العدد 2394 - الخميس 26 مارس 2009م الموافق 29 ربيع الاول 1430هـ

الظهراني يدعو إلى التعاون التجاري والاقتصادي مع السودان

دعا رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني إلى ضرورة زيادة التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري مع جمهورية السودان، لما تمتلكه من خيرات وثروات طبيعية وزراعية وحيوانية، من شأنها توفير كل الاحتياجات للسوق المحلي.

وأكد الظهراني أن ثروات وخيرات السودان وما لديه من خبرات وطاقات وما تشهده من تطور وتنمية مجال رحب للتعاون والاستثمار المضمون، ويصب في صالح العمل العربي المشترك لصالح الأمة العربية وشعوبها.

وأشار الظهراني إلى ترحيب مملكة البحرين وكل الفعاليات الاقتصادية والتجارية لفتح آفاق التعاون مع جمهورية السودان خاصة في المجال الزراعي والحيواني، كما أن التطور في مجال النفط والطاقة الذي تشهده السودان وبشكل متميز في المنطقة، من شأنه تشجيع الفعاليات الاقتصادية البحرينية للتعاون في هذا المجال الحيوي والمهم.

جاء ذلك خلال لقاء الظهراني والوفد المرافق على هامش زيارته الرسمية لجمهورية السودان بوزير الطاقة الزبير محمد الحسن، ووزير الزراعة الزبير بشير طه.


... و يلتقي مستشار البشير ويؤكد: البحرين مع سيادة السودان

أعرب رئيس مجلس النواب خليفة أحمد الظهراني عن التزام مملكة البحرين بالموقف العربي من الحكم الصادر عن المحكمة الدولية الجنائية، ودعم مجلس النواب البحريني لإعلان المؤتمر الخامس عشر للاتحاد البرلماني العربي الذي عقد في مسقط الشهر الجاري، وقرارات جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والاتحاد الأفريقي والمجموعة الكاريبية الباسيفيكية والاتحاد البرلماني الأفريقي ودول مجموعة الـ (77) في هذا الخصوص.وأكد الظهراني تضامن مملكة البحرين مع جمهورية السودان الشقيقة في مواجهة أي مخططات تستهدف النيل من سيادته ووحدته واستقراره، ويطالب بإعمال المادة 16 من نظام روما بوقف تنفيذ قرار المحكمة، كما يرفض تسييس مبادئ العدالة الدولية، وأي معايير مزدوجة في تطبيق القواعد القانونية المستمدة من القانون الدولي. جاء ذلك خلال لقاء الظهراني والوفد المرافق خلال زيارته الرسمية لجمهورية السودان مستشار رئيس الجمهورية السودانية غازي صلاح الدين.

وأشار الظهراني إلى تقدير مملكة البحرين لما قام به السودان من إجراءات قانونية وتشريعية وقضائية لعلاج أزمة دارفور، وترحيب البحرين بتوقيع اتفاقية حسن النوايا وبناء الثقة، والدعوة إلى تشجيع منظمات الإغاثة العربية والإقليمية للعمل في السودان وتقديم الدعم لسد ثغرة خروج المنظمات الغربية، وضرورة دعم تحركات الأمين العام لجامعة الدول العربية لاستكمال حزمة الحل المتفق عليها مع الحكومة السودانية.

العدد 2394 - الخميس 26 مارس 2009م الموافق 29 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً