العدد 850 - الأحد 02 يناير 2005م الموافق 21 ذي القعدة 1425هـ

مقتل أفغاني وجندي أميركي في اشتباك بهرات

اعتقال عنصرين لـ "لقاعدة" على صلة بهجومين في كابول

لقي جندي أميركي ومدني أفغاني مصرعهما في اشتباك مسلح في مدينة هرات غرب أفغانستان في وقت اعتقلت الشرطة شخصين مشتبه في صلتهما بتفجيرات وقعت في أغسطس /آب وأكتوبر/تشرين الأول الماضيين في كابول.

وقال الجيش الأميركى إن جنديا ومواطنا أفغانيا قتلا بعد اندلاع معركة بالرصاص أثناء تفتيش روتيني لمجمع قريب في إقليم هرات، وأوضح إن قواته تعرضت لإطلاق نيران من مهاجمين قتل على أثره الأفغاني بالرصاص كما توفي الجندي متأثرا بجروحه بعد نقله للقاعدة الجوية.

في غضون ذلك اعتقلت قوات الأمن الأفغانية رجلين يشتبه في أنهما شاركا في اعتداءين. وقال مصدر إن المعتقل الأول هو محمد حيدر وهو طاجيكي اقر بأنه لعب دورا في تفجير سيارة استهدف شركة أمنية أميركية في 29 أغسطس الماضي، أما الرجل الثاني فشارك في عملية انتحارية في شارع الدجاج "تشيكن ستريت". وأوضح متحدث أمني أن الرجلين على علاقة بـ "القاعدة" وان حيدر تلقى سبعة آلاف دولار من قبل عميل عربي يعمل في بيشاور بباكستان لشراء سيارة ومتفجرات.

من جهة أخرى ذكرت صحيفة "نيوز" الباكستانية أن سلطات الأمن سلمت أنقرة الجمعة الماضي شخصين يشتبه في ضلوعهما في عمليات عسكرية غير مشروعة ضد أهداف في تركيا ويرتبطان بـ "القاعدة" وأشارت إلى أن الشخصين هما محمد يلمظ ومحمد كابلان تم تسليمهما إلى السلطات التركية بمدينة جازانيت في منطقة بجنوب شرقي البلاد

العدد 850 - الأحد 02 يناير 2005م الموافق 21 ذي القعدة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً