العدد 2875 - الثلثاء 20 يوليو 2010م الموافق 07 شعبان 1431هـ

سعودية تستأنف حكماً بسجنها في البحرين بتهمة تزوير بطاقة ائتمانية

استأنفـــت محاميـــة سفارة المملكة العربية السعودية في البحرين الحكم الذي صدر ضد المواطنـــة السعوديـــة (ش. س 39 عاماً) بالسجــن ثلاثة أعوام وتسديد مبلغ ألفي ريال سعودي، على خلفيـــة استخــــدامها بطاقــــة ائتمانية مـزورة.

وذكرت صحيفة «اليوم» السعودية الصادرة أمس (الثلثاء) أن المحاميـــة هـــدى سعـــد دفعـــت بقســـوة الحكم الذي نالته المواطنة السعودية وخاصة أنها السابقة الأولى لها مطالبة بالاكتفاء بالمدة التي قضتها المواطنة في السجـــن علـــى ذمــــة القضيــــة وإطــلاق سراحها فوراً، وحددت المحكمة يوم 10 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل للنظر في الاستئناف.

من جهته أكد بندر الدوسري (أحد المحامين المتطوعين) أن أول الأخطاء في التعاطي مع القضية من قبل المحامية التي تابعت القضية هي أنها إدارية حسب أنظمة جميع دول العالم مثل فرنسا وبريطانيا التي يعتمد عليها في القضاء البحريني ولا يمكن أن تنظر على أنها جنائية إلا إذا كانت هناك أمور غير التي نشرت، مؤكداً أن الحصول على حكم بإطلاق سراح المواطنة ليس بالصعب دون انتظار موعد الاستئناف. وأكد رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بالمنطقة الشرقية جمعة الدوسري، أن الجمعية تتابع القضية وتنتظر ما ستسفر عنه جهود السفارة، وأضاف قائلاً: بعد اتصالات أجريتها علمت أن السفارة السعودية في البحرين تقوم مشكورة بجهود مضنية في سبيل إطلاق سراح المواطنة، كما علمنا أن محامية السفارة تقدمت باستئناف صباح أمس الأول (الإثنين) لدى محكمة الجنايات بالبحرين ورغبة منا في عدم تضارب الجهود آثرنا التريث لحين ظهور نتائج الاستئناف.

وتعود تفاصيل القضية بحسب صحيفة «اليوم»، عندما حاولت المواطنة السعودية التسوق في البحرين بواسطة البطاقة الائتمانية التي تحملها وفوجئت بالأمن يلقي القبض عليها ويحيلها إلى النيابة، حيث أكدت أمام وكيل النيابة أنها لا تعلم شيئاً عن تزوير البطاقة، لتتم محاكمتها بعد ذلك والحكم بسجنها.

العدد 2875 - الثلثاء 20 يوليو 2010م الموافق 07 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:25 ص

      على رسلك يا شعب المختار

      هذا حالة فردية لا تمثل الا نفسها ويبد انها الطبقات دون الصغرى وهي في كل مكان حتى في القطبين.وان جرمها انها خدعت وبالتالي لا ينم على نفسها وانما لحسن نيته بالاخر، انما الجرائم الاخلاقية والدنيئة انظروا من يقوم بها حولكم. ياهولند الخليج . اما هذه لمن نشر الخبر ان التشهير جرم بقانون الصحفة فاحذر ان تسمي شخصا بعينة او الى اي دولة ينتسب.وسوف ارفعها للسفير شخصيا واسملها له بيده

    • زائر 4 | 11:43 ص

      عبرة للغير

      اذا تساهل الحكم بيشجع الاخرين وما اكثر السرقات هذه الايام ,

    • زائر 2 | 2:58 ص

      العقاب اقسى من الفعل

      اتمنى لها الأفراج كفاية اخذت العقوبة .. بحراني

    • زائر 1 | 1:59 ص

      احترموا القانون

      احترموا القانون احسن لكم ... و القانون لازم يمشي على اكبر راس سواء ضيف كان او مواطن

اقرأ ايضاً