العدد 887 - الثلثاء 08 فبراير 2005م الموافق 28 ذي الحجة 1425هـ

رئيس الوزراء يدعم إنشاء مركز ثقافي في أرمينيا

مستقبلا رئيس برلمانها بحضور الظهراني

عبر رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة "عن دعم مملكة البحرين لمركز الثقافة العربية الذي تنوي جمهورية أرمينيا إنشاءه، لأن مثل هذا المركز سيسهم في التعريف بالثقافة العربية ونشرها ويتيح المجال للتعريف بها أمام الحضارات الأخرى". جاء ذلك خلال استقبال سموه صباح أمس رئيس برلمان جمهورية أرمينيا آرتور باغداساريان والوفد المرافق له، بحضور رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني

وأعرب رئيس الوزراء "عن تطلع مملكة البحرين نحو فتح آفاق من التعاون مع جمهورية أرمينيا"... وبارك رئيس الوزراء توقيع اتفاق للتعاون بين مجلس النواب والبرلمان ألرميني التي ستوثق العلاقات بين البلدين، وستسهم في مد جسور التعاون بين البلدين لكل ما من شأنه تعزيز أواصر التعاون بين البلدين الصديقين. كما بحث سموه مع رئيس البرلمان الأرميني سبل تفعيل آليات التعاون بين البلدين، خصوصا في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والصحية والتعليم. ووجه رئيس البرلمان الأرميني الدعوة لسموه لزيارة جمهورية أرمينيا، اذ قبلها على أن يحدد موعدها في وقت لاحق.

من جانبه أكد رئيس البرلمان الأرميني "تطلع بلاده لتنمية علاقات التعاون مع مملكة البحرين في المجالات البرلمانية وغيرها من المجالات" مشيدا "بما حققته المملكة من انجازات حضارية وتنموية واصلاح وتحديث في مؤسساتها البرلمانية والدستورية".


... ويشيد بإسهامات رئيس هيئة الأركان

أشاد رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، بإسهامات رئيس هيئة الأركان اللواء الركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة، وبما وصلت اليه قوة دفاع البحرين من تطور وخبرة وكفاءة وتدريب وتسليح للذود عن حياض الوطن وحماية مقدراته ومكتسباته. جاء ذلك خلال استقبال سموه صباح أمس رئيس هيئة الأركان وذلك للسلام عليه بمناسبة تعيينه في منصبه الحديد. وأعرب اللواء ركن الشيخ دعيج عن شكره وتقديره لسمو رئيس الوزراء على الثقة التي أولتها إياه القيادة بتعيينه في هذا المنصب العسكري المهم، مؤكدا أنه "سيبذل قصارى جهده في تأديه مهمات عمله العسكري على أكمل وجه لما فيه خير وصالح الوطن العزيز"

العدد 887 - الثلثاء 08 فبراير 2005م الموافق 28 ذي الحجة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً