العدد 851 - الإثنين 03 يناير 2005م الموافق 22 ذي القعدة 1425هـ

"طيران الخليج" ترعى مؤتمرا سياحيا متخصصا في سلطنة عمان

أعلنت شركة طيران الخليج الرعاية الأساسية للمؤتمر الدولي الأول الذي سيقام في عمان عن البيئات الراسخة للسياحة المستدامة BEST. ويتم تنظيم هذا المؤتمر من قبل وزارة السياحة العمانية تحت رعاية منظمة السياحة العالمية ومنظمة "اليونيسكو"، خلال الفترة من الخامس وحتى الثامن من فبراير/شباط المقبل.

وذكرت الشركة في بيان "خلال الأسابيع القليلة الماضية، أظهرت طيران الخليج التزامها الكامل إزاء تطوير السياحة في الدول المالكة الثلاث، وذلك عن طريق دعم مبادرات السياحة الكبرى، مثل رعاية اسم جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج "مملكة البحرين"، ومعرض العين للطيران 2005 في إمارة أبوظبي، إضافة إلى مؤتمر البيئات الراسخة للسياحة المستدامة BEST.

وقال نائب الرئيس لشئون التسويق والمبيعات في طيران الخليج جون باتلر: "إن الترويج للمنطقة، وعلى وجه التحديد في الدول الثلاث المالكة للشركة، سيبقى يحتل مرتبة متقدمة في جدول عملنا، خصوصا وأن صناعة السياحة والترفيه تبدي اهتماما متزايدا إزاء استدامتها في سلطنة عمان، لاسيما وأن هذه الصناعة حققت زيادة ملحوظة خلال العقد الماضي، لذا فإن هذه الاهتمامات تتوسع من حيث الأهمية على ضوء الإسهامات التي يقدمها هذا النشاط في اقتصاد الدولة بشكل عام". وأضاف بيان الشركة "منذ أن شرعت طيران الخليج في تطبيق خطتها للتحول قبل عامين، فقد عمدت إلى التعامل مع مجموعة واسعة من المبادرات والبرامج لتشجيع التطور الاقتصادي في المنطقة، وعلى وجه التحديد في مجال تطوير السياحة، وستواصل مثل هذه الجهود في المستقبل".

وقال باتلر: "يمكن للشركة أن تلعب دورا مهما للغاية في جميع مجالات السياحة، كما أننا نستثمر مبالغ طائلة في البرامج الجديدة، وإضافة إلى ذلك فإننا نعمل عن قرب مع جميع الدوائر الحكومية والسلطات السياحية المهتمة في هذا الأمر كي نضمن الاستدامة طويلة الأجل لمثل هذه البرامج". وأوضح بيان الشركة إنه من بين الأهداف الأساسية لهذا المؤتمر الذي سيستمر لأربعة أيام، تحديد المبادئ والقواعد والمعايير المحددة التي يمكن تطبيقها عند تصميم المنتجعات والفنادق وغيرها من جوانب البنية التحتية للسياحة، وذلك لضمان صدقية عروض السياحة في المنطقة واستدامة هذا النشاط على المدى البعيد، إضافة إلى المحافظة على الشخصية المميزة للمدن والبنية المعمارية المحلية والمجتمعات المحلية، والإسهام في جعل السياحة نشاطا مستداما في سلطنة عمان، وأن يكون متسقا مع النشاط الكلي في البلاد. يذكر أن مؤتمر البيئات الراسخة للسياحة المستدامة يعد مؤتمرا دوليا يتم تنظيمه من قبل وزارة السياحة ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونيسكو" ومنظمة السياحة العالمية. ويشتمل المؤتمر على ورش عمل ونقاشات وحالات دراسة ومناقشات اللجان وزيارات ميدانية، ويهدف إلى تعزيز قدرات الوفود المشاركة لمواجهة التحديات الماثلة أمامهم في مجال تطوير السياحة

العدد 851 - الإثنين 03 يناير 2005م الموافق 22 ذي القعدة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً