العدد 2874 - الإثنين 19 يوليو 2010م الموافق 06 شعبان 1431هـ

ليفربول يضم جو كول لاعب وسط إنجلترا

حصل لاعب الوسط جو كول على فرصة لإحياء مسيرته أمس (الاثنين) حين انضم إلى ليفربول الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد تسريحه من قبل تشلسي في مايو/أيار الماضي.

وأصبح كول (28 عاما) الذي اعتبر يوما أحد أبرز اللاعبين الانجليز الواعدين حين كان لاعبا شابا في صفوف وست هام يونايتد أولى الصفقات الكبرى لروي هودسون مدرب ليفربول الجديد منذ تعيينه خلفا للاسباني رفائيل بنيتز في مطلع الشهر الجاري.

وقال ليفربول بموقعه على الانترنت إن لاعب الوسط الانجليزي الدولي قد توصل لاتفاق بشأن البنود الشخصية لعقده الذي سيستمر لأربع سنوات وسيخضع لفحص طبي خلال 48 ساعة.

وسعى ناديا ارسنال وتوتنهام هوتسبير لضم كول لكن قراره بالانتقال إلى ليفربول يعد ضربة كبرى لصالح هودسون وهو يبدأ مهمة إعادة النادي ليكون ضمن الأربعة الكبار في الدوري الممتاز.

وانتقل كول لليفربول بعدما رحل لاعب الوسط الصهيوني يوسي بن عيون إلى تشلسي في وقت سابق هذا الشهر وهو الذي أمضى 3 مواسم في ليفربول الذي احتل المركز السابع في الدوري الموسم الماضي.

واعتبر افتقار ليفربول للإبداع في وسط الملعب نقطة ضعف في الفريق الموسم الماضي في ظل اعتماد بنيتز بصورة كبيرة على الثنائي ستيفن جيرارد وفرناندو توريس وهما أيضا قد يرحلان عن النادي.

ويلعب كول الذي شارك كبديل مع منتخب انجلترا في كأس العالم على الجانب الأيسر ويملك مهارات عالية منحته شعبية وسط جمهور تشلسي خلال المواسم السبعة التي قضاها مع النادي وحصل معه خلالها على ثلاثة ألقاب في الدوري.

لكن اللاعب عانى من الإصابات في الموسمين الماضيين وبينها إصابة خطيرة في الركبة تعرض لها في يناير/كانون الثاني 2009 واحتاج لجراحة وغاب بسببها لتسعة أشهر.

وعاد كول للملاعب ليلعب دورا كبيرا في حصول تشيلسي على لقب الدوري في الموسم الماضي إذ سجل هدفا حاسما في مرمى مانشستر يونايتد في ابريل/نيسان الماضي لكن المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي سمح له بالرحيل حين انتهى عقده في يونيو/حزيران الماضي.

وكول ثاني لاعب يضمه ليفربول هذا الموسم بعدما تعاقد هودسون مع ميلان يوفانوفيتش مهاجم منتخب صربيا من نادي ستاندار لييج البلجيكي هذا الشهر.

العدد 2874 - الإثنين 19 يوليو 2010م الموافق 06 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً