العدد 2394 - الخميس 26 مارس 2009م الموافق 29 ربيع الاول 1430هـ

حريق يلتهم منزلا مهجورا في وسط المنامة

التهمت ألسنة النيران أجزاء من منزل كبير مهجور في منطقة المخارقة (وسط العاصمة المنامة) مساء أمس.

ويقع البيت في وسط أزقة ضيقة على الطريق المؤدي بين سوق المنامة القديم ودوار (القلعة).

وأوضح شهود عيان أن المنزل الذي نشبت فيه النيران هو منزل مهجور منذ سنوات طويلة، وتعود ملكيته لمجموعة من الورثة، كما انه يشغل حيزا كبيرا من حيث المساحة.

وأوضح أحد الأهالي أن «بلدية المنامة والمجلس البلدي لبلدية المنامة سبق ان اتخذوا قرارا بهدم المنزل قبل نحو عام، ولكن اجراءات الهدم توقفت دون معرفة الاسباب، كما بادر الاهالي بالاتصال الى رئيس المجلس البلدي وممثل الدائرة الثانية مجيد ميلاد الذي تابع الموضوع مع مسئولي البلدية».

وقامت ادارة الدفاع المدني باطفاء الحريق بواسطة سيارات اطفاء بالاضافة الى اغلاق الشارع بالكامل بسيارات الشرطة، وفي حين رفض مسئول الموقع الادلاء بتصريح للصحافة المحلية، فإن مصادر افادت أن الحريق التهم غرفة كاملة، وان الادارة ستوصي بهدم المنزل فورا لخطورته على سلامة الاهالي والمارة.

وأفاد مصدر مقرب من بلدية المنامة أن «البلدية لديها العديد من الحالات المماثلة في منطقة المنامة، وهناك طلبات مرفوعة من المجلس البلدي وكذلك الاهالي بهدمها لخطورتها على سكان وقاطني المنطقة المكتظة بالحركة خصوصا خلال المناسبات الاجتماعية والدينية، ولكن بعض الامور ساهمت في تأخير المباشرة بالهدم ومنها تعدد ملكية بعض البيوت، كما أن بيوتا أخرى لايزال أهاليها أو المستأجرون يقطنون فيها حتى الآن».

وأوضح أن «هناك عشرات البيوت المهجورة أو المؤجرة على العمال الأجانب من الآسيوين، وبلدية المنامة سعت بالشراكة مع المجلس البلدي إلى وضع اشتراطات لسكن العمال الأجانب، ولكنها لم تطبق عمليا لأسباب مختلفة»، مطالبا بتعاون الأهالي مع الجهاز التنفيذي والمجلس البلدي لهدمها.

ويأتي هذا الحادث بعد أسبوع واحد فقط على حريق كبير نشب في عدد من المنازل القديمة بالقرب من جامع المهزع.

العدد 2394 - الخميس 26 مارس 2009م الموافق 29 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً