العدد 2879 - السبت 24 يوليو 2010م الموافق 11 شعبان 1431هـ

وفد من منظمة «Anti Slavery» العالمية يزور سكن العمال بشركة GCC

قامت نقابة عمال شركة GCC برئاسة إبراهيم الصفار وحضور أعضاء مجلس إدارة النقابة وممثل الاتحاد العام كريم رضي بمصاحبة كريشنا أبادايا من منظمة Anti Slavery العالمية لزيارة سكن العمال النيباليين بشركة GCC للتنظيف في منطقة سلماباد.

وقد جاءت هذه الزيارة بتنسيق من الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين مع النقابة التي قامت بتوجيه طلب الإذن عن طريق النقابة من إدارة الشركة التي استجابت لطلب النقابة حيث قام ممثل منظمة Anti Slavery وهو نيبالي الجنسية بالحديث إلى النيباليين بلغتهم ناصحا إياهم بالعمل مع النقابة من أجل تنظيم صفوفهم في إطارها لرفع مطالبهم ومشكلاتهم إلى الإدارة بشكل منظم والعمل على حلها طبقا لقانون العمل البحريني.

وقد شكر العمال تجاوب الشركة مع مطالبهم المتعلقة بتحسين ظروف السكن وتوجهها لبناء سكن عمالي جديد في المنطقة الصناعية قرب «شركة ألبا» سيتم فيه توفير مزيد من التسهيلات السكنية والصحية للساكنين.

ودعا أبادايا العمال إلى تشكيل لجنة تمثلهم وتتعامل مع النقابة لتكون حلقة وصل بين العمال وإدارة النقابة وتحمل همومهم ومطالبهم، كما دعا رئيس النقابة الصفار العمال إلى عدم التخوف من طرح مطالبهم واحتياجاتهم على النقابة التي ستتعاون مع إدارة الشركة في حلها.

وقال رئيس النقابة إن الحوار حل لجميع المشاكل وإن قانون النقابات البحريني يكفل حرية الانضمام للنقابات لكل العمال بغض النظر عن جنسياتهم وقانون العمل يكفل حقوقهم ودعاهم إلى عدم استباق الحوار مع الإدارة بالإضراب بل العمل مع النقابة من أجل حل مشكلاتهم.

وقال رئيس النقابة «نعمل مع الاتحاد العام ومع وزارة العمل مشكورين على التصدي لكل مشكلاتكم ومعالجتها وحلها بما يرضي الأطراف».

وكانت مجموعة من العمال قد قاموا بالإضراب بعد انقطاع الكهرباء والماء عن مجمعهم السكني لفترة تصل إلى ستة عشر ساعة حيث عملت الشركة على إعادة الكهرباء والماء، لكن مطالبهم تطورت بعد ذلك إلى الأجور وغيرها من المطالب.

وتأتي زيارة أبايادا من منظمة Anti Slavery في إطار مهمته في عدد من الدول للعمل على التعرف على مشكلات العمالة النيبالية التي يتحمل مسئوليتها في المنظمة. وشكر نقابة العاملين على موقفها الحضاري ودفاعها النقابي عن حقوق العاملين وشكر الاتحاد العام على دعمه في مهمته.

العدد 2879 - السبت 24 يوليو 2010م الموافق 11 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:04 ص

      الحين

      النقابة بتدافع عن النيبالية مساكين اللة في عون النيبالية بروحهم فقارة وعليه وبعد تبون تتدخلون فيهم خلوهم في حالهم مساكين ولا طمعانين في اشتراكاتهم في النقابة بتدفعونهم خمسة دينار كل شهر ياكل عيالة احسن له
      و سلامتكم

    • زائر 1 | 5:15 ص

      بالتوفيق

      الله ايوقكم يا نقابة شركة مدينة الخليج

اقرأ ايضاً