العدد 850 - الأحد 02 يناير 2005م الموافق 21 ذي القعدة 1425هـ

فرق الصدارة مرشحة لرفع رصيدها على أرضها

تواصلا للتشويق في الدوري الإنجليزي

ستحاول فرق الصدارة الأربعة في الدوري الإنجليزي لكرة القدم في المرحلة الثانية والعشرين التي تقام في الأيام الثلاثة المقبلة، الاستفادة أكثر ما يمكن من عاملي الأرض والجمهور لرفع رصيدها في عداد النقاط.

وتلعب الفرق الأربعة غدا الثلثاء فيلتقي تشيلسي المتصدر "52 نقطة" مع ميدلزبرة الخامس "35"، وأرسنال الثاني "47 نقطة" مع مانشستر سيتي العاشر "27"، ومانشستر يونايتد الثالث "43 نقطة" مع توتنهام السابع "32"، وايفرتون الرابع "40 نقطة" مع بورتسموث الحادي عشر "27".

وتقام الثلثاء مباراة خامسة بين برمنغهام وبولتون اللذين يحتلان المركزين الثاني عشر والرابع عشر على التوالي.

وتفتتح المرحلة الاثنين بأربعة لقاءات فيلعب بلاكبيرن مع تشارلتون، وكريستال بالاس مع أستون فيلا، ونورويتش سيتي مع ليفربول، ووست بروميتش مع نيوكاسل، وتختتم الأربعاء بلقاء وحيد يجمع بين ساوثمبتون وفولهام.

وسيسعى تشيلسي إلى استثمار نشوة لاعبيه بالانتصار على مضيفهم ليفربول "1/صفر" الذي كان اقرب إلى الفوز، والاستفادة من انخفاض الروح المعنوية لضيفه ميدلزبرة بعد سقوطه على أرضه أمام مانشستر يونايتد "صفر/2" في المرحلة الحادية والعشرين أمس الأول السبت، لكن الضيف سيحاول بدوره نسيان خسارته وتحقيق انتفاضة في وجه المتصدر.

من جانبه، سيكون البطل أرسنال الذي تغلب أمس الأول على تشارلتون 3/1 حذرا من ضيفه مانشستر سيتي على رغم رجحان كفة مهاجمه الفرنسي تييري هنري هداف الموسم الماضي ومتصدر الترتيب الحالي برصيد 16 هدفا، وزملائه على كفة مواطنه نيكولا انيلكا ورفاقه.

ويفترض أن تكون مهمة مانشستر يونايتد أصعب من مهمتي تشيلسي وأرسنال، لأنه سيواجه توتنهام المنتشي بفوزه الكبير على ايفرتون "5/2" والذي أتاح لمانشستر نفسه الانفراد بالمركز الثالث والابتعاد 3 نقاط عن شريكه السابق.

يشار إلى أن مانشستر يونايتد جنى من مبارياته التسع الأخيرة 25 نقطة من اصل 27 ممكنة وهي نتيجة لا يمكن إغفالها تؤكد اندفاعه القوي وعزمه على البقاء كأحد المنافسين على اللقب.

وتبدو الفرصة سانحة أمام ايفرتون الذي تخلى عن احد أوراقه الرابحة مطلع الموسم والمتمثلة بنجمه الشاب واين روني لصالح مانشستر يونايتد، لتعويض خسارته المفاجئة والقاسية أمام توتنهام على حساب بورتسموث.


ايفرتون الأقرب إلى التعاقد مع مهاجم ساوثهامبتون بيتي

لندن - د ب أ

أفادت الأنباء أمس الأول السبت بأن نادي ايفرتون اقترب من الاتفاق مع مهاجم ساوثهامبتون جيمس بيتي بعد أن قدم عرضا لشرائه مقابل ستة ملايين جنيه إسترليني.

وفيما لم يؤكد ساوثهامبتون رسميا خبر الصفقة ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي. بي. سي" أن رئيس النادي روبرت لوي سمح لايفرتون ببدء المفاوضات مع بيتي.

وقدم أستون فيلا أيضا عرضا لشراء المهاجم لكن بي.بي.سي نقلت عن مصادر في ساوثهامبتون أن عرض أستون فيلا يقل من الناحية المالية عن عرض ايفرتون.

وسيعقد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم جلسة استماع في يناير/ كانون الثاني الجاري يتوقع أن ينفي أستون فيلا خلالها اتهامات بإجراء اتصالات مع بيتي "26 عاما" بالمخالفة بالقانون. ويتوقع أن يساعد المبلغ الذي سيحصل عليه ساوثهامبتون مقابل بيع بيتي في تمويل صفقات شراء لاعبين يخطط لها المدير الفني هاري ريدناب في محاولة لإبقاء النادي في الدرجة الممتازة بالدوري الإنجليزي.

وبدأ ريدناب صاحب الخبرة الكبيرة في سوق انتقالات اللاعبين بالفعل مفاوضات مع ثنائي ليفربول ستيفن هينشوز وإيجور بيسكان وابنه جيمي ريدناب.

وقال ريدناب بعد هزيمة فريقه أمام ليفربول السبت الماضي "نريد استقدام اثنين من المدافعين واثنين من لاعبي الوسط وربما حتى مهاجم"

العدد 850 - الأحد 02 يناير 2005م الموافق 21 ذي القعدة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً