العدد 852 - الثلثاء 04 يناير 2005م الموافق 23 ذي القعدة 1425هـ

عنان يعين براون رئيسا لمكتب موظفيه

في خطة تهدف إلى إحداث إصلاحات ضد الفساد

عين الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان أمس رئيس برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مالوك براون رئيسا جديدا لمكتب موظفيه في خطة يسعى من خلالها عنان إلى تنفيذ إصلاحات ضد الفساد.

وقال عنان في مؤتمر صحافي أعلن خلاله تعيين براون "هذه بداية سلسلة من التغييرات التي قد تحدث". وأوضح أن "براون سيكون بالغ النفع في بؤرة عمل الأمم المتحدة" و"سيبث الحيوية والنشاط في منظومة الأمم". وسيظل مالوك مديرا للبرنامج الإنمائي إضافة إلى منصبه الجديد رئيسا لموظفي مكتب الأمين العام.

ويحتاج عنان أيضا إلى استبدال وكيل الأمين العام لشئون الإدارة الأميركية كاترين بيرتيني التي تريد ترك منصبها بحلول الربيع بحثا عن مجال عمل آخر، كما يبحث أيضا عن بديل للدبلوماسي النرويجي لمنسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تيري رود لارسن. لكن مسئولي المنظمة قالوا إن وكيل الأمين العام للشئون السياسية كيران برندرجاست لن يتولى مسئولية الشرق الأوسط. وهذه الشواغر تعطي لعنان فرصة في آخر عامين من ولايته لتطبيق إصلاحات يؤيدها وعلاج الضرر الذي لحق بالمنظمة بسبب الفساد في برنامج "النفط مقابل الغذاء" الذي قال مسئولو المنظمة إنه مبالغ فيه وان كانت هناك حاجة إلى التصدي له

العدد 852 - الثلثاء 04 يناير 2005م الموافق 23 ذي القعدة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً