العدد 2878 - الجمعة 23 يوليو 2010م الموافق 10 شعبان 1431هـ

الفيفا يبرئ أستراليا من تهمة الرشوة

أعلن مسئولون في الاتحاد الاسترالي لكرة القدم أمس (الجمعة) أن الاتحاد الدولي «فيفا» برأ استراليا من تهمة الرشوة في ملف ترشحها لاستضافة مونديال 2022. وأكد الاتحاد الاسترالي بان الفيفا لم يجد أي دليل أو مؤشرات من اجل فتح تحقيق بما نشرته صحيفة «ايج» التي ذكرت بان الاستراليين قدموا هدايا الى مندوبي الاتحاد الدولي وهي كناية عن مجوهرات وتذاكر سفر مجانية. وقال الاتحاد الاسترالي في بيان أصدره «راسل الفيفا الاتحاد الاسترالي وقال له انه لا يوجد هناك أي أسس لفتح تحقيق، وبان القضية قد أقفلت». وكان الاتحاد الاسترالي أعلن الشهر الماضي انه يعتزم مقاضاة الصحيفة التي أشارت أيضا الى أن المسئولين في الاتحاد الاسترالي حاولوا الحصول على ملايين الدولارات من الحكومة الاسترالية بهدف توظيفها في «دعم» حظوظ استراليا بالحصول على شرف استضافة مونديال 2022.

كما قامت الحكومة الاسترالية بالتحقيق في هذه القضية ورأت بدورها انه لا يوجد هناك أي دليل عن ارتكاب مخالفات من قبل اتحاد اللعبة في البلاد الذي دافع عن نفسه في مسألة الهدايا التي منحها بقوله انه «أمر اعتيادي» أن تمنح «هدايا رمزية» للمندوبين المولجين في دراسة ملف الترشح.

وسيصل وفد من مفتشي الاتحاد الدولي الى استراليا الأسبوع المقبل من اجل إعادة درس ملف ترشح هذا البلد لاستضافة النهائيات في جولة استكشافية تدوم شهرين على المرشحين التسعة لاحتضان مونديالي 2018 و2022.

العدد 2878 - الجمعة 23 يوليو 2010م الموافق 10 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً