العدد 2878 - الجمعة 23 يوليو 2010م الموافق 10 شعبان 1431هـ

موقع «تويتر» يأمل في تحقيق أرباح من خلال خدمة العروض الخاصة

يبحث الموقع الإلكتروني الشهير»تويتر» للتواصل الاجتماعي حالياً سبل التوصل إلى أنماط جديدة للعمل التجاري تدر عليه أرباحاً ومكاسب.

وأفاد «تويتر» على موقعه الإلكتروني أن أحدث الأفكار التي توصل إليها هي توفير خدمة «العروض الخاصة» لمستخدمي الموقع على أن يتم تمويلها من خلال شركات تستخدم حساب «تويتر» المعروف باسم «إيرلي بيرد» الخاص بأغراض الدعاية.

وسوف تقتصر هذه العروض في بادئ الأمر على الأسواق الأميركية ، ولكن بمرور الوقت، سيكون من الممكن توسيع مجالها إلى مناطق جغرافية أخرى، وقد تتشعب إلى مجالات أخرى مثل الموسيقى أو صناعة الأزياء.

ويتيح موقع تويتر لمستخدميه إمكانية إرسال رسائل إلكترونية بطول 140 حرفا، وقد اتسعت قاعدة مشتركيه لتضم أكثر من 12 مليون مستخدم في الوقت الحالي. ولكن هذا الموقع الذي يتخذ من ولاية كاليفورنيا الأميركية مقرا له يجد صعوبة في تحقيق أرباح، حيث إن فكرة استخدام الموقع في تنفيذ حملات دعائية وإعلانية قوبلت بمعارضة قوية من جانب المشتركين فيه.

ومن هنا جاءت فكرة ابتكار وسيلة جديدة لتوفير العروض الدعائية الخاصة للمستخدمين الذين يشتركون فقط في خدمة «إيرلي بيرد». وإذا ما اكتسبت هذه الفكرة شعبية، فمن الممكن أن يتحول «تويتر» إلى منافس قوي لمواقع تقديم العروض الخاصة مثل «جروب أون».

العدد 2878 - الجمعة 23 يوليو 2010م الموافق 10 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً