العدد 2876 - الأربعاء 21 يوليو 2010م الموافق 08 شعبان 1431هـ

الخريجون المتدربون في «بتلكو» يعرضون تجربتهم على الإدارة

كجزء من برامج «بتلكو» لدعم التعليم والشباب، تقدم الشركة فرص تدريب للخريجين في برنامجها المتميز لتدريب الخريجين الجامعيين. وتوظف الشركة خريجيين جامعيين من ذوي الأداء المتميز والدرجات الأكاديمية العالية في مختلف دوائر الشركة بما يتناسب مع مجال دراستهم وطموحاتهم الوظيفية.

وبعد إكمال عام كامل في برنامج التدريب، قدم أربعة متدربين عرضاً لخبراتهم إلى ثلاثة من فريق الإدارة العليا في «بتلكو» والذي يتكون من الرئيس التنفيذي للشئون الفنية، إبراهيم زينل، والمدير العام لوحدة المستهلك، منى الهاشمي، والمدير العام لإدارة الموارد البشرية البحرين، سهيلة النواخذة. وقد حضر العرض مدير الموارد البشرية للتدريب والتطوير، الشيخ بدر راشد آل خليفة، بالإضافة إلى أخصائية التدريب والتطوير، مسالك الحداد.

ويخضع المتدربون إلى المتابعة المباشرة من إدارة الشركة التي يكون أعضاؤها متواجدين دائماً لتقديم الإرشاد والتوجيه والاستماع إلى آراء الخريجين. ويتبع المتدربون برنامجاً تدريبياً متكاملاً ومصمماً بحسب الاحتياجات التطويرية لكل خريج بحيث يختلف البرنامج من شخص إلى آخر، ويخضع الخريجون كذلك للمتابعة والتقييم خلال فترات منتظمة لتحقيق أفضل النتائج.

من جهة أخرى تكون إدارة الشركة على أتم الاستعداد لسماع اقتراحات المتدربين، وخاصة المتعلقة بتطوير البرنامج ليتناسب مع المتطلبات التعليمية للخريجين.

وقد أعرب إبراهيم زينل عن إعجابه بما قدمه الخريجون، وبالمستوى المتطور الذي ظهروا به وحثهم على متابعة العمل بجد واجتهاد وشجعهم على إبداء روح المبادرة في تقديم ما هو جديد ومميز في مكان العمل. وأوضح «أنتم هنا لإضافة التغيير وليس لإعادة ما تم القيام به من قبل، وإن رأيتم ما يحتاج إلى التطوير خذوا المسئولية على عاتقكم لاكتشاف التغييرات المحتملة، وعلى أساسها ضعوا خطة عمل لمناقشتها مع رؤسائكم».

وتحدثت بدورها سهيلة النواخذة عن خطة التعلم المستمر وحثت المتدربين على الاستفادة من جميع فرص التعليم والتدريب المتاحة لهم، وقالت: «(بتلكو) توفر فرص تدريب ممتازة في مركز المعرفة بالشركة، سواء من خلال التعلم في الفصول الدراسية التقليدية أو من خلال مجموعة واسعة من المقررات الالكترونية، ودمج هذه البرامج مع الخبرة العملية في مختلف الدوائر سيهيئ المتدرب للعمل بالشكل والمستوى المطلوبين».

ورأت منى الهاشمي، بأن الخريجين هم مستقبل الشركة وأن الإدارة لديها توقعات كبيرة من متدربيها الخريجين فيما يخص أداءهم العملي.

العدد 2876 - الأربعاء 21 يوليو 2010م الموافق 08 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً