العدد 2876 - الأربعاء 21 يوليو 2010م الموافق 08 شعبان 1431هـ

تقارير تشير لبقائه.... تأجيل لقاء مارادونا وغروندونا

تأجل اللقاء المقرر بين مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم دييغو مارادونا ورئيس الاتحاد المحلي خوليو غروندونا الى يوم الاثنين المقبل بحسب ما ذكر غروندونا أمس الأول (الثلثاء).

وكان مقررا أن يحصل اللقاء هذا الأسبوع لبحث مستقبل مارادونا مع المنتخب الأول بعد خروج «ألبي سيليستي» من ربع نهائي مونديال جنوب إفريقيا 2010 أمام ألمانيا بنتيجة قاسية صفر-4.

وقال غروندونا الى وكالة «تيلام» للأنباء: «قررنا دييغو وأنا أن نلتقي يوم الاثنين».

هذا وألتقى مارادونا أمس (الأربعاء) في فنزويلا الرئيس هوغو تشافيز تنفيذا لموعد حدد قبل مونديال 2010.

وكان الاتحاد المحلي أعلن الأسبوع الماضي انه طلب من مارادونا الاستمرار في منصبه حتى مونديال 2014، على رغم الخروج الفاضح في مونديال 2010.

وقال أرنستو شركيس بيالو المتحدث باسم الاتحاد «سيطلب منه الاتحاد البقاء في منصبه».

ولا يزال المدرب ملتزما الصمت منذ عودته من جنوب إفريقيا، وبحال رحيله عن المنتخب، يبرز من الأسماء المرشحة لخلافته خيراردو مارتينو الذي قاد البارغواي الى ربع النهائي أيضا (خسرت أمام اسبانيا صفر-1)، أو مدرب فريق استوديانتس اليخاندرو سابيا.

وفي سياق متصل بالموضع، ذكرت تقارير إعلامية محلية في وقت متأخر مساء أمس الأول (الثلثاء) أن أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا وافق على عقد يبقى بموجبه مديرا فنيا للمنتخب الوطني حتى 2014، إلا أنه ليس هناك تأكيد رسمي.

وكان الفتى الذهبي للأرجنتين في كأس العالم 1986 في المكسيك، قد تولى تدريب فريق تأهل بصعوبة لمونديال جنوب إفريقيا 2010، إذ مني بهزيمة مذلة أمام ألمانيا بنتيجة صفر/4 في دور الثمانية، اعتبرها كثيرون من المحللين المحليين محبطة. وتردد أن مارادونا 49 عاما وافق من حيث المبدأ، خلال اتصال هاتفي مع جروندونا، على تمديد تعاقده مع اتحاد بلاده للعبة لمدة أربعة أعوام، ما يعني أنه سيقود المنتخب الأرجنتيني في تصفيات كأس العالم المقبلة المزمع تنظيمها في البرازيل.

العدد 2876 - الأربعاء 21 يوليو 2010م الموافق 08 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً