العدد 2885 - الجمعة 30 يوليو 2010م الموافق 17 شعبان 1431هـ

هيوز يخلف هودجسون في تدريب فولهام الإنجليزي

عين مارك هيوز مدربا لنادي فولهام الذي يلعب في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الأول (الخميس) بعدما بقي بلا عمل منذ إقالته من تدريب مانشستر سيتي في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وخلف هيوز (46 عاما) اللاعب السابق لمنتخب ويلز ولمانشستر يونايتد المدرب السابق روي هودجسون الذي انتقل لتدريب ليفربول في وقت سابق من الشهر الجاري.

وقال هيوز لموقع فولهام على الانترنت: «أنا سعيد بانضمامي إلى فولهام بعد الكثير من التكهنات بشأن تعيين مدرب جديد».

وتحرك مالك فولهام محمد الفايد للتعاقد مع هيوز بعد الإخفاق في الاتفاق مع الهولندي مارتن يول الذي رفض فريقه أياكس أمستردام السماح له بالرحيل.

وبدأ هيوز الذي خاض مسيرة رائعة كلاعب بينها فترة لعب خلالها لتشلسي جار فولهام في لندن مشواره التدريبي مع منتخب ويلز في 1999 ثم درب بلاكبيرن روفرز قبل أن ينضم إلى سيتي في 2008.

وخاض فولهام واحدا من أفضل مواسمه في 2009-2010. واحتل الفريق المركز 12 في الدوري الممتاز وبلغ المباراة النهائية لكأس الأندية الأوروبية إذ خسر على يد اتليتيكو مدريد الاسباني.

وستكون مهمة هيوز صعبة في فولهام بعد النجاح الذي حققه هودجسون في الاستفادة بأقصى صورة ممكنة من موارد النادي وقاده لأول مرة لنهائي في مسابقة أوروبية.

وقال هيوز: «أنضم إلى فولهام بعد أنجح موسمين في تاريخ النادي وهذا يمثل تحديا ويثير توقعات وطموحا. أنا واثق بأنه من خلال بعض الإضافات للتشكيلة والعمل الجاد والالتزام يمكننا قيادة الفريق في الاتجاه الصحيح».

واقتنع الفايد بقدرة هيوز على مواصلة النجاح الذي حققه هودجسون الذي قاد الفريق لانتصارات رائعة بينها الفوز على يوفنتوس.

وقال الفايد: «أنا واثق بأنه بعد نجاحه في الدوري الممتاز ومع منتخب ويلز سيكون مارك شخصا رائعا للمنصب. أعرف أنه يفهم رؤيتي للنادي ويؤمن بما نريد تحقيقه».

وسيتولى هيوز مسؤولية الفريق للمرة الأولى في مباراة ودية ضد فيردر بريمن الألماني في السابع من أغسطس/ آب المقبل بعد تقديمه رسميا في مؤتمر صحافي يوم الثلثاء المقبل.

وسيفتتح فولهام الموسم الجديد في الدوري الممتاز بمواجهة خارج أرضه ضد بولتون واندرارز.

وأشرف على فولهام مؤقتاً راي ليفينغتون وقد ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن الفريق اللندني كان يفكر بالتعاقد مع مدرب كارديف دايف جونز أو مدرب ساحل العاج السويدي زفن غوران إريكسون، لكنه حصل على خدمات هيوز في نهاية المطاف

العدد 2885 - الجمعة 30 يوليو 2010م الموافق 17 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً