العدد 2879 - السبت 24 يوليو 2010م الموافق 11 شعبان 1431هـ

«التبادل الثقافي البحريني الأميركي» تنظم سلسلة ندوات عن الانتخابات

الماحوز - جمعية التبادل الثقافي البحريني الأميركي 

24 يوليو 2010

أعلنت «الجمعية البحرينية الأميركية للتبادل الثقافي» عن تنظيمها سلسلة من الندوات الثقافية المتعلقة بالانتخابات والموجهة للشباب البحريني بدءا من الثلثاء المقبل في فندق الشيراتون.

وقال رئيس الجمعية يوسف مشعل: «إن المحاضرة هي باكورة أعمال الجمعية الثقافية لهذا الصيف قبل الانتخابات المقبلة والتي تهدف إلى خلق وعي عن عملية التصويت وأهمية المشاركة وخصوصا بين الشباب».

وأكد أن المحاضرات تعليمية محضة وليست سياسية ولا تتوجه إلى جمهور معين, بل تعزيز التنمية الثقافية في البحرين وخلق وعي لصوت قوي ومؤثر.

وذكر أن المتحدثين معظمهم من البحرينيين من مختلف الخلفيات السياسية والاجتماعية ومعظم المواضيع تتعلق بمفاهيم الديمقراطية والأساسيات لأفضل الممارسات.

وقال مشعل، في بيان صحافي للجمعية صدر أمس (السبت): «إن أول محاضرة سيتم تنظيمها يوم الثلثاء المقبل بعنوان: التصويت للمبتدئين، الذين يمارسون التصويت لأول مرة أي الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و24 سنة.

ونوه إلى أن المحاضرين سوف يمثلون فئة واسعة من الآراء. وأشار إلى أن عضو مجلس الشورى بهية الجشي وعضو مجلس النواب عبدالعزيز ابل ومؤنس المردي وليلى بوعبدالعزيز وفهد الشهابي من جمعية شباب البحرين سيشاركون في تقديم المحاضرات.

وأضاف أن «الندوة واحدة من العديد من أعمال الجمعية في هذا الموسم وسوف يليها عدد من الفعاليات والورش الأخرى لزيادة وعي الأجيال المقبلة في الانتخابات والتصويت وأهمية المشاركة في العملية الديمقراطية».

من جانب آخر، أكد مشعل أهمية العلاقات البحرينية الأميركية في مجال الثقافة وتبادل الخبرات والتعلم من المجتمع المدني الأميركي ولاسيما أن معظم الأعضاء هم من استفادوا من المنح التي تقدمها السفارة الأميركية في البحرين للطلبة والمبتعثين للاستفادة من المقررات التعليمية والبرامج التدريبية الأخرى.

العدد 2879 - السبت 24 يوليو 2010م الموافق 11 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً