العدد 2885 - الجمعة 30 يوليو 2010م الموافق 17 شعبان 1431هـ

حسينية ولي العصر تقيم المعرض الفلكي الثالث

أقيم المعرض الفلكي الثالث بحسينية ولي العصر تحت رعاية رئيس المجلس العلمائي السيد عبدالمجيد المشعل، بحضور جمع كبير من محبي الفلك ونخبة من المدعوين، في مقدمتهم رئيس الجمعية الفلكية بالقطيف سلمان رمضان.

وافتتح المعرض بتلاوة عطرة من القرآن الكريم للقارئ أحمد محفوظ، ثم ألقى عريف الحفل عبدالجليل أبو القاسم كلمة ترحيبية بالحضور. بعد ذلك قام المشعل بافتتاح المعرض رسمياً، الذي تضمن صوراً خاصة بالقمر والكواكب وبعض الأجرام السماوية، التقطها فريق الرصد الفلكي للحسينية. كما تم عرض مواقيت الصلاة على خريطة كبيرة لعدة مناطق بالبحرين، وأهم الأحداث الفلكية في هذا الشهر في سماء البحرين، والمسابقة الفلكية للجمهور.

وقد اطلع الحضور على طريقة تحديد اتجاه القبلة من أي نقطة في الكرة الأرضية باستخدام أحدث الطرق التقنية، مع استعراض أحدث المعلومات عن الكواكب الشمسية، ورسم بياني لظروف رؤية الهلال شهرياً من 2007 إلى 2010، إلى جانب عرض فيلم وثائقي خاص بالفلك. وعلى هامش المعرض تم توزيع كتيبات عن إنجازات الفريق الفلكي التابع لحسينية ولي العصر، مع تقويمها الخاص. وفي نهاية الحفل تم التقاط صور تذكارية مع السيد عبدالمجيد المشعل

العدد 2885 - الجمعة 30 يوليو 2010م الموافق 17 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً