      قد نشاهد الشيخ علي سلمان يبكي في صلاة الجمعة

      احتمال الشيخ على سلمان يبكي في صلاة الجمعه لعصر قلوب الوفاقيين كما يفعل عادة في كل فترة للبكائيات

    • زائر 80 | 5:28 ص

      كلمة حق

      نعم صوت على الميثاق ولاكن لم ارشح احدا لافي المجلس الاستشاري ولا في البلدي ولكن اتمنا من كل شخص يذهب الى صندوق الاقتراع ان يصوت الى الوفاق لانه الوفاق اقرب الى الشعب من ابناء شريح القاضي والوصليين الانتهازين وكأنهم نسو انهم سبو الديمقراضية وكفروها ليتضح نفاقهم في مابعدوكذبهم وتدليسهم وكلكم شفتونهم في الانتخابات الاولة ودائما في القضايا يصوتون ضد الشعب حتى جماعتهم ماسلمت والمصائب والقوانين الجائرة اللتي جلبوها على الشعب واذا على راتب التقاعد لنواب اقول هي ام تكن شئ مذكورا امامة سرقت املاك الدول

    • Ebrahim Ganusan | 5:24 ص

      للوفاق والشيخ علي أقول

      1_الوفاق أخطئت أخطاء كثيرة ويجب ان تعترف
      2_ ام ان الاعتراف بالاخطاء ليس وقته والانتخابات مقبله
      3_ ماذا قدمت الوفاق للعاملين في القطاع الخاص وهم الشريحة الاكبر التي استفادت الوفاق منهم للوصول للبرلمان
      4_ لمن يقول الوفاق لاتستطيع ان تنجز في 4 سنوات فهل هناك ضمانات تقدمها الوفاق لتقديم انجازات في 8 سنوات نريد توضيح ماهي نوعية الانجازات التي ستضمنها لنا الوفاق في الفترة المقبلة وكم وقت تحتاج

    • زائر 79 | 5:15 ص

      النواب مساكين بح صوتهم

      انا لا الوم النواب فنواب بح صوتهم وهم يطالبون لتحسين اوضاع المواطن المسكين ولاكن كل القرارات في يد الحكومة والبرلمان مجرد صورة لللمملكة

    • زائر 78 | 5:12 ص

      سنابسي

      صراع على مجلس لايملك صلاحيات وانجازاته صفر
      الى متى يستفيق الناس من هذا الكابوس المزعج

    • زائر 77 | 5:03 ص

      حملة تعليقات مقصودة ضد الوفاق

      صحيح أن البرلمان لا حول له ولا قوة إلا أنه من :
      --
      واضح من خلال قراءة التعليقات أن هناك حملة تشويهية مقصودة ضد الوفاق والشيخ علي سلمان.
      --

    • زائر 76 | 4:49 ص

      كل من يرى الناس بعين طبعه

      يقول المثل " من سوا سويله " و "كل من يرى الناس بعين طبعه". وهذا الكلام مجرد دعاية للانتخابات وضحك على الذقون ومثل ماقال البعض استدرار لعطف الناخبين. لعبوا غيرها وأصلا وجودكم بالبرلمان مثل عدمه. ياشيخ سلمان "صف النيه وارقد في البرية" والله يهدي الجميع لما فيه صالح الوطن والمواطنين.

    • زائر 75 | 4:46 ص

      لست وفاقيا ولكن

      انا لست وفاقيا لكني سـأرشح من تدعمه الوفاف

    • زائر 74 | 4:40 ص

      الى الشعب

      أخواني الشعب:
      لم يكفي الوقت وهو أربع سنوات لتحقيق كافة الانجازات امهلونا فقط اربع سنوات أخرى وبالكثير 8 وان زادت 16 سنة لتنعموا بما سنحققه لكم ايها الشعب ثم هل يرضيكم بعد كل هذا التعب ان نأخذ 50% فقط معاش تقاعدي نرجوكم رشحونا مرة أخرى ولن تندموا أيها الشعب.

    • زائر 73 | 4:35 ص

      منامي مقهور

      انت أول شي يا شيخ أحضر اجتماعات اللجان وأحضر الجلسات وإذا حضرت تكلم وناقش وبعدين قول طبخة و مطبخ وسمسار ومقاول وبايفيتر بعد

    • زائر 72 | 4:31 ص

      الوفاق

      الوفاق لم تعمل شئ للشعب اقرو خصم 1% من الموظفين
      ثانيا:أقروا معاش تقاعدي لهم على 4 سنوات من الهرار

    • زائر 71 | 4:29 ص

      البرباري

      رد على زائر 62 تابع عليك ان تفهم ان البرلمان مجلس تشريعي يحكم على نجاحه بالقوانيين التي يشرَعها لا بالاحاديث التي لا ترقى الا الى مستوى حديث العامة في المجالس والدكاكين والمجلس ليس مكان لتوعية العامة وفضح فلان وعلان والوفاق ليست الوحيدة من هو اعضائها ضحوا وتغربوا هناك الكثير من سبقوها لكن لا يقاس المناضل بهذا المعيار يجب ان يوضع في البال درجة علمه ومقدرته على تمثيل الناس اضافتا لذلك لابد من ان تضم القائمة القانوني والاعلامي والمهندس وغيرهم من اهل الاختصاص وليس خدوه وغلوه

    • زائر 70 | 4:12 ص

      تابع .... الى متى ؟؟؟ يامن يكن العداء للوفاق !!!!!!!!

      أليس هو من غربوه (أبعدوه) عن الوطن ...أليس هو من نادى وينادي بإرجاع حقوق المواطنين ...وفي أي موقع كان.. أليس هو المتصدي دائما..
      أليس هو من فتح ويفتح ويتابع جميع الملفات ... التجنيس والتمييز والاسكان ووو.......الخ
      اتقوا الله .. قل خيرا أو اصمت....
      ولا داعي لاستخدام الكلمات الجارحة

    • زائر 69 | 4:09 ص

      الى متى ؟؟؟؟ يامن تكن العداء للوفاق!!!!!!!

      الوفاق حصدت على مايفوق 64% من أصوات الشعب في 2006 ... الا يكفي هذا .... ام أنكم !!! ....
      ولماذا العصبية الزائدة ضد الوفاق وبالخصوص سماحة الشيخ .....انتم تقولون .. كل يوم يطلع ويصرح .. وهذا واقع ..أليس هذا دليل على اخلاصه لوطنه وأبناء بلده ...
      أليس هو من غربوه (أبعدوه) عن الوطن ... يتبع

    • زائر 68 | 4:06 ص

      عجباً ؟؟!!!

      لقد صدق المثل حين قال: ( أسمع كلامك أصدقك، أشوف عمايلك أستعجب ) !!!!

    • زائر 67 | 3:58 ص

      واحد من الناس

      مطبخ,,,,سماسرة ,,,تعبنه منكم و بدون فايدة ,,,,,ياناس تعرفون شنو المفاجأة الجاية في البرلمان الجاي أن 1% بتصير 2% أقسم بالله هذا اللي سمعته و باذكركم ....

    • زائر 66 | 3:36 ص

      مواطن...

      أرجو من جريدة الوسط ... حذف تهجم الوفاقيين على الناس ... وجريدة الوسط هي جريدة نزيهه وتنقل المصداقية والحقيقة ... فلا داعي لتجريح الوفاقيين للناس !!!

      ملاحظة : مو بس الوفاق اللي تفهم !!!!

    • زائر 65 | 3:36 ص

      البرباري

      الاخ زائر 9 والوفاقيين ما هي القوانيين التي انجزتها الوفاق على صعيد حل مشكلة الاسكان والبطالة ، هل التمثيل في البرلمان هو تكليف ام توكيل لماذا لم يطبق مبدأ الشورى مع اصحاب الشأن عند التصويت على القوانيين الجائرة لا تقل لي الوفاق ليس بيدها شيئ الوفاق تعد نفسها جمعية معارضة لماذا لم تعارض ما هو ضد مصلحة الشعب ، من يتحمل مسؤلية البطالة وتقاعد النواب الحكومة ام الشعب حتى يسن هذه القوانيين ويتحمل الشعب تبعاتها

    • زائر 64 | 3:36 ص

      مع الوفاق .. بالنسبة لي أحصل 1% أحسن من صفر أو السالب

      مع الوفاق في تحركاته
      وأكيد مو هذا البرلمان الي نبيه
      لكن وجود أشخاص نوثق فيهم في هالبرطمان أحسن ألف مرة بدال ما يكون لينا ايد فيه
      وأتمنى أن الناس تعقل وتفكر بعقل يليق بالوقائع والظروف في البلد وفي العالم .. والمشاعر ادري دائما مجروحة في هالديرة بس الواحد يحط على روحه ويسلم بأن المشاركة أهون من المقاطعة

    • زائر 63 | 3:35 ص

      ملاحظة

      ناس هني كتبوا الى الوفاقيين ماليه داعي للتعصب ومدري شنو , مع انه الواضح ان التعليقات المتعصبة جاية من غير الوفاقيين و اعتقد من حقنا كوفاقيين نقول راينا وندافع , لو الحق بس حق للمتهجم والمنتقد . والمدافع يسكت ؟!
      اهم شيء كل واحد عنده اسلوب محترم وغير المحترم مو مكانه هني

    • زائر 62 | 3:34 ص

      السباع - الزنج ( رد ل زائر 46 )

      يا راس رماني خاف ربك ويش اتقول تبغي النائب يتوسط اليك في الشرطة! هذا يعني واسطة والواسطة فساد اداري واحنا ضد هذا الفساد - الوفاق تحارب جميع انواع الفساد فاقول لك حكم ضميرك ولا تبتعد عن خط العلماء وبالذات ابو سامي القمر وابو مجتبى الشريف فهم تاج على الراس

    • زائر 61 | 3:27 ص

      بحراني منقهر من الوفاقق

      كل يوم شيخنا المحترم يهدد في مطبخ وفي سمسار وباجر بقول فيه خلطة سحرية اكشفهم خل نعرفهم حسن مشيمع كشف تقرير ...من اول دقيقة وانت ذابحنة فيه وفيه مافي الا طبخة الوفااق للانتخابات

    • زائر 60 | 3:26 ص

      الى الزائر 36

      انا صاحب تعليق ( أشباح الكيبورد ).
      ولا أجد في تعليقي أي شيء يمس من يريد أو لا يريد ترشيح الشيخ علي سلمان , وفي الأصل هو لن يرشح نفسه في هذه الإنتخابات .
      وأما موضوع حريتك الشخصية فلم يتعرض أحد لحق كل شخص في ترشيح من يريد مع الأخذ بالمسؤولية الشرعية على عاتقه .
      وكلمة الأشباح عنيت بها من يتهجم على شخص الشيخ ويطعن فيه وفي كل كلامه وأعماله كما حدث هنا من تعليقات من أناس وراء الكيبورد لا أدري من هم فعلا .
      لينتقد من يريد الإنتقاد ولكن ليكن محترما لا وحشا لا أخلاق له الا تسقيط من ليس معه

    • زائر 59 | 3:25 ص

      البرباري

      الاخ زائر 9 ومعه الاآخرين تكلموا عن انجازات الوفاق وبغض النظر عن الاتفاق والاختلاف ارجو ان يتسع صدر الوفاقيين للحوار وتغليب المصلحة العامة على العاطفة الضيَقة وان يجيبوا على الاسئلة بروح الوطنية ، هل ما تفضل به الاخ زائر 9 يعطي البرلمان ونوابه طابع تشريعي ام ترقيعي ويؤكد على دولة المكارم . ما قول الاخ في قانوني التقاعد و1% وما رأيه في وصف الشيخ عيسى قاسم له بأنه تكريس للطبقية الفاحشة ومقايضة خسيسة ومسايرته منافية للتوجه الرسالي ومسقطة لسمعة الدين

    • زائر 58 | 3:23 ص

      OPPOSITION

      STILL YOU ARE THINK FROM OPPOSITION

    • زائر 57 | 3:14 ص

      جمعية الوفاق اسهل واسرع بوابة للنجومية والشهرة

      الفلم الهندي خلص 4 سنوات مضت بدون اي انجاز والانجاز الوحيد هو استقطاع التعطل + تقاعد النواب. مع احترامي للشيخ علي للحين وهو عايش دور انه معارض وين المعارضة يا حسرة، المعارضين يتسلقون سور الوفاق وفجأة يصير مجاهد ويطلق جم شعار الموت والموت وعقب يصير سوبرستار، وإذا صار نائب محد يطوله.
      بالله عليكم ذلين معارضين، أول مرة اشوف بحياتي معارضة وضعهم المادي احسن من الشعب بواجد، كل هذا في جهة والاستماته في ترشيح عزيز أبل مقابل رجل دين وهو الشيخ أحمد الماحوزي، هذا جزاء من يقدم دنياه وهواه ومصالحه

    • زائر 56 | 3:09 ص

      تعليقات براحة نتنة

      عندا مروري بالتعليقات لاحظة ان الكثير من التعليقات هي من جهة واحدة تم تجنيدهم لهذه الفترة وممن نصبوا لمحاربة الوفاق والطائف تحديدا والذيتن تدفه لهم اموال الشعب لتزوير الدوائر والتجنيس وإنني أشم ريحتها النتنة وان صحاب هذه الرئحة كانت تعيش على الجيف الميتة فماذا نتوقع غير ذلك.
      الكوثري

    • زائر 55 | 3:03 ص

      -

      احنا ويش استفدنا من الوفاق والانتخابات ولا احد سوى لينه شي انا اروح للنائب اقول ليه انا عندي طلب في الشرطة يقولي احنا تيار معارضة تيار معارضة على حسابي وعلى حساب ولادي شغلني وعارض على كيفك تعلمو ترى لفلوس تعمي لنفوس مو كلواحد بنا ليه بيت وضمن مستقبلة ورقد عن الشعب واحنا اول من وقف وياكم بس الحين عرفت لو ابوي يرشح روحة والله ما انتخبة ولا للانتخابات لو على قص رقابنة . راس رماني اصيل

    • alensan555 | 3:00 ص

      كلام فاضي وخالي وعاري عن الصحة

      يا شيخ علي نحن نحترمك و نقدرك و لكن نختلف معك فنحن لا نرى الوفاق جديرة بتمثيلنا و نرى ان شخصيات مستقلة من منطقتنا هي الاجدر و انت بحديث المطبخ و السمسار تغلق الباب امام كل منافس للوفاق و هذا امر غير عادل فاذا كنت تملك معلومات معينة عليك طرحها بكل صراحة و الا فأننا نعتبر هذا التصريح محاولة للتشويه على كل من له رأي مخالف للوفاق و ضد كل من يحاول منافسة الوفاق و هو اسلوب مخابراتي و طالباني

    • زائر 54 | 2:56 ص

      الى كل الوفاقيين مع التحية

      نقدر لكم كل كلامكم المعسول ولكن هل مدح شيخ علي سلمان للنواب والبلديين في محله ؟؟؟!!!
      وهل وسط صيحات وصرخات العديد من الفقراء والمعوزين من تصرفات النواب وبلدي الوفاق؟؟!!
      أأليس هذا نفاق يا وفاق
      نطالب شيخ علي سلمان للاعتذار لشعب البحرين
      وعلى فكرة الكثير من الرموز الدينية والسياسية والعلمائية مستائين من تصرفات شيخ علي

    • زائر 53 | 2:54 ص

      الى الأمام يا وقاق سر

      الشيخ الجليل ابا مجتبى نقول انت قائد سفينة الوفاق اكبر جمعية سياسية في البحرين ورئيس اكبر كتلة نيابية معارضه في العالم العرب.
      والله ان بعض اصحاب الكيبورد لا يعون السياسة ابدا خصوص من يدعون انهم في دفة المعارضة يطعنون في صدق سماحة الشيخ ومن معه في جمعية الوفاق ليس لأنهم سياسيون بل لأنهم اختلفو معهم في كيفية التعامل مع العملية السياسية في البحرين

    • زائر 51 | 2:35 ص

      ناس فاضية

      ناس كل شي ياخذونه على البارز وقاعدين في بيوتهم بدون ما يطالبون ابحقهم او يضررون....وبعد يتكلمون ويشاككون في نزاهة الشيخ....ما ادري من المستفيد من 100 دينار بدل سكن و50 غلاء المعيشة وغيرها...كل سني وجلفي وشيعي وممنافق الكل مستفيد منها...
      ساكتين عن حقهم مثل الشياطين الخرسان..
      كانكم مو عايشين في البحرين ...

    • زائر 49 | 2:30 ص

      حتى لو كان مراهق أو عميل أو غيره ...

      كل واحد ليه رأيه الخاص ماليه داعي أن أحنا نهاجم بعض و أعتقد هذه مساحة للحرية و التعبير عن أراء الجمهور فلا داعي من الأخوة الوفاقيين العصبية هاذي كلها ... ممكن هاي الإنتقادات تعطيكم مدلولات خطيرة أنتم مفتقدينها أو لم تلتفتوا إليها خلال هذه الفترة وتعملون جيدا لحلها ... والشيخ شخص عاقل وشخصية عامة يعني أي شخصية عامة معرضه لهاي النوع من الإنتقادات ... وللعلم أن الناس هجرت المواقع والأندية بسبب تسلط بعض الوفاقيين أو المركز الإعلامي ... فلا نريد أن نهجر موقع الجريدة لنفس السبب!!

    • زائر 48 | 2:30 ص

      اتمنى من الوفاق ان يتسع صدرها وتتقبل راي الاخرين 2

      تابع .. واحد من اثنين الى ثلاثة والفائز هو الاحق بالمنصب وهو الاجدر بدخول البرلمان وهنا ستحل اشكالية من يدعي ان الوفاق تفرض نواب على دوائرها انتهازيين ومتسلقين لان هناك اشخاص هواهم غير وفاقي ولكنهم دخلو الجمعية من اجل الوصول الى البرلمان ، وما كشفت عنه الوفاق مسبقا عن نيتها عن اعفاء نصف نوابها واعضاء المجلس البلدي من الانتخابات القادمة دليل على ان هناك اشخاص غير مؤهلين لمثل هذه الاعمال ولايعني دلك ان تتهمهم بشي بل تطبيقا للحديث الشريف المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف وفي كل خير

    • زائر 47 | 2:29 ص

      اتمنى من الوفاق ان يتسع صدرها وتتقبل راي الاخرين

      نعم نحن مع الوفاق ونعم معك ياشيخ علي سلمان وقبل كل ن الك نحن مع ابو سامي اية الله الشيخ عيسى احمد قاسم فسوف نرشح نائب الوفاق حتى لو كنا غير مقتنعين بادائه المستقبلي لمعرفتنا ماضيه وحاضره فبمجرد اختياركم له سنرشحه ، ولكن لايمنع ان نوجه نصيحة للوفاق من بسطاء ليس لهم دخل في السياسة اوغيره لان مدة البرلمان اربع سنوات وهذه المدة كفيلة بضياع حقوق فعلى الوفاق التدقيق الجيد في اختيار مرشحيها وان لا تفرض شخصا على منطقة وهي لاترتضيه فعليها عمل انتخابات مصغرة لكل دائرة ترشح فيها اكثر من ...يتبع

    • زائر 46 | 2:28 ص

      العاطلون يتكلمون

      تقولون ان الوفاق قالت ان لازم يعطوتنا ضد التعطل
      وويش يعني وقال ان لازم يعطونها شهرين ويقطعونها بعدين...
      هذا مو انصاف تاخذ 1% من اخواني وابوي واهلي عشان يعطوني شهرين جان شلتو بعد من معاشكم وانتو على راسكم ريشة
      يا شيخ يا محترم

    • زائر 45 | 2:26 ص

      رغم الصعاب ياوفاق الحق

      امضي ياوفاق رغم الصعاب ، فكلنا نعرف ماواجهتي من تحديات كبيرة لتحقيق شي ولوكان بسيطا ولكن يجب أن يكون هناك صوت ناطق في هذا البرلمان الأصم ، هؤلاء الرافضين لأدائك ليس من طائفتك لانهم لايريدون صوت للشيعة في البرلمان ، وهذا معروف للجميع

    • زائر 44 | 2:26 ص

      المشكلة ليست في الوفاق !!

      المشكلة هي في هذا البرلمان الشكلي الذي لا حول له ولا قوة.
      --
      والله لو جبت أدهى سياسيي الارض .. لن ولم يستطيعوا أن ينجزوا أي عمل يرغب فيه الشعب في هذا البلمان المعوق، إذا لم تكون الحكومة قابلة به.
      --
      أنا أرى أن يكون هناك تحالف بين كل الجمعيات الوطينية المعارضة (الوفاق، وعد، التجمع القومي وغيرهم ... ) كل الجمعيات دون استثناء.
      --
      كل الجمعيات دون استثناء يمكن يستطيعوا أن ينجزوا البسيط والبسيط جدا.

    • زائر 42 | 2:20 ص

      تنبيه

      التعليقات التي في الموقع ليست ذات مصداقية لاننا لانعرف من المعلق هل هو رجل حكيم أم مراهق متهور أم مبغض كاره أو ربما يكون من المخابرات يعمل له أسماء مستعارة ويطعن هنا ويضرب .. فأرجو من الجميع أن ينتبه لهذه النقطة . عموما الشيخ علي سلمان معرف بنزاهته وشجاعته وفي سبيل نصرة المستضعفين تحمل الكثير من الحكومة ومن الناس... وحسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 41 | 2:16 ص

      يا شيخ على الوفاق السلام

      اذا كان كل ذلك صحيح لماذا اذن تدخلون هذه الانتخابات اولا : اما انتم لاتفهمون في السياسة ثانيا: من اجل المصالح الخاصة والا ماذا سيستفيد المواطن منكم في حال فزتم في دوائركم للانك ياشيخ قلتها بصراحة الانتخابات ستدبح من الوريد الى الوريد اي انتخابات ميتة اما الحل اذا هذا تصوركم فتغير الاستيراتيجية والا في حال دخولكم هذه المرة وحصل ما توقعتم فعلى الوفاق السلام

    • زائر 40 | 2:10 ص

      ليش تغلط على أهالي منطقة جدحفص ...

      لا أعتقد أن كل أهالي منطقة جدحفص هم من التيار المدني بل يكون في علم الأخ الكريم أن كثير من أهالي المنطقة قد رشحوا شيخ علي في 2006 ... وأساسا عيب عليك تقول دموع التماسيح ... في أعتقادي لو كنت شخص وفاقي و تحب الشيخ ما تكتب هاي الكلام لان الناس تأخذ فكره أن أي شخص ضد الوفاق أو ينتقد الشيخ أنتم تسقطونه و هاي الحاصل عند الناس ... يعني بالعربي ما باقي الا تسوون لينا معاقل في الدير وتعتقلون الناس المخالفة أو المنتقدة الوفاق ... وليس هكذا تكتسب الناس ...

    • زائر 39 | 2:06 ص

      يالله عليكم ....

      أنا من الزائرين اللذين أكتفي فقط بقراءة التعليقات ,,, ولكني اليوم أضيف تعليقي بسبب الهرج والمرج الذي يتلفظ فيه البعض على أي أنتقاد ... مثل أشباح الكيببورد وغيرها ... عزيزي (مع أنها كلمة مستهلكة ) أي شخص ضد أراكم يصبح مجنس وعميل وسمسار ومصبخ وغيرها ... أنا من جدحفص وشخص محايد ورشحت الشيخ 2006 ولكني في رأي الخاص لا أريد ترشيحه في 2010 إن كان يريد ترشيح نفسي ... وهذه حريه شخصية ولي أسبابي الخاصة ... فرجاءا لا نحتاج لألفاظكم البعيدة عن الذوق يعني يا أخي السالفة مب غصب ...

    • زائر 38 | 2:03 ص

      وفـــــــــــــــــــاقـــــــــيــــــــــــــــــــون

      معكم يا وفاق سائرون وكما يقول المثل: القافلة تسير و.... تنبح

    • زائر 37 | 1:56 ص

      إن لم تستحي إفعل ما شئت,(والحياء من الأيمان)

      مع إحترامي لزائر رقم 3 إلا أن الشيخ علي لم ينجح في 2006م بسبب الجدحفصيون وحدهم بل هم على ما أعتقد إن لم أكن مخطئن الأقلية ممن أنتخبه منهم,فلا داعي بالتباكي بدموع التماسيح.

    • زائر 36 | 1:54 ص

      إلى زائر رقم 2

      الظاهر الأخ باكستاني والدليل من تعبيره أو إملائه ألا وهو "وجماهير تعرف" خخخخخخخخخخخ هذا مو كلام بحربني لأن البحريني يقول "والجماهير تعرف"راجع عبارة زائر رقم 2

    • زائر 35 | 1:50 ص

      انجازات الوفاق واضحة فلا تظلموها

      وهل الوفاق تحتاج الى دعايات انتخابية ، الوفاق ملكت الساحة البحرينية فكل الشعب وفاقي سواء سجل عضوية ام لم يسجل عضوية في الجمعية ، فها انا ليس لدي عضوية في جمعية الوفاق ولكن هل يعقل ان ارشح نائبا غير وفاقي فاكون بذلك جنيت على نفسي ومستقبلها ومستقبل ابنائي اما ما انجزته الوفاق في الاربع سنوات مقبول لدى العقلاء فمن غير المعقول ان يطلب منهم اصلاح ما افسده الدهر بين يوما وليلة فمن المعروف ان البناء يحتاج الى مدة طويلة ادا تيسرت له الامور اما ان وجدت امامه معوقات فيحتاج الى مدة اطول .. فالصبر جميل

    • زائر 34 | 1:50 ص

      يا زائر رقم 6

      في القديم قبل اكثر من 15 سنة كان هؤلاء يقولون عن علماء البحرين الذين ارتحلو ا ماذا فعلو للشعب وكنتم تريدون هذه العصا السحرية منهم والآن وان تعرف الباقي

    • زائر 33 | 1:46 ص

      غريب الرياض

      للاسف شيخنا العزيز, خيار المشاركة فقد مصدلقيته. و والبرلمان اثبت انه عقيم و ما يعطي نتائج. الافضل اننا لا نصوت لاحد

    • زائر 32 | 1:44 ص

      المطبخ و السمسار = لا أحد ينافس الوفاق

      يا شيخ علي نحن نحترمك و نقدرك و لكن نختلف معك فنحن لا نرى الوفاق جديرة بتمثيلنا و نرى ان شخصيات مستقلة من منطقتنا هي الاجدر و انت بحديث المطبخ و السمسار تغلق الباب امام كل منافس للوفاق و هذا امر غير عادل فاذا كنت تملك معلومات معينة عليك طرحها بكل صراحة و الا فأننا نعتبر هذا التصريح محاولة للتشويه على كل من له رأي مخالف للوفاق و ضد كل من يحاول منافسة الوفاق و هو اسلوب مخابراتي و طالباني

    • زائر 31 | 1:40 ص

      كفى يا أشباح الكيبورد نطقا للباطل

      سلامٌ على عمة بيضاء ناصعة نصوع الحق
      سلامٌ على أيادٍ نزيهة حرة أشاختها أثقال الهموم
      سلامٌ على شخصك يا شيخنا يوم تقوم ويوم تقعد .
      معك إن انتصرنا او لا , يكفي أنا على الحق باقون
      الإنتخابات باب يفتح الجنة أو النار على الإنسان والمن الواضح أن الكثير قد جر باب النار إليه , لكن بالنسة لنا فالإنتخابات ليست الا وسيلة لتحقيق حقوقنا ومطالبنا , وممرا الى تحسين أوضاع هذا الشعب المضطهد والمظلوم .
      معك يا وفاق الحق والشعب وكل شريف معك

    • زائر 30 | 1:36 ص

      نعم للوفاق

      المدينه الشماليه من اللي رجعها ليكم ؟؟ وياللي ما يملي عينكم الا التراب البترول من اللي وقف زيادة أسعاره؟؟ من اللي طالب وطالب وطالب؟؟ كل هاللي تشوفونه من اللي سواه؟؟ اقول واكرر انا وفاقي ودمي وفاقي وروحي وفاقيه وعمري وفاقي وما باصير ولا باكون غير وفاقي ولو اشوف الشيخ ارفع ايدي له ولاء انا اشوف كل يوم النائب المزعل يطوف ودي اوقفه واقبل جبهته على الانجازات الله واكبر عليكم وفاقي للأبد

    • زائر 29 | 1:35 ص

      لكم دور أنتم في ابتعاد الناس والدليل مرشح المعامير

      كيف تريد من الناس الوقوف معكم وانتم تتعنتون في اختيار نائب لا تقبله نسبه كبيرة تفوق 90% من قريته فهل تريدون الناس همج رعاع ولماذا لا تبحثوا عن غيره قبل أن تقع الفأس في الرأس أنا وفاقي ولكن لا أقبل بفرض انسان انتهازي وصولي في الانتخابات السابقة ضد الوفاق هو وأخوته وبين ليله وضحاها صاروا وفاقيين والله يعلم الجاي صدق الوفاق مصباح علاء الدين

    • زائر 28 | 1:33 ص

      مواطن بسيط

      انا مواطن بسيط لست عسكريا ولا مجنسا
      لكنى لن ولن ارشح احد ولنا الله ولا وافاق ولاغيرهم

    • زائر 27 | 1:33 ص

      الوفاق ترضح للتيار الوطني

      اضحكني تراجع الشيخ علي على اتهام المنبرالتقدمي والتجمع القومي وهذا دليل ضعف الوفاق وقوة الوطنيين حتى الوفاق يخلونها تنكفئ وتتراجع عن اتهاماتها السابقة

    • زائر 26 | 1:32 ص

      وفاقي

      الجماعه يبون الوفاق تمشي وتقطط فلوس ويبون الوفاق من اول يوم في البرلمان ترصف الشوارع ذهب وتبي الوفاق تعطي كل مواطن سياره وبيت وراتب وهو قاعد في البيت من اول يوم وتبي الوفاق تشيل الحكومه وتقعد مكان الحكومه وتبي الوفاق تطلع كل المجنسين من اول يوم.. يا جماعة الخير تكلموا بالعقل اذا كان للحين عندكم عقل,, الجمعية الوحيده وانا اقول الوحيده اللي رفعت راس المعارضه ,, ليها صولات وجولات هذزت الحكومه وصارت تحسب مو ألف حساب الا مليون حساب .. عيب عليكم هالطعن في الوفاق.. لو يلبسونكم ذهب بعد بتتحججون مو غريبه

    • زائر 25 | 1:30 ص

      اخر افلام الضحك على الذقون

      وزارة الداخلية مو اشطر من هذا الكلام ان شخص فعل وفعل واستلم 300الف دينار واطلاق اتهامات شي سهل ولكن وين الدليل

    • زائر 24 | 1:04 ص

      الى 12 الظاهر انك احد الموالين لتقرير المثير للجدل؟؟؟؟؟؟؟؟

      دموع التماسيح وخيبة المجانين وغيرها من المسببات؟ الشيخ علي سلمان نعم الرجال مخلص لوطنة وشعبة ونؤكد على شعبة اكثر ...صادق وامين ونزيه ومداخلتك مشبوها للتشوية واقولها نحن نعرف مسلك وخلق وصدق هذا الرجل الذي قدم الكثير ولازال يطرق الباب بالوسائل السلمية وهم يصدون... لكن الزمن تغيير وسترى ذلك في غضون سنوات قليلة ونهاية كلامي اطلب من الله ان يجعل البترول اللعنة في عداد المغضوب عليهم وان يجعله من الماضي (يعني ينفد)لنرى من سيبقى في البحرين وليتورط من امر بهكذا تجنيس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 23 | 1:02 ص

      نقول للشيخ والوفاق حاولوا ان تلعبوا لعبات اخرى

      لقد سئم الشعب اكاذيبكم فمره مطبخ سياسي ضدكم ومره رجل تسلم شيك 300 ألف دينار.. روحوا للعجائز في المواتم قصوا عليهم بهذه الاكاذيب والخرافات السطحية . رئيس معارضه هذا تفكيره معقوله ؟ ماذا ستقدم للناس بدل هذه الهراء ماذا سوف تنجز للناس ماهو برنامجك الانتخابي بدل البكائيات والكلام الفارغ

    • زائر 22 | 12:57 ص

      الوفاق نحن معكم

      مهما قال المتعصبون ومهما قال الجاهلون بإنجازاتكم فلن نحيد عن دعمكم لأننا واثقون منكم والدليل ان الحكومه تحاربكم وتحاول تضييق الخناق عليكم. النواب ياكلون حب؟؟ حبيبي انت وغيرك تدري ان هالانجازات ما جت الا من تعب الـ18 نائب مال الوفاق والجماعه اللي تدعمهم

    • زائر 21 | 12:57 ص

      غانم السليطي

      سماحة الشيخ على سلمان---حسب مايقولون قوته فى صمته ----ادكان الكلام من ذهب فالسكوت من ذهب ----وكفية شعارت ماتاكل عيش

    • زائر 19 | 12:49 ص

      السباع - الزنج (يا زوار يا كرام)

      من يتكلم ضد الوفاق والوفاقيون من نواب وبلدي فهو ام نائم لا يعلم ما يجري في البلد او حاقد على الجمعية برمتها / فهل تتوقعون ان تحصلوا على كل مطالبكم في خلال اربع سنوات في ظل وجود فساد اداري في جميع الادارات الوزارات من الوزير حتى الموظف الصغير وكل يقول نفسي نفسي فاقول ضعوا ايديكم في يد الشيخ علي سلمان ولا تتركوه وحيدا في الساحة فهو يعمل لاجل الجميع ولا تجعلوه يقول كما قال الامام علي ع "لقد ملئتم قلبي قيحا" فالذي اقحى الامام هم اهل الحجاز والعراق وليس المشركين فلا تكونوا كذلك وبالتوفيق

    • المعلم البحراني | 12:48 ص

      «انتخابات 2010» مذبوحة النزاهةِ من الوريدِ إلى الوريدِ !

      كل البحرين ( مذبحة النزاهة من الوريد إلى الوريد ) وليس فقط الانتخابات المزيفة بالكامل !
      ما يوجد في أرض البحرين يدل دلالة واضحة أن العدالة والنزاهة مفقودة في مختلف المواقع الخاصة والعامة ، وبالتالي لا يوجد جديد في مسألة مَن هو رأس ( ذبح النزاهة والعدالة ) لأنهم معروفون وقابعون في مراكز حساسة تمكن لهم السيطرة على مواقع القرار بمختلف الطرق الممكنة !
      لا للمساس في شخص فلان وفلان وهو معروف بإخلاصه ، ونعم للكشف عن أسماء من يدعون النزاهة وهي منهم بُراء !

    • زائر 18 | 12:47 ص

      ولي ويلاه! ويلي ويلاه!

      ويلي عليك يا علي سلمان! شكله محد يومباك هالسنه! أنطفت شمعة الوفاق!

    • زائر 17 | 12:45 ص

      يا أخي

      يا أخي إذا كنا طوال هذه السنين قدمنا الارواح ونزلنا في الشوارع ولم تسمع لنا كلمه ولم تظهر فضيحه واحد بالعكس فالرأي العام الخارجي والاعلام في مصلحة الحكومه.أيهما افضل الرجوع للخلف ام استغلال منبر البرلمان رغم ضيق مساحته؟؟الوفاق تعمل على استغلال المساحات الضيقه المتوفره, اتقوا الله في هؤلاء الأشخاص ألا ترون التحركات والفضائح؟؟ متى سمعنا بكل هذه الفضائح؟ لا توجد مساحه كافيه لسرد انجازات الوفاق..انتم تريدون من الوفاق في اول دوره ان يلبسوكم الذهب ويزيلوا الحكومات .. تحدذوا بالعقل

    • زائر 16 | 12:42 ص

      الزائر رقم (9)

      إذا الوفاق سوو كل ذي يعني باقي النواب قاعدين ياكلون حب!

    • زائر 15 | 12:39 ص

      الى زائر رقم 2 تجبر اصوات العسكريين عار من الصحة

      يازائر رقم 2 نحن لانعرفك انت مجرد ضغط بلمسات على الكيبورد وكتبت ما قلت فنحن من نصدق ومن نكدب فهناك عسكريين افادو انهم مجبرين على الاختيار ثم ان من المعروف ان العسكرين ليس لهم الحق في التصويت في جميع دول العالم وحتى القانون البحريني لايسمح لهم بالدخول في المعترك السياسي فلماذا يقبل تصويتهم في البرلمان ولايقبل عملهم في في مجالات سياسية اخرى كالاشتراك في جمعية سياسية مثلا .. افيدنا ياحضرة زائر رقم 2 او ستقول لنا انك مشترك في جمعية سياسية ولا يوجد من يمانعك وهذه ستكون اقوى من الاولى

    • زائر 14 | 12:33 ص

      اي أهالي هم الذين اختاروا المترشيحن؟!

      تقول يا فضيلة ا لشيخ ان 80% من المترشحين من رغبة الاهالي! السؤال اي اهالي بالضبط؟ 10 قرعان واجتماع لا احد يعرف عنه في قرية عدد سكانها 13 الف؟
      اشلون الاهالي اختاروا واغلب الناس لم تسمع بهذا الامر ام ان فقط علية القوم والمقربين هم الاهالي هنا!

    • زائر 13 | 12:32 ص

      هكذا دموع التماسيح توزع ياحضرة العالم

      بسببك انا وغيري تهجرنا الى دول اخرى لكسب لقمة العيش وانت تقول انك انسان ناجح وطالع اليوم والثاني تشكر في النواب وفي نفسك ياشيخ اتقي الله في نفسك والله العظيم يعني الي يخالفكم ويخالف سياستك الغير معصومة يكون انسان سمسار تتهمه وتخليه في القائمة السوداء ترى احنه كلنه موبراضين على دخول الانتخابات القادمة وكفاااااكم ضحك على الذقون

      ولد الديه

    • زائر 12 | 12:31 ص

      الى الزائر رقم 9

      ماهذا التناقض من الوفاق, اذا كانت الانتخابات مذبوحة من الوريد الى الوريد فلماذا المشاركة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 10 | 12:20 ص

      حتى لا تكون فرقعة في الهواء

      ان كان السمسار حقيقي وليس شبحا كباقي الاشباح التي اخترعتها الوفاق فمن حق الشيخ على سلمان كشف اسمه.. من هو السمسار من حقنا معرفته ومن حق على سلمان وكلنا معه رفع قضية للنيابة العامة للتحقيق مع الشخص. 300 الف من الحكومة تعني تلاعب في المال العام فليكشف الشيخ على سلمان عن اسم الشخص ما دام يملك الدليل ..حتى لا يكون كلامه مجرد فرقعة في الهواء القصد منها لملمت اصوات جمهو الوفاق المبعثرة.

    • زائر 9 | 12:14 ص

      إلى الزوار الكرام

      أي شخص يطعن في انجازات وتحركات الوفاق فهو (جاهل) ولا يعلم بما يجري في الساحه..طوال السنين لم تأتي الحكومه بدينار لتوزعه للشعب.. الوفاق أجبرت الحكومه على إعطاء المتزوجون 50 دينار علاوة غلاء معيشه..وأجبرت الحكومه على إعطاء اصحاب الطلبات الإسكانيه 100 دينار بدل سكن,وأيضا أعطاء العاطلين عن العمل راتب وإجبار الحكومه على توظيفهم,إيقاف مخطط التجنيس(العلني) لا نتحدث عن الخفي, إيقاف مشروع الأحوال الشخصية الذي كاد أن يهوي بمسلمات هذا البلد,ولا نريد ان نسرد الكثير فلا تكفي الصفحات للتحدث عن الفضائح العقاريه

    • زائر 8 | 12:13 ص

      نفس الحكي

      تحاولون استدرار قلوب الناخبين. بسنا يا شيخ سلمان. هادا الكلام ما ينفع .ما استفدنا شي. وجوه جديدة بتدخل وبتستفيد من التقاعد اللي شرعتونه واحنا رايحه علينا. صرنا ما نعرف الصدق من غيره..بسنا يا شيخ سلمان لاعت جبدنا.

    • زائر 7 | 12:12 ص

      احنة مواطنين

      ياسلمان احنا اولاد الوطن لكن دخلتنة في الخرشة وين الوعود وين الكلام السابق

    • زائر 6 | 12:10 ص

      الى الزوار الكرام

      اللي يقول اهالي المنطقه ما استفادوا واللي يقول المال عديل الروح..فكر وطالع زين لان مهما كان المعارضه ما عندها عصا سحريه علشان تقلب ليكم الصخر ذهب..ويكون في علمك (ياعاقل) البرلمان لن يحل الا بأمر ملكي..والبرلمان سيستمر بالمخططات حتى ولو انسحبت الجمعيه..فالتحركات البرلمانيه افضل من الانسحاب

    • زائر 5 | 12:05 ص

      بع بع

      هذا الشخص شاطر حق الكلام الفاضي ورمي الناس بكلام عار عن الصحة ماعندة غير هذا الكلام يانائب روح تعلم اول منطقتك تشكي منك انت انسان غير مرغوب فية

    • زائر 4 | 11:40 م

      المال عديل الروح

      غير مقتنعين بأداء الجمعية بتاتا كان بامكانكم الضغط على ايقاف التجنيس من خلال الانسحاب وحل البرلمان ولكن المثل القائل المال عديل الروح
      الله يهنيك بالخردة يا شيخ علي

    • زائر 3 | 11:35 م

      ما الذي استفاده أهالي جدحفص ؟

      مضت أربع سنوات والنائب المحترم لمنطقة جدحفص ملأ الدنيا ضجيجا وشعارات براقة مستهلكة وأهالي المنطقة ينتظرون لقاء مح النائب ولكنهم لم يروا صفحة وجهه الا في الصحف واضعا كفيه على بعضهما طالبا نقطة نظام فهل له عين بعد ما حدث أن يطالب الناس بانتخاب من هم على شاكلته ؟

    • زائر 2 | 11:04 م

      تجير اصوات العسكرين عار عن الصحه

      تجير اصوات العسكرين عار عن الصحه كوني عسكري و محد لا امرني و لا اجبرني حق اصوت لي كان لا في 2002و لا 2006 و الله خير الشاهدين .تحطون فشلكم علي غيركم و تعرفون السبب و جماهير تعرف

    • زائر 1 | 10:54 م

      صباح الخير يا بحريننا الحبيبة

      خاربة خارية
      اي مرشح كان عن طريق جهة رسمية او الشعب ما يتغير شي المجلس البرلماني مجرد كومبارس في سيناريو مهما اختلفت احداثه الا ان النتيجة مرسومة ولن تتغير.
      عن نفسي لن ارشح احد .
      بالتوفيق لحكومتنا المجلس البرلماني القادم

اقرأ ايضاً