العدد 2394 - الخميس 26 مارس 2009م الموافق 29 ربيع الاول 1430هـ

في البحرين: أول الغيث آخر الشتاء

كانت البحرين على موعد «غريب» مع المطر أمس (الخميس)، إذ مرت رياح قوية حملت معها الغبار والسحب الممطرة المنخفضة والمتوسطة الارتفاع على مناطق شمال ووسط المملكة عادت بالبحرين إلى فصل الشتاء، إضافة إلى الجو الحار نسبيا والرطب ظهرا. وكانت الرياح متقلبة الاتجاه شمالية إلى شمالية شرقية من 13 إلى 18 عقدة، ووصلت في بعض الأحيان من 18 إلى 23 عقدة مع هبات وصلت لـ 30 عقدة، فيما ارتفعت أمواج البحر نتيجة هبات الرياح القوية نسبيا إلى 8 أقدام، ما أدى إلى تأخر بعض الصيادين عن دخولهم للصيد حذرا من هبوب رياح أقوى. غير أن الشوارع شهدت أمس حركة اعتيادية للسيارات؛ إذ لم يسجل أي حادث مرور بسبب تساقط الأمطار.


الأمطار تعود بالبحرين لفصل الشتاء أمس

الوسط - صادق الحلواجي

مرت مملكة البحرين صباح أمس (الخميس) بأربعة فصول السنة خلال يوم واحد، حين مرت رياح قوية حملت معها الغبار والسحب الممطرة المنخفضة المتوسطة الارتفاع على مناطق شمال ووسط المملكة عادت بالبحرين لفصل الشتاء، إضافة إلى الجو الحار نسبيا والرطب ظهرا.

وساعد تجمع السحب في الساعات الأولى من الصباح على إعطاء فرصة لتساقط أمطار قليلة ومتفرقة في بعض المناطق، إذ كانت الرياح متقلبة الاتجاه شمالية إلى شمالية شرقية من 13 إلى 18 عقدة، ووصلت في بعض الأحيان من 18 إلى 23 عقدة مع هبات وصلت لـ 30 عقدة.

كما ارتفعت أمواج البحر نتيجة هبات الرياح القوية نسبيا إلى 8 أقدام من سطح البحر أحيانا، في حين كانت من 3 أقدام إلى 6 في وقت سابق في عرض البحر، ما أدى إلى تأخر بعض الصيادين عن دخولهم للصيد حذرا من هبوب رياح أقوى. وأصبحت درجة الحرارة والرطوبة النسبية مرتفعة خلال فترة الظهيرة، وذلك مع استمرار الرياح القوية حتى مغيب الشمس.

وشهدت الشوارع يوم أمس حركة اعتيادية للسيارات؛ إذ لم يسجل أي حادث مروري بسبب تساقط الأمطار.

وفي الجانب نفسه ذكر موقع ياهو (YAHOO) الإلكتروني أن الطقس سيكون اليوم (الجمعة) معتدل جزئيا مصحوبا بغيوم متفرقة، بعد أن شهد يوم أمس تساقط أمطار متفرقة، ليعود الطقس مشمسا خلال أيام الأسبوع المقبلة.

العدد 2394 - الخميس 26 مارس 2009م الموافق 29 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً