العدد 2885 - الجمعة 30 يوليو 2010م الموافق 17 شعبان 1431هـ

خضيرة في ريال مدريد لخمس سنوات مقبلة

انتقل لاعب الوسط الدولي الألماني سامي خضيرة من شتوتغارت إلى ريال مدريد الاسباني لمدة 5 أعوام، حسب ما أكد أمس (الجمعة) المدير الرياضي للفريق الألماني فريدي بوبيتش.

وأشار بوبيتش لوكالة «سيد» الألمانية بان إدارة النادي تشعر بالأسى لرحيل لاعب من طراز خضيرة، لكنها تتفهم رغبة اللاعب بتحقيق خطوة هامة في مسيرته من خلال الانتقال إلى ريال مدريد.

وقال بوبيتش: «نترك قائدا حقيقا وشخصية توحدت مع النادي كسامي خضيره يرحل عن صفوفنا بكل سرور، لكننا من ناحية أخرى تمكنا من تنفيذ رغبة سامي بمواصلة تطوير مشواره. نتمنى له وافر النجاح في تحديه مع ريال مدريد».

وكان خضيرة، التونسي الأصل وأحد أبرز اللاعبين في المنتخب الألماني خلال بطولة كأس العالم التي استضافتها جنوب إفريقيا مؤخرا، مرتبطا بعقد مع الفريق الألماني حتى 30 يونيو/ حزيران العام 2011. وجاء انضمام اللاعب إلى ريال مدريد بناء على طلب خاص من مديره الفني الجديد جوزيه مورينهو، الذي أعجب بأداء اللاعب في جنوب إفريقيا.

وأشارت وسائل الإعلام بان شتوتغارت كان مستعدا للتخلي عن اللاعب التونسي الأصل والبالغ من العمر 23 عاما مقابل 15 مليون يورو، وبان ريال عرض بين 8 و10 ملايين يورو على الفريق الألماني.

وكان خضيرة مرتبطا بعقد مع شتوتغارت حتى 2011 وهو بدأ مسيرته الاحترافية مع هذا الفريق العام 2004. ولن يحصل شتوتغارت على أموال في حال رحل خضيرة العام 2011، وبالتالي فإن الصفقة في طريقها للحسم، على رغم أن نيوباور رفض التعليق على الموعد المرجح لإتمامها. يذكر إن ريال مدريد تعاقد هذا الموسم مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو خلفا للتشيلي مانويل بيليغريني، وقد عزز النادي الملكي صفوفه حتى الآن بالأرجنتيني انخيل دي ماريا من بنفيكا البرتغالي، كما ضم في أوائل العام الحالي لاعب وسط راسينغ سانتاندر الواعد سيرخيو كاناليس الذي بقي في فريقه حتى نهاية الموسم، والجناح الشاب بدرو ليون من خيتافي.

وينتظر اللاعب الدولي الألماني (23 عاما) الآن اجتياز الكشف الطبي وتوقيع عقده مع ناديه الجديد. ولم يكشف شتوتغارت عن تفاصيل الصفقة أو محتوى العقد الجديد للاعب الذي كان من ابرز نجوم ألمانيا في نهائيات مونديال جنوب إفريقيا 2010 مع النادي الملكي، لكن الصحافة المحلية تتحدث عن دفع فريق العاصمة الإسبانية 14 مليون يورو (أكثر من 18 مليون دولار) لنظيره الألماني مقابل التعاقد مع لاعب الوسط لـ4 مواسم.

ولفت خضيرة الأنظار خلال مشاركته مع المنتخب الألماني في مونديال جنوب إفريقيا 2010 وساعد فريقه على احتلال المركز الثالث على رغم غياب القائد مايكل بالاك.

واعترف المدير الفني لريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينهو، بأنه يود أن يستقطب اللاعب إلى استاديو برنابيو هذا الموسم، وأن قيمة صفقة الانتقال لن تكون عقبة.

وقال مدير الكرة بشتوتغارت يوخين شنايدر: «نجري محادثات مع ريال مدريد، ولكن لم نتوصل لاتفاق بعد»

العدد 2885 - الجمعة 30 يوليو 2010م الموافق 17 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:13 م

      مدريدي

      هههههههههههه وين خلاص البطولات كلها الى مدريد سامي خضير لاعب ممتاز بيتنفع مدريد

اقرأ ايضاً