العدد 2884 - الخميس 29 يوليو 2010م الموافق 16 شعبان 1431هـ

القضاء يجدد حبس «المتاجرين بالسلاح» 45 يوماً

المنطقة الدبلوماسية - محرر الشئون المحلية 

29 يوليو 2010

أمر قاضي تجديد الحبس بتجديد حبس 5 متهمين بحرينيين بتهمة بيع واستيراد وتصدير أسلحة نارية غير مرخصة، لمدة 45 يوماً على ذمة القضية.

وكانت هيئة الدفاع ذكرت أن المتهمين لم يتم ضبط أي سلاح ناري بحوزتهم، وأن أحد المتهمين وهو المتهم الرئيسي قام بالاعتراف على المتهمين، بعدما تم القبض عليه عن طريق شرطة «الإنتربول» لتورطه في قضية شركات وهمية، كما أن المتهم ذاته قام بتوريط المتهمين في القضية عن طريق تقديم أسمائهم بسبب معاملات سابقة بينه وبينهم.

وأضافت هيئة الدفاع أن أحد المتهمين يعمل في منفذ بري، كما أن متهماً آخر كانت لديه دعوى سابقة بحيازة سلاح.

وأفصحت هيئة الدفاع أن النيابة وصلت إليها تحريات استخباراتية عن المتهمين، إلا أن هذه التحريات لم تفضِ إلى ضبط أية أسلحة.


تجديد حبس المتهمين بالمتاجرة بالسلاح 45 يوماً

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف

أمر قاضي تجديد الحبس الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وأمانة سر محمد مكي بتجديد حبس 5 متهمين بحرينيين بتهمة بيع واستيراد وتصدير أسلحة نارية غير مرخصة، لمدة 45 يوماً على ذمة القضية.

وقد حضر كل من المحامي محمد المطوع والمحامي أسامة المقابي والمحاميه سهى خزرجي والمحامية ليلى الحوسني مع المتهمين الخمسة وجددوا طلبهم امام قاضي التجديد اخلاء سبيل موكليهم لعدم وجود اي دليل او مضبوطات في القضية.

وكانت هيئة الدفاع ذكرت أن المتهمين لم يتم ضبط أي سلاح ناري بحوزتهم، وأن أحد المتهمين وهو المتهم الرئيسي قام بالاعتراف على المتهمين، بعدما تم القبض عليه عن طريق شرطة «الإنتربول» بعد تورطه في قضية شركات وهمية، كما أن المتهم ذاته قام بتوريط المتهمين في القضية عن طريق تقديم أسمائهم بسبب معاملات سابقة بينه وبينهم. وأضافت هيئة الدفاع أن أحد المتهمين يعمل في منفذ بري، كما أن متهماً آخر كانت لديه دعوى سابقة بحيازة سلاح. وأوضحت هيئة الدفاع أن النيابة وصلت إليها تحريات استخباراتية عن المتهمين، إلا أن هذه التحريات لم تفضِ إلى ضبط أية أسلحة. وكان أهالي المتهمين البحرينيين الخمسة طالبوا بإخلاء سبيل المتهمين لعدم وجود أدلة أو أسلحة مضبوطة في القضية.

وقال الأهالي: إن الجهات الأمنية لم تضبط أي سلاح، وإن أحد المتهمين وهو المتهم الرئيسي اعترف على المتهمين بعد ما تم القبض عليه عن طريق شرطة «الإنتربول» لتورطه في قضية شركات وهمية، متسائلين عن سبب تجديد الحبس في كل مرة والقضية لا يوجد بها أي دليل ملموس.

إلى ذلك، قال المحامي محمد المطوع: «إن تفاصيل القضية بدأت منذ أن قبضت شرطة «الإنتربول» على المتهم الأول لتورطه في قضية شركات وهمية، وأنه قام بتوريط المتهمين الذين يعرفهم معرفة عادية»

وأضاف المطوع أن المتهم الأول كان يطالب أحد المتهمين بمبلغ 5 آلاف دينار، وعندها قام المتهم الأول بتهديد المتهم بتوريطه في قضية بيع سلاح في حال عدم إرجاع المبلغ، إلا أن المتهم المطالب بالمبلغ قام بإرجاع المبلغ المستحق عليه للمتهم الأول، إلا أنه قام بتوريط المتهم المطالب بالمبالغ والمتهمين الآخرين في القضية.

وبيّن المطوع أن المتهم الأول طلب من المتهم قبل توريطه في القضية جلب سلاح وخصوصاً أن المتهم يعمل مخلصاً في شركة خاصة داخل القاعدة الأميركية.

وأفاد المطوع بأنه من خلال التحقيق مع المتهمين اتهموا أيضاً أحد المتهمين بجلب السلاح عن طريق الباص الخاص به، إلا أن صاحب الباص لا يستطيع الخروج بالباص لأنه يحمل لوحات بحرينية وليست سياحية، مشيراً إلى أن المتهم الأول قام بعمل كمين لبقية المتهمين وتم القبض عليهم من قبل رجال الأمن وتم التحقيق معهم لمدة يومين بعد القبض عليهم، إلا أنه وحتى يوم الخميس الماضي لم تتم إضافة أي شي جديد في ملف القضية وأن المتهمين لم يتم التحقيق معهم مرة أخرى، واستغرب المطوع أمر تجديد حبس المتهمين في كل جلسة تجديد وخصوصاً أن القضية لا يوجد بها أي سلاح أو أي دليل بحق المتهمين

العدد 2884 - الخميس 29 يوليو 2010م الموافق 16 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 17 | 2:04 ص

      متضرر

      الي ما عنده فكره عن الموضوع لا يزيد هرار لان المتهمين كلهم بحارنه ومعروفين والمتهم في القضيه واحد بس لكنه ورط الباقي وياه وتجديد حبسهم ما ليه اي سبب لان ما في اي دليل حتى على المتهم الرئيسي لان ما في سلاح ولا اثر حقه ولا الجهه الى مستورد منها السلاح معروفه ولا الجهه المصدره اليه معروفه بس مجرد الداخليهمعتمده على ادعاءات المتهم الاول الي كان يحاول يملك سلاح من خوفه على نفسه لانه حرامي

    • زائر 16 | 5:56 م

      الــــــــــــي يفتون ويقولون كلام

      احنا صح مضررين من المجنسين وقضيه كبيره لكن هذا في صوب والمشاكل الثانيه او القضايا الثانيه في صوب مثلا هالقضيه المقصود منها مو مجنسين
      صح انظلمو لان المتهم الاول تهمهم لكنهم مو مجنسين

    • زائر 15 | 2:17 م

      التحقيق جاري

      المتهم الرئيسي قام بالاعتراف على المتهمين، بعدما تم القبض عليه عن طريق شرطة «الإنتربول» لتورطه في قضية شركات وهمية،( كما أن المتهم ذاته قام بتوريط المتهمين في القضية عن طريق تقديم أسمائهم بسبب معاملات سابقة بينه وبينهم أن المتهم الأول كان يطالب أحد المتهمين بمبلغ 5 آلاف دينار، بتوريط المتهم المطالب بالمبالغ والمتهمين الآخرين في القضية

    • زائر 14 | 11:19 ص

      انا من كرانه وما سمعت يوم ان في شخص يتاجر بالسلاح

    • زائر 13 | 9:39 ص

      عليك نور

      اتفق معاك يازائر (1) حتى لم يذكر من هم

    • زائر 12 | 9:37 ص

      أم أحمد

      اللي غلط لازم ياخذ جزاه ,,,,,و الله يهدي الشباب و يبعد المجنسين عنا ويردهم ديرتهم .

    • زائر 11 | 8:58 ص

      تصحيح

      المتهم الرئيسي الأول بحراني قح اصله من كرانة وغير قضية السلاح فهو متورط بقضية شركات وهمية ومتهم بالنصب ولأحتيال وكان هارب خارج البلد وجابه الأنتربول , نطالب عدالة المحكمة بأنزال اشد واقصى العقوبات بحق المتهمين ادا ثبتت التهمة عليهم لان تهمة بيع واستيراد وتصدير اسلحة تهمة خطيرة بالمرة , السلاح لازم يكون في يد الحكومة فقط لاغير والا صارت الدنيا فوضى , المجرمين يبغونا نصير مثل الصومال والعراق الكل في يده سلاح ويضرب الثاني

    • زائر 8 | 5:07 ص

      زائر 1و2

      المتهمين بحارنه مو مجنسين لكن الحكومة تعلمت ما تحط في الجرايد كل شيئ وخصوصا بعد فضيحة قضية ديسمبر وعدم وجود السلاح وقضية الحجيره والتدريب في سوريا الى ناس ما سافروا من اصل التجديد 45 يوم ليش غيرهم حيازه سلاح وتم الحكم عليه ب6 اشهر مع وقف التنفيذ...

    • زائر 7 | 4:46 ص

      الزائرين1 و 2

      كلامكم غير صحيح الشباب بحرانيين .........وفيهم من أهلي الله يهديهم

    • زائر 6 | 4:41 ص

      أنا ضد التجنيس لكن

      بلا هرار عاد مو كل شي من المجنسين, وإن كانوا هم سبب الكثير من المشاكل, لكن الواقعية مطلوبة.

    • زائر 3 | 3:49 ص

      صدقت يا زائر 1

      أصلا لو بحارنة جان خلوهم في التلفزبون وشهروا ابهم تشهير

    • زائر 2 | 2:31 ص

      الحجى

      100 % مو بحرينببن ... مجنسين لان لو بجرينيين وبالاخص بحارنه تقوم القيامه عليهم والجرايد يوميآ تكتب وتهويل في الموضوع والكل يحط عقابه عليهم.

اقرأ ايضاً