العدد 2878 - الجمعة 23 يوليو 2010م الموافق 10 شعبان 1431هـ

الشيخة مرام تستقبل أعضاء جمعية المهندسين

استقبلت رئيسة اللجنة المنظمة لمعرض البحرين الدولي للمعارض الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة بمكتبها في مبنى المجلس الأعلى للمرأة رئيس مجلس إدارة جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية فؤاد حبيب خليفة وأعضاء مجلس الإدارة، وهم: نائب الرئيس محمد توفيق الشيخ وأمين السر عباس البحراني والأمين المالي محمد الهاشمي ورئيس اللجنة الاجتماعية عبدالعزيز الخدري ورئيسة لجنة العلاقات والأعلام جيهان حسين ثابت ورئيسة اللجنة الثقافية مريم أحمد الدرازي.

وفي بداية اللقاء أشاد فؤاد خليفة بالدور الرائد لقرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة الرئيسة الفخرية للجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للمعارض صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة منذ اليوم الأول الذي أكدت فيه المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي برؤية توحيد كل الجهود المعنية بالقطاع الزراعي من أجل الارتقاء به، وتمكينه من القيام بدوره المثالي لكي ينجح في تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية، مشيراً إلى أن «المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي» جاءت بوعي زراعي يتسابق كل فرد في المجتمع للمشاركة فيه من جميع الجهات المعنية في المملكة، وتتعاون فيه كل الجهود القائمة، وذلك لإعادة ازدهار القطاع الزراعي، وإن جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية على أتم الاستعداد للمشاركة بكل إمكانياتها لتحقيق هذا الهدف.

من جانبها، أكدت الشيخة مرام أن صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة تحرص كل الحرص على متابعة التطورات الزراعية وأكدت على أن سموها تحرص على أن تكون البحرين موطناً لثقافة غنية متنوعة وبيئة طبيعية ذات جمال خاص ينعم فيها كل المواطنين والمقيمين بمناخ معيشي مستدام وجذاب وهو واحد من الأهداف التي برزت في الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030.

كما أشاد خليفة بالدور الذي تقوم به وزارة البلديات والزراعة التي أعدت إستراتيجية متكاملة للتطوير الزراعي في البلاد تهدف إلى زيادة معدل الإنتاج الزراعي المحلي ورفع مستوى التوعية لدى المزارعين بأساليب وطرق الري والزراعة الحديثة حتى يكون القطاع الزراعي منتجاً اقتصادياً، ويحفظ للأجيال القادمة حصتها من الموارد الطبيعية التي تزخر بها البحرين ويبقي على استدامتها. كما أثنى خليفة على التطورات الجديدة والاهتمام بالمشاريع الصغيرة والاهتمام المتزايد من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة ووزارة شئون البلديات والزراعة بتدشين مشروع الحاضنات الزراعية تحت رعايتها الكريمة بدعم من بنك الإسكان. وتنفيذاً لتوجيهات سموها الملكي ولتحقيق رؤيتها المستقبلية لنهضة مستمرة للقطاع الزراعي.

ونوهت الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة رئيس اللجنة المنظمة لمعرض البحرين الدولي للحدائق إلى الجهود المبذولة من أجل تنظيم المعرض الدولي للمعارض، وبمساهمات جليلة تقدم من الشركات الوطنية الكبرى في سبيل دعم المعرض والترويج له.

من جانبه، أكد خليفه أن جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية والتي تأسست منذ العام 2002، لديها الرغبة الصادقة للمساهمة في العمل الزراعي أن تشارك في هذه الاستراتيجيات والتوجهات للمحافظة على الرقعة الزراعية الخضراء في البلاد ونشرها والنهوض بالقطاع الزراعي لمواجه التحديات التي تواجه تطور الزراعة سواء على مستوى الوطني أو الإقليمي والدولي وكرست جهودها لتنظيم وإقامة ملتقى زراعي بعنوان: «ملتقى تحديات التنمية الزراعية في مملكة البحرين»، وسيرعى وزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي الموقر، الملتقى الذي سيقام بالتعاون مع اتحاد المهندسين الزراعيين العرب.

وبدورها أشادت الشيخة مرام بهذا الملتقى الزراعي المهم الذي سيصب في مصلحة التنمية الزراعية وأنها على استعداد إلى رفع الموضوع إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة لاتخاذ ما تراه مناسباً. ومن جهة أخرى، تطرق نائب الرئيس المهندس محمد توفيق الشيخ على أن الجمعية بصدد إصدار العدد الأول من مجلة «المهندس الزراعي البحريني» وسيكون لنا الشرف بمشاركة سعادتها في هذا العدد.

ومن جانبها، قامت الشيخة مرام بتوزيع العدد الأول من مجلة «الحدائق» على أعضاء مجلس إدارة الجمعية، ووجهت الدعوة إلى الجمعية للمشاركة بفعالية في الأعداد المقبلة.

العدد 2878 - الجمعة 23 يوليو 2010م الموافق 10 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً